يشهد لبنان تصعيدا كبيرا في المواجهات بين الجيش الاحتلال وحزب الله، مع وقوع خسائر فادحة في صفوف الجيش الإسرائيلي، نتيجة الاشتباكات الدائرة في جنوب لبنان، فما هي أبرز أحداث لبنان الآن؟

الوضع الإنساني خلال أحداث لبنان الآن

تتسارع أحداث لبنان الآن بشكل خطير، حيث تتعرض إلى اعتداءات إسرائيلية واسعة، استهدفت القرى الحدودية والبنية التحتية.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، بأن الضربات الإسرائيلية أسفرت عن مقتل أكثر من 1030 شخصا، بينهم 87 طفلا، إلى جانب إصابة الآلاف من المدنيين.

كما أشار رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، إلى نزوح نحو 1.2 مليون لبناني بسبب الهجمات الإسرائيلية، مؤكدًا على الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

أحداث لبنان الآن: التوغل الإسرائيلي 

التوغل الحالي في جنوب لبنان يمثل الأكبر منذ حرب عام 2006، حيث عززت إسرائيل وجودها العسكري بإرسال المزيد من القوات والدبابات لمواجهة حزب الله، وفي خطوة تصعيدية، تم تحذير سكان 24 قرية في جنوب لبنان من الإخلاء الفوري، حيث أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن أي مدني يتواجد بالقرب من مقاتلي حزب الله يتعرض للخطر. 

خسائر فادحة في صفوف جيش الاحتلال

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل 7 جنود خلال اشتباكات في جنوب لبنان، اليوم الأربعاء، ما يعتبر الخسائر الأولى الكبيرة التي يتعرض لها الجيش الإسرائيلي منذ بدء توغله البري في المنطقة، مما رفع العدد الإجمالي للقتلى إلى 8، وذلك بعدما أعلن الجيش اللبناني أن قوة إسرائيلية خرقت الخط الأزرق لمسافة نحو 400 متر داخل الأراضي اللبنانية، ثم انسحبت بعد مدة قصيرة من الاشتباكات مع حزب الله في جنوب لبنان، حيث أعلن الحزب أنه تمكن من قتل عدد أكبر من المعلن، حيث وجه المتحدث باسم الحزب اتهامات للجيش الإسرائيلي بمحاولة «التستر» على الخسائر.

وتضمنت الأسماء المعلنة للجنود القتلى 4 عناصر من وحدة الكوماندوز، وعضوين من وحدة الاستطلاع، وعضو من فيلق الهندسة، كما أصيب 5 جنود آخرين بجروح خطيرة، وفقًا لصحيفة «الجارديان» البريطانية.

الهجوم اللبناني على إسرائيل

أعلن حزب الله إطلاق حوالي 100 صاروخ من لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية، مما أدى إلى تفعيل صفارات الإنذار في شمال إسرائيل، وخاصة في المناطق القريبة من حيفا وغرب الجليل، إلى جانب عدة مواقع عسكرية، من بينها قاعدة «جولاني» التي تعرضت لهجوم صاروخي ما أدى إلى سقوط عدد من الإصابات الأخرى، بحسب شبكة «سي بي إس» الأمريكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان اسرائيل جيش الاحتلال فی جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

عاجل- الإسعاف الإسرائيلي: لا خسائر معروفة حتى الآن وإجراءات طارئة في القدس

عاجل- الإسعاف الإسرائيلي: لا خسائر معروفة حتى الآن وإجراءات طارئة في القدس.. أفادت نجمة داود الحمراء، الإسعاف الإسرائيلي، بأنه لا توجد خسائر معروفة في الهجوم الإيراني حتى الآن. هذا التصريح يبعث على بعض الطمأنينة في ظل التوترات العالية التي تعيشها المنطقة.

 الحكومة الأمنية الإسرائيلية في غرفة طوارئ محصنة

وذكرت مصادر إسرائيلية أن الحكومة الأمنية الإسرائيلية تجتمع في غرفة طوارئ محصنة في القدس لمتابعة التطورات والتخطيط للرد المناسب على الهجوم الإيراني. هذا الإجراء يعكس خطورة الوضع واستعداد الحكومة لاتخاذ خطوات حاسمة.

 دوافع الهجوم الإيراني

قالت إيران إنها استهدفت إسرائيل ردا على مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله وآخرين، وذلك حسبما نقلت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء عن الحرس الثوري الإسلامي. وجاء في البيان: "ردا على استشهاد الشهيد هنية والسيد حسن نصر الله والشهيد نيلفروشان استهدفنا قلب الأراضي المحتلة".

 التصعيد في المنطقة

الهجوم الإيراني يأتي في ظل تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل بعد سلسلة من الأحداث الأخيرة، بما في ذلك مقتل زعماء من حزب الله والشخصيات الإيرانية. هذه الضربات المتبادلة تزيد من حدة الصراع وتثير مخاوف من تداعيات أكبر في المنطقة.

عاجل - أين ذهب "نتنياهو"؟.. زعيم الاحتلال يهرب من مواجهة إيران البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل على صد الهجمات الإيرانية رد الفعل الدولي

المجتمع الدولي يراقب بقلق هذه التطورات، مع دعوات للتهدئة وتجنب التصعيد العسكري الذي قد يؤدي إلى نزاع شامل. الولايات المتحدة أعلنت استعدادها لدعم إسرائيل، فيما تتخذ دول المنطقة إجراءات احترازية مثل إغلاق الأجواء وتعليق حركة الطيران.

 مستقبل النزاع

يبقى الوضع في الشرق الأوسط على صفيح ساخن مع توقعات بتطورات متسارعة في الأيام القادمة. التحركات الدبلوماسية والعسكرية ستحدد مسار الأحداث وما إذا كان بالإمكان احتواء التصعيد أو الانزلاق نحو مواجهة أوسع.

مقالات مشابهة

  • إعلام العدو: كارثة تصيب الجيش الصهيوني خلال يومين فقط من الهجوم على لبنان
  • خسائر فادحة للاحتلال في أول مواجهة مباشرة مع حزب الله
  • أخبار لبنان اليوم.. خسائر فادحة في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • ‏الجيش الإسرائيلي: تضرر عدة قواعد جوية في الهجوم الإيراني ولا ضرر كبيرا في البنية التحتية
  • ‏حزب الله يعلن التصدي لقوة إسرائيلية حاولت التسلل لبلدة العديسة في جنوب لبنان مما أدى لإيقاع خسائر بصفوفها
  • خسائر بقصف حزب الله تجمعا لجنود الاحتلال.. واشتباك بري مباشر في الجنوب (شاهد)
  • عاجل- الإسعاف الإسرائيلي: لا خسائر معروفة حتى الآن وإجراءات طارئة في القدس
  • الجيش الإسرائيلي: القوات الخاصة تنفذ عمليات في لبنان منذ أشهر
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم اليوم 120 هدفًا لحزب الله في لبنان