ألحق الدفاع الحسني الجديدي الهزيمة الأولى بالجيش الملكي، عقب التغلب عليه بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، في لقاء مؤجل عن الجولة الثالثة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأ الجيش الملكي المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكن من افتتاح التهديف منذ الدقيقة التاسعة عن طريق اللاعب أنس باش، إلا أن الحكم سليمان العاطفي، ألغاه بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد « الڤار »، بداعي وجود خطأ قبل تسجيل الهدف، ليتواصل اللقاء على وقع البياض، ويبحث كل فريق عن التقدم الذي سيضمن به النقاط الثلاث، في حالة ما حافظ عليه إلى غاية نهاية التسعين دقيقة.

وظل الفريقان يبحثان عن هدف التقدم دون جدوى، في ظل تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات، لتستمر الأمور على ماهي عليه، إلى غاية الدقيقة 30، التي عرفت افتتاح التهديف من قبل الدفاع الحسني الجديدي عن طريق اللاعب خالد باب، واضعا فريقه في المقدمة، ومجبرا الجيش الملكي على الاندفاع بأكبر عدد من اللاعبين، بغية إدراك التعادل قبل نهاية الجولة الأولى، للعودة في أجواء اللقاء.

وحاول الجيش الملكي الوصول إلى شباك مروان بساك، بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت له، بغية إحراز التعادل، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، نتيجة قلة تركيز اللاعبين في في اللمسة الأخيرة، بعد الوصول لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، في الوقت الذي واصل الدفاع الحسني الجديدي مناوراته، دون تمكنه من إضافة الهدف الثاني، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم فارس دكالة بهدف نظيف على الفريق العسكري.

ونزل رفاق ربيع حريمات بكل ثقلهم على دفاع الفريق الجديدي خلال أطوار الجولة الثانية، بحثا عن التعادل للخروج بأقل الأضرار، بكسب نقطة عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة، في الوقت الذي اعتمد لاعبو الدفاع على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب، لحسم النتيجة لصالحهم وتحقيق بذلك الانتصار الثاني لهم هذا الموسم، بعد العودة لقسم الصفوة، علما أن الفوز سيسمح لهم بالالتحاق بفرق الصدارة.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، اندفاع عسكري بحثا عن التعادل، مقابل دفاع جديدي للحفاظ على التقدم، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، أملا في إضافة الهدف الثاني، تجنبا لأية مفاجآت من الخصم في آخر الأنفاس، دون أن يتمكن أيا منهما من تحقيق مراده، في ظل غياب النجاعة الهجومية، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار فارس دكالة بهدف نظيف على الجيش الملكي.

ورفع الدفاع الحسني الجديدي رصيده إلى سبع نقاط في المركز السابع، متساويا مع الجيش الملكي المتصدر، الذي انتصر عليه في مباراة اليوم، ومع كلا من الوداد الرياضي الوصيف، ونهضة الزمامرة الثالثً واتحاد طنجة الرابع، ونهضة بركان الخامس، والمغرب الفاسي السادس.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الجيش الملكي الدفاع الحسني الجديدي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البطولة الاحترافية الجيش الملكي الدفاع الحسني الجديدي الدفاع الحسنی الجدیدی الجیش الملکی

إقرأ أيضاً:

