أعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم رحيل أليو سيسي عن تدريب المنتخب الوطني الأول بعد مشوار طويل دام 9 سنوات.

وتأكد رحيل المدرب أليو سيسي عن تدريب "أسود التيرانغا" بعد رفض وزارة الشباب والرياضة المصادقة على تمديد تعاقده مع الاتحاد المحلي لكرة القدم.

وقال الاتحاد السنغالي في بيان: يرغب الاتحاد السنغالي لكرة القدم في توجيه الشكر إلى أليو سيسي على تعاونه الجيد ونتائجه الرائعة أثناء قيادته للتشكيلات الوطنية المختلفة منذ توليه المسؤولية في عام 2011 ويتمنى له كل النجاح في المستقبل.



وأضاف الاتحاد السنغالي أن خروج سيسي جاء بسبب فشله في تحقيق الأهداف المنصوص عليها في عقده الأخير الذي انتهى في نهاية آب / أغسطس الماضي، والتي تضمنت الفوز بكأس الأمم 2023 والوصول إلى دور الثمانية في كأس العالم 2022.

????????????????????????????????????????́ ????

La FSF tient à remercier Monsieur Aliou CISSE pour sa bonne collaboration et ses brillants résultats à la tête des différentes sélections nationales qu'il a eu à diriger depuis son arrivée en 2011 et lui souhaite pleins succès pour l'avenir. pic.twitter.com/W6Lxt7E9cw

— Equipe du Sénégal (@GaindeYi) October 2, 2024
وكان سيسي قد تولى تدريب منتخب السنغال عام 2015، وقاد الفريق نحو لقبه الأول في كأس أمم أفريقيا عام 2021. كما أحرز المركز الثاني في نسخة 2019، بعد أن حقق نفس المركز لاعبا عام 2002.

وتعرض سيسي لضغوط متزايدة بعد إقصاء السنغال المفاجئ من دور الستة عشر لكأس الأمم الإفريقية 2023 بعد خسرتها بركلات الترجيح أمام مضيفتها كوت ديفوار.

ولم يخسر الفريق في ست مباريات منذ ذلك الحين، لكن التعادلات على أرضه أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية وبوركينا فاسو، وانتقاد البعض لاسلوب لعبه دفع بوزارة الرياضة في البلاد، التي تمول راتب مدرب المنتخب الوطني، إلى التفكير في أن التغيير بات ضروريا.

وكانت تقارير إخبارية قد أكدت مؤخرا أن وزارة الرياضة سترفض تمديد عقده في ظل عدم رضا الجماهير السنغالية عن مستوى المنتخب.

ومن المقرر أن يتستعين الاتحاد السنغالي للعبة بمدرب مؤقت لقيادة الفريق في مواجهتي مالاوي ذهابا وإيابا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، على أن تقام أول مباراة على أرضه في 11 تشرين الأول / أكتوبر الجاري ثم خارج أرضه بعدها بأربعة أيام.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية السنغالي كرة القدم السنغال اليو سيسي رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاتحاد السنغالی ألیو سیسی

إقرأ أيضاً:

يورجن كلوب يكشف موقفه من تدريب منتخب ألمانيا

كشف الألماني يورجن كلوب المدير الفني السابق لفريق ليفربول الإنجليزي، عن موقفه من تدريب منتخب ألمانيا خلفًا لـ يوليان ناجلسمان.

يورجن كلوب يكشف موقفه من تدريب منتخب ألمانيا

وكانت تقارير قد ربطت كلوب بتدريب ألمانيا خلفًا لـ ناجلسمان عقب بطولة كأس العالم 2026.

ويظل كلوب البالغ من العمر 57 عامًا دون عمل منذ رحيله عن تدريب ليفربول بنهاية الموسم المنقضي 2023-2024.

وقال كلوب في تصريحات نقلها الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو عند سؤاله عن إمكانية عمله بدلًا لـ ناجلسمان:” الجميع يريد أن يستمر ناجلسمان لفترة أطول بكثير من عام 2026”.

سيد نيمار يكشف سر فوز الزمالك في مباراة السوبر الإفريقي سيد نيمار: أجبرت علي الرحيل عن الزمالك بسبب ما حدث معي

وعن طرح رودي فولر اسمه كأحد المرشحين لذلك المنصب، قال:” فولر شخص لطيف للغاية، لقد تم وضعه في موقف كان يجب عليه خلاله الحديث عن ذلك الأمر”.

ويعمل فولر أسطورة كرة القدم الألمانية كمدير رياضي للاتحاد الألماني للعبة، حيث سبق له أن طرح اسم كلوب كمرشح لتدريب المنتخب مستقبلًا.

ويرتبط المدرب الشاب ناجلسمان بعقد مع منتخب ألمانيا حتى صيف 2026، وكان قد ودع رفقتهم بطولة كأس أوروبا يورو 2024 من دور ربع النهائي على يد إسبانيا.

مقالات مشابهة

  • بعد رفض وزارة الرياضة تمديد عقده.. أليو سيسي يرحل عن تدريب منتخب السنغال
  • بعد 9 سنوات.. نهاية مسيرة أليو سيسي مع أسود التيرانغا
  • سيسيه يترك تدريب السنغال
  • إقالة أليو سيسيه من تدريب السنغال
  • الزمالك يتفق مع نجم الفريق على تجديد عقده لنهاية الموسم قبل اعتزاله
  • منتخب السنغال يُعلن رحيل أليو سيسيه رسميًا
  • رسميا.. أليو سيسيه يرحل عن تدريب منتخب السنغال بعد 9 سنوات
  • قرار حكومي ينهي مهام سيسي مع منتخب السنغال
  • يورجن كلوب يكشف موقفه من تدريب منتخب ألمانيا