قال ناصر ياسين وزير البيئة اللبناني ورئيس لجنة خطة الطوارئ والكوارث، إنّ لبنان يستضيف أكثر من 1.5 لاجئ سوري، مشيرًا إلى أنه من أكبر البلدان التي تتعرض لتهجير قسري وتستقطب لاجئين ومهاجرين في العالم.

عودة السوريين إلى بلادهم

أضاف «ياسين» في لقاء خاص مع الإعلامية دانيا الحسيني، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ أكثر من 167 ألف سوري عادوا إلى بلادهم في الأيام الماضية بعد الاعتداء على الضاحية الجنوبية، وهناك أسر تخرج بطرق غير رسمية لتفادي دفع الرسوم.

نفتح مراكز الإيواء بشكل منتظم

تابع وزير البيئة اللبناني: «نفتح مراكز الإيواء بشكل منتظم والمدارس مكتظة ببيروت، وكذلك جبل لبنان الجنوبي، وندرس خيارات الإيواء المتاحة وإمكانية تحويل المنشآت الرياضية إلى مراكز نزوح، لا أقصد خيام، ولكن القاعات الموجودة قد يتم تحويلها إلى مراكز ووحدات للعائلات، وندرس خيارات المدن الكشفية في ظل استمرار القصف والغارات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير البيئة اللبناني بيروت لبنان

إقرأ أيضاً:

وزير البيئة اللبناني: مصر أول من سارعت في دعمنا لمواجهة الأزمة

قال ناصر ياسين وزير البيئة اللبناني ورئيس لجنة خطة الطوارئ والكوارث، إنّ مصر كانت من أول الدول التي أبدت كل الاستعداد لدعم لبنان، مُشيرًا إلى أن مصر أول من أبدت استعداداتها لدعم البلاد، وكذلك الأردن، ودول الخليج، والعراق، والإمارات، والسعودية وعمان.

مخزون الإمدادات الغذائية

وتطرق «ياسين»، في لقاء خاص مع الإعلامية دانيا الحسيني، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «نتعاون مع برنامج الغذاء العالمي، وهناك خطة الطوارئ التي وضعت في الفترة الماضية لسد احتياجات دعم النازحين، وهناك أكثر من 155 ألف وجبة كل يوم، فهذه كارثة طبيعية، ونطبق نفس طرق العمل في ظل هذه الحرب المدمرة والممنهجة على لبنان لتهجير الأبرياء وقتلهم».

وتابع وزير البيئة اللبناني: «أمس، سقط عشرات من الشهداء ما بين عوائل وأطفال ودفاع مدني وعمال صحيين وعمال وموظفين بالأمم المتحدة لدفع الناس نحو النزوح والهروب، وهناك ضغط هائل على المناطق السكنية والمدنية، خاصة في العاصمة بيروت».

مقالات مشابهة

  • وزير البيئة اللبناني: جنوب البلاد يتعرض لعدوان إسرائيلي ممنهج لإخلائه من السكان
  • وزير البيئة اللبناني: مصر أول من سارعت في دعمنا لمواجهة الأزمة
  • تقرير لجنة الطوارئ اللبنانية: مليون و200 ألف نازح و234 ألف سوري عادوا إلى بلادهم
  • وزير البيئة اللبناني: البلاد تمر بأزمة إنسانية وحالة طوارئ معقدة الجوانب
  • لجنة «الخدمات» بالشورى تناقش تهيئة مراكز الإيواء خلال الكوارث
  • وزير البيئة اللبناني: مصر من أولى الدول التي سارعت لدعم البلاد
  • وزير البيئة اللبناني: فعلنا خطط الطوارئ ونحتاج إلى نصف مليار دولار لمواكبة الأزمة
  • وزير البيئة اللبناني: نواجه أكبر عملية تهجير قسري للسكان.. و167 ألف شخص نزحوا لسوريا
  • ياسين: مراكز الإيواء تخطّت الـ170 ألفاً.. والحكومة ستضع كل الأطر لتأمين الشفافية والفعالية