مانشستر يونايتد وتن هاغ أمام مواجهة مصيرية

يتطلع مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى تجاوز الفترة المحبطة التي يمر بها حالياًً، وذلك حينما يحل ضيفاً على بورتو البرتغالي، الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وكان مانشستر يونايتد تعادل في الجولة الأولى من المسابقة مع تفينتي الهولندي 1-1، ثم تلقى هزيمة قاسية على يد ضيفه توتنهام 0-3 في بطولة الدوري الإنجليزي يوم الأحد الماضي، ليصبح الفوز في مواجهة بورتو مطلباً جماهيرياً كبيراً من أجل تجاوز الفترة المخيبة للآمال بالنسبة للفريق في الوقت الحالي.
ويدخل مانشستر يونايتد المباراة وهو يحتل المركز الثالث عشر في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد سبع نقاط، وهو مركز لا يليق بالتاريخ الكبير للفريق الذي سبق له التتويج بلقب الدوري الأوروبي مرة واحدة عام  2017.
وتسببت النتائج السيئة للفريق في تكهنات عديدة حول مصير المدير الفني الهولندي للفريق إريك تن هاغ، والذي زعمت تقارير إنه "قريب من الإقالة بسبب سوء النتائج"، وسط بدائل محتملة مثل غاريث ساوثغيت، مدرب إنجلترا السابق، والإيطالي ماسيمليانو أليغري، المدير الفني السابق ليوفنتوس وميلان، وغيرهم من الأسماء.
على الجانب الآخر، تبدو الأمور أفضل نسبياً بالنسبة لبورتو رغم خسارته في الجولة الأولى أمام بودو جليمت النرويجي 2-3، حيث أن الفريق لا يعاني في بطولة الدوري المحلي في البرتغال، ويحتل المركز الثاني في الترتيب برصيد 18 نقطة، بفارق ثلاث نقاط خلف حامل اللقب والمتصدر سبورتنج لشبونة.
وسبق لبورتو أن توج بلقب البطولة مرتين، كانت الأولى تحت قيادة جوزيه مورينيو في عام 2003، وجاءت الثانية في عام 2011 بقيادة أندرياس فيلاش بواش، والذي يرأس النادي في الوقت الحالي.
وفي مباراة أخرى، يسعى أياكس أمستردام الهولندي إلى استغلال صحوته في الفترة الأخيرة، حينما يحل ضيفاً على سلافيا براغ التشيكي ضمن منافسات الجولة ذاتها.
ويحتل أياكس المركز الخامس في ترتيب الدوري الهولندي برصيد عشر نقاط، ورغم كون المركز لا يتناسب مع تاريخ الفريق في البطولة المحلية ببلاده، فإن ذلك يأتي في الوقت الذي يسعى فيه الفريق إلى العودة تدريجيا للوصول لمصاف الكبار والأندية المرشحة للألقاب، في ظل مستوى متواضع قدمه في الموسم الماضي وحرمه من التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.
وحقق أياكس فوزاً كبيراً على بشكتاش التركي 4-0 في مستهل مشواره بالبطولة، ليرسل رسالة مفادها بأنه سيكون قادرا على العودة للواجهة الأوروبية من خلال تلك البطولة التي سبق له التتويج بها عام 1992.
من جانبه، بدأ سلافيا براغ الموسم بتحقيق الفوز خارج ملعبه على لودوجوريتس البلغاري بهدفين دون رد، وسيدخل المواجهة وعينه على خطف النقاط الثلاث على ملعبه ووسط جماهيره.
وفي باقي مباريات الجولة، يلعب أر إف إس اللاتفي مع ضيفه غلطة سراي التركي، وفرينكفاروش المجري مع توتنهام الإنجليزي، ومكابي تل أبيب الإسرائيلي مع ميتلاند الدنماركي وأولمبياكوس اليوناني مع سبورتنج براجا البرتغالي، وكارباج الأذربيجاني مع مالمو السويدي، وريال سوسييداد الإسباني مع أندرلخت البلجيكي.
كما يلتقي لاتسيو الإيطالي مع نيس الفرنسي وهوفنهايم الألماني مع دينامو كييف الأوكراني وأتلتيك بلباو الإسباني مع ألكمار الهولندي وبشكتاش التركي مع آينتراخت فرانكفورت الألماني وتفينتي الهولندي مع فناربخشة التركي وفيكتوريا بلزن التشيكي مع لودوجوريتس البلغاري وإلفسبورغ السويدي مع ستيوا بوخارست، ويونيون سانت خيلويزي البلجيكي مع بودو جليمت البلجيكي ورينجرز الإسكتلندي مع ليون الفرنسي.

مقالات مشابهة

  • الجيش الملكي يتجرع أول هزيمة في الدوري المغربي
  • «201 دقيقة» تُتوج ألكاراز بـ «اللقب 16»
  • مانشستر يونايتد وتن هاغ أمام مواجهة مصيرية
  • الجيش الإسرائيلي ينشر صور نفق عثر عليه تحت منزل في ميس الجبل في جنوب لبنان
  • التعادل الإيجابي يحسم قمة الجيش الملكي ونهضة بركان
  • البطولة الاحترافية (الدورة 4).. فريق الجيش الملكي يتعادل مع ضيفه نهضة بركان (1-1)
  • جماهير الجيش الملكي تطالب بتأهيل ملعب القنيطرة المتاح الوحيد بالجهة للمنافسات الأفريقية
  • الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بالصدارة وM.O.D وصيفاً في ختام الجولة الثالثة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • في دوري يلو.. الطائي يقتنص نقاط أحد.. والجبيل ينتصر للمرة الأولى