استكمل المجلس القومي للإعلاقة والبيت الروسي فعاليات الملتقى الدولي الخاص ب "مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان"عمله في اليوم الثاني بمقر البيت الروسي بالدقي، من خلال إقامة عدد من الورش التفاعلية لبناء الإنسان، التي تأتي في إطار مبادرة رئيس الجمهورية لبناء الإنسان "بداية جديدة".

استدعاء النجعاوي لاعب الإسماعيلي لمعسكر منتخب 2008 "القومي للإعاقة" و"البيت الروسي" يستكملان فعاليات الملتقى الدولي لـ"مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان" بعدد من الورش التفاعلية

اعتمدت الورش التي قدمها عدد من الخبراء الروسيين على أساليب مختلفة دامجة، بهدف التعرف على كيفية  تحفيز النشاط الذهني للأطفال من ذوي الإعاقة، وإنشاء غرفة لتنمية الحواس لديهم من خلال عدد من الحرف والأعمال والألعاب التفاعلية المختلفة.

وتم إتاحة الورش باللغة العربية ولغة الإشارة، وشارك في الورش الثلاثة أكثر من 50 شخص من ذوي الإعاقة وأقرانهم.

 

وفي سياق متصل قالت د. إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن الملتقى حقق أهدافه المرجوة من خلال تنمية مهارات الأطفال من ذوي الإعاقة ودمجهم وتوعية الأطفال الآخرين من البيئة المحيطة حولهم.

 

أشارت "المشرف العام على المجلس" في بيان صحفي صادر عن المجلس، أن الملتقى يعمل على تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" التي تهدف لبناء الإنسان في مختلف المجالات، وذلك من خلال تبادل الخبرات بين الجانبين لتحقيق طفرة في مجال دمج وتعزيز وتمكين وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

الجدير بالذكر أن الملتقى يأتي في إطار التعاون المثمر بين المجلس والبيت الروسي، وتضمن عدد من الفاعليات منها معرض للمنتجات المصنوعة بأيدى الأشخاص ذوي الإعاقة، وندوة لتبادل الخبرات بين الخبراء من الجانبين في عدة محاور منها حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والاستراتيجيات الوطنية، والإعلام والدراما ودورهما في تعزيز دمج الأشخاص ذوي الإعاقة، ومنظمات المجتمع المدني ودورهما في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، وأسرهم، والإتاحة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في القطاعات المختلفة، وبرامج التدخل المبكر وفرق العمل متعددة الاختصاصات، بالإضافة إلى عدد من ورش العمل التي قدمها خبراء من دولة روسيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البيت الروسى مكتسبات ذوي الإعاقة بداية جديدة المبادرة الرئاسية بداية جديدة إيمان كريم الأشخاص ذوی الإعاقة لبناء الإنسان من خلال عدد من

إقرأ أيضاً:

التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

شهدت زيارة الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، لمتابعة فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بمركز شباب إبشنا، مشاركة فرع التأمين الصحي بالمحافظة، بحضور الدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير فرع التأمين الصحي ببني سويف، والدكتور أحمد سيد، نائب مدير العيادة الشاملة.

وتابع الدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير فرع التأمين الصحي ببني سويف، فاعليات مشاركة فريق "التأمين الصحي" بالمبادرة، والتي تضمنت تقديم خدمات صحية وندوات توعوية للطلاب وأولياء الأمور حول الوقاية من هذه الأمراض وسبل تعزيز الصحة العامة، وذلك ضمن المبادرة التي تهدف إلى بناء الإنسان وتنمية وعيه الصحي، إضافة إلى إجراء الفحوصات الطبية لطلاب المدارس للكشف عن أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة وفيروس (C) في إطار الحملات المستمرة لتحسين صحة الأطفال والشباب. 

وتفقد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، فاعليات وأنشطة المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقرية إبشنا، والتي تأتي ضمن خطة شاملة تشمل العديد من القطاعات، وتستهدف تعزيز التعاون بين الجهات المختلفة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في بني سويف.

وأثنى محافظ بني سويف، على دور فرع التأمين الصحي في تقديم خدمات طبية متكاملة ودعمه لمبادرات الدولة الرامية إلى تحسين جودة حياة المواطنين، مشيدًا بالجهود المبذولة في مجال التوعية الصحية والوقائية التي تشكل جزءاً أساسياً من استراتيجية الدولة لتنمية الإنسان المصري.

وأكد محافظ بني سويف، أن هذه الفعاليات تأتي ضمن خطة شاملة تشمل العديد من القطاعات، وتستهدف تعزيز التعاون بين الجهات المختلفة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في بني سويف، وفي إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتركيز على الإستثمار في العنصر البشري من خلال تنفيذ برامج وأنشطة متنوعة تستهدف كافة الفئات العمرية، مشيدًا بالتعاون بين مختلف الجهات لضمان تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية في مختلف القطاعات.

IMG-20241001-WA0036 IMG-20241001-WA0037

مقالات مشابهة

  • "القومي للإعاقة" و"البيت الروسي" يفتتحان الملتقى الدولي لـ"مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان"
  • التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» بكفرالشيخ
  • وزارة العمل تتابع تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" بالقليوبية
  • إيمان كريم: "ملتقي مكتسبات ذوي الإعاقة" يوضح دور المجتمع المدني في تمكين المعاقين
  • القومي للإعاقة ينظم الملتقى الدولي "مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان"
  • استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بسوهاج
  • «القومي للإعاقة» ينظم الملتقى الدولي «مكتسبات ذوي الهمم لبناء الإنسان»
  • وزارة الطيران المدني تواصل مشاركتها في المبادرة الرئاسية «بداية»