أوضحت وزارة التجارة حقوق المستهلك في حال عدم قدرة الوكيل على إصلاح العيوب المتكررة المشمولة في الضمان. وأكدت الوزارة أنه يحق للمستهلك استبدال السلعة بسلعة جديدة من ذات الفئة والمواصفات أو استرداد قيمتها وقت الشراء بعد خصم قيمة عادلة مقابل الاستهلاك، وذلك وفقًا لعدد من الشروط.أهم الشروطتشمل هذه الشروط عدم تمكن المستهلك من الانتفاع بالسلعة بسبب العيب، وتأثير العيب على قيمتها وسلامة استخدامها.

كما يُشترط أن يكون الوكيل قد فشل في إصلاح العيب نفسه بعد محاولات عدة، أو في حال تجاوزت مدة الإصلاح 25 يومًا، مع استثناء مدة توفير قطع الغيار.
وتؤكد الوزارة التزامها بحماية حقوق المستهلك، ودعت المستهلكين إلى التواصل معها في حال واجهوا أي مشكلات تتعلق بإصلاح العيوب المتكررة المشمولة في الضمان لضمان الحصول على الخدمة الملائمة وحقوقهم المستحقة.
أخبار متعلقة المملكة تفوز باستضافة مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين 2026مختصون لـ ”اليوم“: استضافة المملكة لأحداث عالمية يعزز نهضة البناء والتشييد

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري جدة وزارة التجارة حقوق المستهلك إصلاح العيوب

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس غرفة التجارة الأمريكية والوفد وأعضاء لجنة السياحة

استقبل السيد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الأستاذة سيلفيا مِنسى الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر، والوفد المرافق لها من أعضاء الغرفة وأعضاء لجنة السياحة بالغرفة، وذلك لبحث سبل التعاون بين الوزارة والغرفة خلال الفترة القادمة.

وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس غرفة التجارة الأمريكية والوفد وأعضاء لجنة السياحة

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر والوفد المرافق لها، مؤكدًا على العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في شتى المجالات ولا سيما السياحة والآثار.

كما استعرض ملامح استراتيجية الوزارة الحالية والتي ترتكز بشكل أساسي على تنويع الأنماط والمنتجات السياحية والعمل على تطوير كل نمط سياحي على حدة حتى يكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية، بالإضافة إلى تنويع الأسواق السياحية المستهدفة بما يساهم في تحقيق الأمن الاقتصادي السياحي والاستدامة السياحية.

فيما استعرضت الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر الأنشطة التي تقوم بها الغرفة في مصر واللجان الموجودة بها وأهدافها، كما استعرضت عدة آراء ومقترحات لتعزيز التعاون مع الوزارة.

وخلال اللقاء، تم تبادل وجهات النظر لأوجه التعاون الممكنة بين الوزارة والغرفة، والتعاون في مجال التدريب لبناء قدرات ومهارات العاملين في قطاع السياحة وتعزيز الوعي السياحي لديهم ولدى المواطنين والمجتمعات المحيطة بالمواقع السياحية والأثرية، كما تم الاتفاق على التواصل خلال الفترة القادمة لتنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات المشتركة.

حضر اللقاء من وزارة السياحة والآثار عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

مقالات مشابهة

  • وظائف بنك مصر 2024 لخريجي إدارة الأعمال والعلوم السياسية.. اعرف الشروط
  • وظائف خالية في بنك مصر 2024.. اعرف الشروط وكيفية التقديم
  • وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس غرفة التجارة الأمريكية والوفد وأعضاء لجنة السياحة
  • وزير السياحة يبحث مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية سبل التعاون المشترك
  • وزير السياحة يلتقي رئيس غرفة التجارة الأمريكية لبحث سبل التعاون
  • عُمان وتنزانيا تبحثان تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي
  • ما هو حكم الخلع في الإسلام؟.. «الإفتاء» توضح الشروط والحقوق للرجل والمرأة
  • وزارة الموارد توضح خطوات الاستعلام عن استعلام الضمان الاجتماعي المطور نفاذ
  • «التجارة»: حظر تسويق وترويج السلع خارج المحلات التجارية