توج الإسباني كارلوس ألكاراز بلقب بطولة الصين المفتوحة للتس للرجال، اليوم الأربعاء، بعد تغلبه على الإيطالي يانيك سينر.

وفاز ألكاراز المصنّف الثالث عالمياً على الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول عالمياً وحامل اللقب بمجموعتين لواحدة 6-7 (6-8) و6-4 و7-6 (7-3).

وشهدت المواجهة التي استمرت لقرابة ثلاث ساعات و24 دقيقة إثارة كبيرة وخاصة في المجموعة الثالثة الحاسمة.



Say hello to the 2024 Champion ????@carlosalcaraz | #ChinaOpen pic.twitter.com/daamJtkttB

— Tennis Channel (@TennisChannel) October 2, 2024
ويتفوق ألكاراز حالياً في سجل المواجهات المباشرة أمام سينر 6 / 4، بعدما فاز بالمواجهات الثلاثة التي جمعتهما هذا الموسم في بطولات إ،ديان ويلز، ورولان جاروس وبكين.

وكان سينر، بطل بطولتي أستراليا المفتوحة وأمريكا المفتوحة، يتطلع إلى أن يصبح أول لاعب يحتفظ باللقب في مركز الصين الوطني للتنس منذ فوز نوفاك ديوكوفيتش بأربعة ألقاب متتالية بين عامي 2012 و2015.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية بطولة الصين المفتوحة سينر التنس سينر الكاراز بطولة الصين المفتوحة رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أوساكا تنسحب أمام جوف في بطولة الصين للتنس


بكين (د ب أ)
صعدت الأميركية كوكو جوف لدور الثمانية في بطولة الصين المفتوحة للتنس للأساتذة للسيدات، ذات الـ1000 نقطة، عقب انسحاب منافستها اليابانية ناومي أوساكا، بالدور الثالث للمسابقة.

واضطرت أوساكا لعدم إكمال مباراتها مع جوف قبل انطلاق المجموعة الثالثة من عمر المباراة، التي أقيمت بالعاصمة الصينية بكين، حيث فازت اللاعبة اليابانية بالمجموعة الأولى بنتيجة 6 / 3، قبل أن تفوز منافستها الأميركية بالمجموعة الثانية بنتيجة 6 / 4.
وضربت جوف موعداً بعد غد الخميس مع الأوكرانية يوليا ستارودوبتسيفا، التي فازت على الروسية آنا كالنسكايا بنتيجة 7 / 5 و6 / صفر، لتبلغ دور الثمانية في البطولة أيضاً.

أخبار ذات صلة ألكاراز يتألق تحت «السقف المغلق» في بكين ألكاراز إلى ربع نهائي «بكين للتنس» في 56 دقيقة!

من جانبها، تغلبت الإسبانية بولا بادوسا على الأميركية جيسيكا بيجولا 6 / 4 و6 / صفر، لتتأهل لدور الثمانية بالمسابقة.
وهذه هي المرة الثامنة التي تتأهل فيها بادوسا إلى دور الثمانية في إحدى البطولات التابعة للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات ذات الألف نقطة.

وقالت بادوسا: «بيجولا واحدة من اللاعبات التي لا أرغب أبداً في مواجهتها- إنها قوية وتضرب الكرات بقوة، وتغير اتجاهها بشكل جيد. أعددت نفسي لمعركة، ولكني أعتقد أن كل الأمور سارت بشكل جيد». وتلتقي بادوسا في الدور المقبل مع الصينية شواي تشانج 35 عاماً التي تغلبت على البولندية ماجدالينا فريتش 6 / 4 و6 / 2.

مقالات مشابهة

  • ألكاراز يتوج بلقب بطولة الصين
  • سابالينكا تواجه موتشوفات في دور الثمانية ببطولة الصين
  • بطولة الصين.. أوساكا تنسحب أمام غوف
  • أوساكا تنسحب أمام جوف في بطولة الصين للتنس
  • ألكاراز إلى نهائي الصين
  • إسلام حمص: المشاركة المصرية في بطولة العالم للمياه المفتوحة " تدعو للفخر "
  • بطولة الصين.. ألكاراز يبلغ نصف النهائي
  • روبليف يواجه يونتشاوكيتي في ربع نهائي الصين
  • سابالينكا تواصل التقدم في الصين المفتوحة بخطى ثابتة وتبلغ ثمن النهائي