موقع 24:
2024-10-02@19:29:57 GMT

وزارة الداخلية تستضيف ورشة عمل شرطة الأمم المتحدة

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

وزارة الداخلية تستضيف ورشة عمل شرطة الأمم المتحدة

تستضيف وزارة الداخلية ورشة عمل أداء شرطة الأمم المتحدة الثالثة لرؤساء عناصر الشرطة، التي تقام للمرة الثالثة خارج مقر الأمم المتحدة، وتبحث إدارة أداء لادة شرطة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام وقت الأزمات والحروب.

وتستضيف الإمارات هذه الورشة التي تستمر أربعة أيام، بحضور دولي واسع تأكيداً لثوابت الإمارات ومبادئها الراسخة في دعم الشرطة الدولية لتحقيق أهدافها في تعزيز السلم المجتمعي حول العالم.


وبدأت الورشة بكلمة ترحيب من وزارة الداخلية بالمشاركين من الأمم المتحدة، والتي أكدت دور الإمارات الرئيس في تعزيز العمل والتنسيق الدولي المشترك في سبيل مجتمعات أكثر أمناً.
ويبحث قادة الشرطة في الورشة عدداً من المواضيع التي تعزز الأداء في مهام الشرطة وتعزيز الأمن والسلام العالميين، ودورها الحيوي في النزاعات الدولية، والأطر المستقبلية لعمل الشرطة الدولية، وآفاق التطوير والتحديات المتوقعة، وكيفية تطوير الأداء المؤسسي والمؤشرات ومقاييس الأداء الوظيفي للشرطة الدولية، وعدداً من الموضوعات ذات العلاقة.
وافتتحت أمس الثلاثاء أعمال هذا التجمع العالمي بمشاركة قادة الشرطة حول العالم، وبحضور ضباط من دولة الإمارات، يشاركون نظرائهم حول العالم أفضل الممارسات والتجارب الناجحة، وتبادل الخبرات والمعارف من أجل تعزيز العمل الدولي التعاوني المشترك، خاصة في مجالات تثبيت أسس أمن وسلام المجتمعات في مرحلة ما بعد الأزمات والحروب. العدالة الخضراء

وستنظم وزارة الداخلية جلسة على هامش الورشة تتناول عملية "العدالة الخضراء"، التي قادتها دولة الإمارات، ونُظمت بتنسيق من المبادرة الدولية لإنفاذ القانون من أجل المناخ I2LEC وكشفت العملية عن جرائم بيئية واسعة النطاق في منطقة الأمازون، بمشاركة وكالات إنفاذ القانون في كل من البرازيل وبيرو وكولومبيا، إلى جانب مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، ومعهد أبحاث النظم البيئية، وقد حققت بمشاركة عالمية وتعاون عابر للحدود نتائج مهمة أكدت أهمية العمل والتعاون الدولي، وتبادل المعلومات والخبرات في تحقيق أمن المجتمعات وترسيخ السلم الدولي.
وتستمر النقاشات وعرض التجارب العملية والنظرية حتى يوم الجمعة القادم، والمتوقع في ختتام هذا التجمع الدولي الخروج بتوصيات يستفاد منها في تطوير الخدمات الشرطية، والارتقاء بالعمل وفق أفضل الممارسات للتغلب على جميع التحديات الحالية والمستقبلية، لاسيما في مجال عمل الشرطة الملتحقين بمهام وعمليات حفظ السلام حول العالم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات وزارة الداخلية الأمم المتحدة الإمارات وزارة الداخلیة الأمم المتحدة حول العالم

إقرأ أيضاً:

اختتام ورشة تدريبية لتعزيز مهارات الشرطة النسائية الأمنية في عدن

شمسان بوست / عدن:

اختتمت اليوم بالعاصمة عدن، الورشة التدريبية حول تعزيز المهارات الأمنية للشرطة النسائية،التي نفذتها ادارة حماية الاسرة والشرطة النسائية بوزارة الداخلية بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي،في إطار مشروع تعزيز دور الشرطة النسائية في اليمن لدعم السلام والوصول للعدالة الممول من مملكة هولندا.



وهدفت الورشة التي استمرت اسبوعاً،الئ اكساب 30 متدربة من أمن ومراكز الشرطة بمحافظة عدن، مهارات ومعارف بمجالات التفتيش والضبط ومهارات التحقيق ومهارات الاتصال والتواصل اضافة إلى مهارات التشبيك والاحالة لخدمة الضحايا والناجيات من قضايا العنف من النساء.

وفي الاختتام، اشارت مدير عام حماية الأسرة والشرطة النسائية بوزارة الداخلية العميد علياء صالح عمر، الى أهمية الورشة في تعزيز المهارات الأمنية للشرطة النسائية وتنمية خبرات الشرطيات ومعلوماتهن حول واجبات وصلاحيات الشرطة و مدونة وقواعد السلوك لمنتسبات الشرطة عند ممارستهن لمهامهن.



ودعت مدير عام حماية الأسرة والشرطة النسائية بوزارة الداخلية، المشاركات بضرورة تطبيق المهارات اللاتي اكتسبوها خلال الورشة عند ممارسة اعمالهن.. شاكرة قيادة وزارة الداخلية ممثلة بوزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان وكافة قيادات الوزاره التي تدعم مثل هذه البرامج التدريبية التي تساعد في بناء قدرات النساء العاملات في الوزارة وفي كافة الأجهزة والمؤسسات الأمنية التابعه لها.

حضر اختتام الورشة التدريبية منسقة المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي نجوين نادر شمشير، والعميد الدكتور عبدالسلام الضالعي والعميد محمد الحميدي.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تستضيف ورشة عمل أداء شرطة الأمم المتحدة لرؤساء عناصر الشرطة
  • سيف بن زايد يلتقي المشاركين بورشة أداء شرطة الأمم المتحدة
  • سيف بن زايد يؤكد التزام الإمارات بتعزيز التعاون الدولي لتحقيق الأمن المستدام
  • سيف بن زايد: الإمارات ملتزمة بتعزيز التعاون الدولي لتحقيق الأمن المستدام في مختلف أنحاء العالم
  • سيف بن زايد: التزام الإمارات راسخ بتحقيق الأمن المستدام في العالم
  • عام على حرب غزة.. دبلوماسيون: العالم يعيش حالة غير مسبوقة من انتهاك المواثيق الدولية
  • اختتام ورشة تدريبية لتعزيز مهارات الشرطة النسائية الأمنية في عدن
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية