ترأس السيد فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي، عامل عمالة مراكش يومه الأربعاء 02 أكتوبر 2024 بمقر ولاية جهة مراكش آسفي على الساعة الحادي عشر صباحا الاجتماع     الاجتماع الثاني للجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش برسم سنة 2024 الذي تمحور جدول أعماله حول تقديم حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى عمالة مراكش وتقديم الشطر الثاني من برنامج العمل السنوي لسنة 2024.


افتتح السيد الوالي الاجتماع بكلمة نوه من خلالها بالمجهودات المبذولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجدد دعوته بتنظيم لقاءات على مدار السنة مع مختلف ممثلي اللجنة وكذا فاعلي المجتمع المدني حول مواضيع ذات صلة بالتنمية البشرية ومحاربة الهشاشة والفقر. كما أوصى السيد والي الجهة على ضرورة انتقاء الموارد البشرية ذات كفاءات عالية في مجال تدبير المراكز الاجتماعية.
عقب ذلك، قدم السيد رئيس قسم العمل الاجتماعي عرضا حول وضعية تقدم تنفيذ برامج المبادرة برسم المرحلة الثالثة على مستوى عمالة مراكش وكذا الشطر الثاني من برنامج عمل المبادرة خلال السنة الجارية.
وقد صادقت اللجنة على المشاريع الجديدة المقترحة وتكللت بتوقيع 03 اتفاقيات شراكة:
– اتفاقية مشروع إحداث وحدة الكنغر للأطفال الخدج بمصلحة الإنعاش والعناية المركزة لحديثي الولادة بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس.
– اتفاقية مشروع اقتناء المكملات الغذائية الدقيقة لفائدة النساء الحوامل والرضع على مستوى عمالة مراكش.
– اتفاقية مشروع تنظيم الحملات الطبية حول صحة الأم والطفل بالوسط القروي.
وعلى هامش أشغال الاجتماع، أشرف السيد الوالي على تسليم بعض التجهيزات والمعدات تم اقتناؤها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية منها 06 سيارات لفائدة جمعيات تشتغل في مجال الإعاقة و05 حافلات النقل المدرسي لفائدة أربع جماعات قروية و10 دراجات هوائية من أصل 135 لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بجماعة تسلطانت، إضافة إلى تقديم مجموعة من المعدات التقنية لدعم حركية الأشخاص في وضعية إعاقة.

 

مصطفى عرباوي

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: للتنمیة البشریة عمالة مراکش

إقرأ أيضاً:

السامرائي يشارك باجتماع إدارة الدولة لمناقشة الأوضاع الإقليمية والتطورات السياسية

بغداد اليوم - بغداد

شارك رئيس تحالف العزم، مثنى السامرائي، مساء أمس الاثنين، في اجتماع ائتلاف إدارة الدولة لمناقشة الأوضاع الإقليمية والتطورات السياسية في العراق.

وقال مكتب اعلام تحالف العزم في بيان تلقته "بغداد اليوم"، اليوم الثلاثاء (1 تشرين الأول 2024) إن "السامرائي شارك في اجتماع ائتلاف إدارة الدولة الذي عُقد في القصر الحكومي بالعاصمة بغداد، بمشاركة القيادات السياسية ورئيس مجلس الوزراء"، مبينا أن "الاجتماع تناول مناقشة الأحداث الجارية في لبنان والتحديات الأمنية في المنطقة، بالإضافة إلى استعراض التطورات السياسية في العراق".

وأضاف البيان، "كما تطرق الاجتماع إلى عدد من الموضوعات الهامة المدرجة على جدول الأعمال"، لافتا إلى انه "جرت مناقشات مكثفة حول سبل تعزيز الاستقرار السياسي والأمني في العراق والمنطقة، في ظل التحديات الأمنية الإقليمية، حيث تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة وحدة الموقف داخل القوى السياسية في العراق ونبذ كل الخلافات الجانبية، لضمان أن تكون القرارات الاستراتيجية المتعلقة بمصير البلد بيد القائد العام للقوات المسلحة وبمشورة ائتلاف إدارة الدولة".

  


مقالات مشابهة

  • عقوبات على 222 صاحب عمل.. "الموارد البشرية" توقف 36 مكتب استقدام عمالة منزلية
  • نائب أمير جازان يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة
  • انعقاد الاجتماع السادس والخمسين للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج
  • إحاطة اقتصادية الشورى بمشروع الميزانية العامة للدولة
  • تفاصيل الاجتماع التنسيقي للجنة العليا لإدارة مواقع التراث العالمي بحضور محافظ أسوان
  • السامرائي يشارك باجتماع إدارة الدولة لمناقشة الأوضاع الإقليمية والتطورات السياسية
  • اليحيا ترأس وفد الكويت في الاجتماع العاشر لوزراء خارجية دول التحالف الدولي لمكافحة «داعش»
  • نهرا ترأس اجتماعاً للجنة المصغرة عن لجنة ادارة الكوارث
  • بدء الاجتماع المشترك 22 للجان النقل البري والبحري بالجامعة العربية