قال أكرم القصاص، الكاتب الصحفي، إن المشاركة المصرية في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، كانت متعددة الأغراض، لافتا إلى أنها بدأت بكلمة افتراضية ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وركز خلالها على مطالب الدولة المصرية.

إصلاح النظام الدولي

وأوضح «القصاص»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم» من تقديم الإعلامية دينا عصمت، المذاع على قناة «DMC»، أن مطالب الدولة المصرية تتمحور حول عملية إصلاح النظام الدولي القائم حاليا، لافتا إلى أن النظام الدولي الحالي، والذي أقيم بعد حرب العالمية الثانية أصبح غير قادر في التدخل لحل الأزمات، فالحرب في غزة تستقطب النظر من كل الأطراف، وأوضح، أن مصر بذلت جهودا كبيرا لوقف هذه الحرب، إذ ترى حرب إبادة وتؤثر على الفلسطنيين.

وأوضح أن قمة المستقبل نقلت عروضا تتعلق بصفة التنمية 2030، فضلا عن خطط التنمية المستدامة المستمرة وأهدافها، موضحا أن مصر على مدار مشاركتها بهذه القمم خلال السنوات السابقة، كانت تعرض دورها كلاعب في النهوض بأهداف التنمية من خلال ابتكارها لبرامج مثل مؤسسة «حياة كريمة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمة المستقبل عبد الفتاح السيسي الأمم المتحدة النظام الدولی

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: مصر قوة حكيمة في المنطقة وتسعى لاستعادة الاستقرار

قال الكاتب الصحفي أسامة السعيد، إنّ كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة أمس حملت رسائل عديدة ومهمة يريد الرئيس توصيلها للمواطن المصري في المقام الأول وللمحيط الإقليمي المضطرب، إذ أكد الرئيس أنّ مصر قادرة وقوية ومتماسكة، ما تعد رسائل مطمئنة للمواطن الذي يقلق بسبب ما يجري من أحداث وتداعيات وتطورات خطيرة على أكثر من اتجاه.

السيسي يبث الثقة في قوة الدولة

وأضاف «السعيد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي يحرص على بث عناصر الاطمئنان والثقة في قدرة الدولة المصرية على مجابهة تحديات المنطقة، مشيرا إلى أنّ ذلك يدفع المواطن المصري نحو الالتفاف حول القيادة السياسية وجهود الدولة المصرية.

تماسك الشعب يمنع الخطر عن مصر

وواصل، أنّ الرئيس السيسي أشار في كلمته بالأمس بحفل أكاديمية الشرطة إلى أنّ تماسك الشعب أهم خطوة في الحفاظ على مصر، معلقا: «عندما نكون متحدين ومتماسكين وعلى قلب رجل واحد فلا خطر على مصر»، لافتا إلى أنّ الخطر الحقيقي يأتي من الشائعات ومحاولات نشر الفتن والأخبار المضللة.

أنّ مصر قوة حكيمة وعاقلة

وتابع بأنّ مصر قوة حكيمة وعاقلة ورشيدة في المنطقة التي تتعرض لأزمات كثيرة غير مسبوقة، بالتالي ركزت الدولة المصرية على إقامة علاقات متوازنة مع جميع الأطراف، وأن تكون حاضرة في كل الجهود التي تبذل من أجل استعادة الاستقرار والتهدئة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي قد يستهدف منشآت البترول الإيرانية
  • كاتب صحفي: الهجوم الإيراني على إسرائيل يرفع الروح المعنوية لحزب الله
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتجدد الآن في لبنان
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتكرر في لبنان بخداع إسرائيلي
  • كاتب صحفي: الدولة تخفف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين من خلال المبادرات الرئاسية
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تواصل توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة
  • احتفالية الجمعية المصرية لعلوم الإبل بمناسبة العام الدولي للإبل بمقر التنمية المستدامة بمطروح
  • كاتب صحفي: مصر قوة حكيمة في المنطقة وتسعى لاستعادة الاستقرار
  • كاتب صحفي: الدولة تسعى لجذب الاستثمارات المواكبة لخطط التنمية المستدامة