قال ناصر ياسين وزير البيئة اللبناني ورئيس لجنة خطة الطوارئ والكوارث، إنّ ما يحدث في لبنان عدوان ممنهج واعتداءات تهدف إلى تهجير الناس، وشن حرب إبادة على الأبرياء والمواطنين والأطفال والعمال.

عشرات الآلاف من النازحين بجنوب لبنان

أضاف «ياسين» في لقاء خاص مع الإعلامية دانيا الحسيني، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «منذ أسبوع وأكثر بقليل، تعرض الجنوب اللبناني لاعتداءات ممنهجة، وعدوان يهدف إلى تدمير الأرض والمباني وتهجير الناس».

وتابع وزير البيئة اللبناني: «هذه التهديدات على جنوب لبنان جعلت الناس يتركون منازلهم وبيوتهم، وخلال ساعات، كان لدينا عشرات الآلاف من الناس الذين تركوا بيوتهم وقضوا ساعات بسياراتهم على الطرق، حتى وصلوا إلى مناطق آمنة في صيدا وبيروت».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب لبنان إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

إعصار كراثون المدمّر يتجه نحو تايوان وإجلاء الآلاف من السكان

يتقدم إعصار كراثون ببطء نحو تايوان حاملاً معه رياحاً عاتية وأمطاراً غزيرة، مما دفع السلطات لإجلاء آلاف المواطنين من المناطق المنخفضة والجبلية المعرضة للخطر.

اعلان

وقد سجلت مقاطعة تايتونغ الساحلية هطول أمطار بلغت 93 سنتيمتراً خلال الأيام الأربعة الماضية، فيما شهدت مدينة كاوهسيونغ، الميناء الرئيسي، سقوط 29 سنتيمتراً من الأمطار.

ومن المتوقع أن يضرب الإعصار، الذي تصل سرعة رياحه إلى 173 كيلومتراً في الساعة، الساحل الغربي المكتظ بالسكان صباح الخميس.

أمواج تتحطم على الساحل في كاوشيونغ، جنوب تايوان، الأربعاء، 2 أكتوبر/تشرين الأول 2024، مع اقتراب إعصار كراثون من تايوان. (AP Photo/Chiang Ying-ying-ying)AP Photo

وقد أغلقت السلطات المدارس والمكاتب الحكومية في جميع أنحاء الجزيرة وألغت كافة الرحلات الجوية الداخلية، كما تم إجلاء أكثر من 3000 شخص من مقاطعة هوالين الشرقية المعرضة للانهيارات الأرضية، إضافة إلى نحو 200 شخص من مدينة تاينان الجنوبية الغربية وأكثر من 800 من مقاطعة بينغتونغ الجنوبية.

Relatedتايلاند: استعدادات طارئة بعد ارتفاع منسوب نهر بينغ نتيجة إعصار سوليكارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار جون في المكسيك إلى 16 شخصاً على الأقل"كراثون" أم "جوليان".. تعددت الأسماء والتأثير واحد لإعصار يضرب الفلبين ويتجه إلى تايوان

وحذر رئيس بلدية كاوهسيونغ، تشن تشي ماي، السكان من الاقتراب من المناطق المعرضة للفيضانات والانهيارات الأرضية قرب الأنهار والبحر والجبال، مشبّهاً قوة الإعصار كراثون بإعصار ثيلما الذي دمر المدينة عام 1977 وتسبب في مقتل 37 شخصاً.

رجل يلتقط صورة سيلفي مع الأمواج التي تضرب شاطئ كاوشيونغ، جنوب تايوان، الأربعاء 2 أكتوبر/تشرين الأول 2024، حيث من المتوقع أن يضرب إعصار كراثون المنطقة. (AP Photo/Chiang Ying-yiAP Photo

من جهة أخرى تمّ وضع نحو 40 ألف جندي في حالة تأهب للمساعدة في جهود الإنقاذ، مع لإشارة إلى أن الإعصار قد ضرب الجزر الفلبينية الشمالية يوم الاثنين الماضي، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص ونزوح نحو 5000 آخرين.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عاصفة هيلين تتحول إلى إعصار يهدد فلوريدا مصوحبا برياح عاتية وأمطار غزيرة الصين تدين مرور سفن حربية ألمانية من مضيق تايوان: "يبعث إشارة خاطئة" رئيس تايوان متحدياً الصين: استعيدوا أراضيكم من روسيا قبل المطالبة بأراضينا إعصار تايوان فيضانات - سيول اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ362 للحرب: قصف بلا هوادة على الضاحية وإسرائيل تتوعد إيران برد مؤلم والغرب يتدافع لحمايتها يعرض الآن Next غارات إسرائيلية على الضاحية والبقاع وقتال بري ضار مع حزب الله والجيش الإسرائيلي يدفع بعديد الاحتياط يعرض الآن Next شهادة من وسط الدمار بالضاحية الجنوبية لبيروت.. الفنان معين شريف يتحدث بعد غارات إسرائيلية دمرت منزله يعرض الآن Next الدنمارك: انفجاران بالقرب من السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن والتحقيقات مستمرة يعرض الآن Next الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة" اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم دمار واسع غير مسبوق بالضاحية الجنوبية لبيروت جراء القصف الإسرائيلي العنيف الحرب في يومها الـ361: إيران تضرب إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيلإيرانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب لبنانصواريخ باليستيةقصفنظام حماية من الصواريخالصينقطاع غزةغزةالحرس الثوري الإيراني Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • وزير البيئة اللبناني: مئات الآلاف من النازحين انتقلوا إلى وسط بيروت خلال ساعة
  • إعصار كراثون المدمّر يتجه نحو تايوان وإجلاء الآلاف من السكان
  • وزير البيئة اللبناني: أكثر من 167 ألف سوري عادوا إلى بلادهم في الأيام الماضية
  • عاجل| وزير البيئة اللبناني: عدد النازحين وصل إلى مليون مواطن
  • وزير البيئة اللبناني: البلاد تمر بأزمة إنسانية وحالة طوارئ معقدة الجوانب
  • وزير البيئة اللبناني: مصر من أولى الدول التي سارعت لدعم البلاد
  • وزير البيئة اللبناني: فعلنا خطط الطوارئ ونحتاج إلى نصف مليار دولار لمواكبة الأزمة
  • وزير البيئة اللبناني: نواجه أكبر عملية تهجير قسري للسكان.. و167 ألف شخص نزحوا لسوريا
  • وزير البيئة اللبناني: نواجه أكبر عملية تهجير قسري للسكان في العالم