تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يفتتح جاليري بيكاسو ،  معرض "عبر الزمن": سرديات بصرية، لمجموعة استثنائية من رواد الفن التشكيلي المصري من الستينيات غلي الألفينيات، وذلك يوم الثلاثاء المقبل  8 اكتوبر الساعة 7 مساءً، ويستمر حتى 25 اكتوبر 2024.

 

يتضمن المعرض أعمال مجموعة استثنائية من رواد الفن التشكيلي المصري،  من الستينيات غلي الألفينيات أبرزهم: حامد ندا، انجي افلاطون، تحية حليم ، مارجيريت نخلة ، زينب السيجيني ، شاكر المعداوي ، عبد الغفار شديد ، راغب عياد ، فرغلي عبد الحفيظ، عفت ناجي ، محمود موسي ، جاذبية سري ، و غيرهم.

 

و داعماً لتطور الاجيال الصاعدة يقدم جاليرى بيكاسو معرض موازي بعنوان: "ســــــمـــــكـــــة, طـــــيــــــــارة و أنا" للفنانة نـــــــورا بــــــركـــــة، 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جاليري بيكاسو عبر الزمن فن تشكيلي

إقرأ أيضاً:

ناقد فني: مديحة سالم "بونبوناية" السينما في فترتي الستينيات والسبعينيات

تحدث الناقد الفني حاتم جمال، عن أبرز وأهم المحطات الفنية في حياة الفنانة مديحة سالم، قائلا إنها تعتبر «بونبوناية» الفن المصري في فترتي الستينيات والسبعينيات، ودخلت مجال التمثيل والفن بالصدفة عن طريق أحد أقارب والدتها الذي كان على علاقة قوية بالمخرج السينمائي عز الدين ذو الفقار.

الأمير أباظة يستقبل الفنانة نيللي فور وصولها للتكريم بمهرجان الإسكندرية من هو خطيب الفنانة آية عبدالله ؟ عز الدين ذو الفقار

وأضاف «جمال»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه عز الدين ذو الفقار اكتشف مديحة سالم في سن 14 عام عندما كان في زيارة لعائلتها، إذ تحدث إلى والدتها وعمل على إقناعه لجعل «سالم» تدخل مجال التمثيل.

وتابع: «البعض يشير إلى أن  مديحة سالم لم تكمل تعليمها، وهذه الأقاويل خاطئة، إذ إنها التحقت بكلية الآداب قسم التاريخ لكنها لم تكمل دراستها الجامعية  واكتفت بشهادة الثانوية العامة»، مشيرا إلى أنها تألقت للغاية في الستينيات والسبعينيات بينما اعتزلت في بداية الثمانيات.

الفنانة مديحة سالم

وأشار الناقد الفني، إلى أن مديحة سالم قدمت أكثر من 60 عملا، وعام 1965 كان الأفضل في تاريخها الفني، إذ قدمت 6 أفلام بالسينما، وكانت هذه خطوة جيدة للغاية، فكان من الصعب قيام أحد الفنانين بكل تلك الأعمال في هذه الفترة القصيرة في هذا السن الصغير.

مقالات مشابهة

  • ناقد فني: مديحة سالم "بونبوناية" السينما في فترتي الستينيات والسبعينيات
  • جوني ديب يحوّل حياته إلى معرض فني في نيويورك
  • بمشاركة 35 شركة.. افتتاح الجناح المصري في معرض Iraq Food & Beverage
  • مشهد غير مألوف.. سمكة قرش تطلب المساعدة من المصطافين في أمريكا
  • وزير الثقافة يتفقد معرض "حكاية النور" للفنان أحمد فريد ويشيد بأعماله الفنية
  • بالتعاون مع اليونسكو… المتحف المصري بالتحرير يفتتح معرضًا للتراث المصري غير المادي
  • افتتاح معرض مؤقت عن التراث غير المادي بالمتحف المصري
  • فرقة المسرح المصري تقدم عروضها ضمن فعاليات معرض الكتاب بنقابة الصحفيين
  • افتتاح معرض مؤقت عن التراث غير المادي بالمتحف المصري بالتحرير -تفاصيل