أصابع الاتهام كانت تتجهه إلى إيران كونها تساعد الاحتلال الإسرائيلي في تسليم أبرز قيادات المقاومات الإسلامية الفلسطينية واللبنانية، إذ اغتال الاحتلال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية خلال تواجده في طهران للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الجديد مسعود بزشيكان.

إيران ترد على الاتهامات البطالة بشأن ردها لاغتيال إسماعيل هنية وحسن نصرالله

وأفادت السلطات الإيرانية حينها، بأنها لن تردخ في رد فعلها جراء إغتيال إسماعيل هنية داخل أراضيها، ولكن طال الوقت حتى اغتال الاحتلال الإسرائيلي المحتل أبرز وأهم قائد في حزب الله وهو الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، و20 قيادي من الحزب خلال اجتماعهم في المقر المركزي في الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت.

صور النار من داخل الأرض المحتلة، بعد صواريخ #إيران التي وجهتها إلى #إسرائيل ...
وأقول لأصحاب نظرية المسرحية: أتمنى أن يتم عرضها يوميا، ويكفي أن #الصهاينة يشاهدونها على مسرح الكوابيس، وأن المسرحية أدخلت البهجة على أهل #غزة. #تل_أبيب_تحترق pic.twitter.com/PGJSYtIMV9

— د. محمد الصغير (@drassagheer) October 1, 2024

وبعد توجيه الكثير من الاتهامات الموجهة إلى إيران وظل الاحتلال إن طهران تحذر فقط ولا توجد أفعال واستهان بكلماتها التحذيرية، لكن فاجئ الحرس الثوري الإيراني الكيان الصهيوني، أمس الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024، بإطلاق أكثر من 200 صاروخ باليستي إلى عدة مدن مختلفة إسرائيلية لاستهداف قواعد عسكرية وأماكن حيوية تابعة للاحتلال،

وهذا ما أصاب الكيان الصهيوني بالشلل، إذ أطلقت تلك الصواريخ في عدة مدن مختلفة وهم «عسقلان، تل أبيب» وفور سماع دوي تلك الاتفجارات، هرع الإسرائيليين، لكن مع بدء تشغيل صافرات الإنذار اختبئ المستوطنيين الإسرائيليين في الملاجئ الموجودة تحت الأرض.

الحرس الثوري الإيراني ينجح في إصابة قواعد عسكرية إيرانية

ونجحت صواريخ الحرس الثوري الإيراني، في إصابة قوات الاحتلال الإسرائيلية المتواجدة بالأراضي الفلسطينية المحتلة بضربة عسكرية كانت متوقعة منذ اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وحسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني.

الصهاينة يسعون إلى منع تداول هذه الفيديوهات من داخل تل أبيب، لأنها تثير الرعب والخوف في المحتلين الغاصبين لأرض فلسطين، مما قد يدفع البعض للتفكير في الهروب دون نية للعودة.#تل_ابيب_تحترق #اسراییل #Iran pic.twitter.com/k3cYesIGbn

— عبدالله العدوي (@Abdullah_adawi) October 1, 2024

وبالتزامن مع إطلاق تلك الرشقات الإيرانية على عدة مدن إسرائيلية، قام شخصان بالتسلل حتى وصل إلى مدينة «يافا» وقتل 8 أشخاص وإصابة أكثر من 17 شخص آخرين، وذلك كرد على كافة الهجمات والانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية المتسمرة تجاه المدنيين العزل في فلسطين ولبنان.

اقرأ أيضاًحزب المؤتمر: اغتيال حسن نصرالله يجر المنطقة إلى حرب شاملة

حزب الاتحاد: المنطقة على موعد جديد من التصعيد والعنف بعد اغتيال حسن نصرالله

بايدن يناقش مع هاريس تطورات الوضع في الشرق الأوسط بعد اغتيال حسن نصرالله

نتنياهو يعلق على الهجوم الإيراني

وبعد الانتهاء من تلك الصواريخ الإيرانية الباليستية وإصابة قواعد عسكرية تابعة للاحتلال، عقد رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو مصغر مع عدد من قادة الاحتلال، على خلفية الهجوم الإيراني وكيفية الرد عليها بالوقت والمكان.

وقال «نتنياهو» في أول تصريح له عقب الهجوم الإيراني على الأراضي المحتلة: «إيران ارتكبت خطأ كبيرًا الليلة وستدفع ثمنه، وهذا الهجوم الصاروخي الإيراني قد فشل».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيران حماس الحرس الثوري الإيراني رئيس وزراء إسرائيل طهران صواريخ باليستية ايران الحرس الثوري الايراني عسقلان قصف تل أبيب رئيس وزراء الاحتلال إيران وإسرائيل ايران واسرائيل أخبار إيران اخبار ايران إيران اليوم قصف ايراني هجمات ايرانية هجمات إيرانية هجمات ايران صواريخ إيرانية هجمات إيران قاعدة النقب ايران اليوم إيران ضد إسرائيل ايران ضد اسرائيل قصف إيراني صواريخ ايرانية أخبار إيران اليوم اخبار ايران اليوم اغتيال إسماعيل هنية اغتيال هنية استشهاد إسماعيل هنية صواريخ باليستية إيرانية استهداف يافا اغتيال حسن نصرالله استشهاد حسن نصرالله استهدف تل أبيب إسماعیل هنیة حسن نصرالله

إقرأ أيضاً:

عقب الهجوم الإيراني.. غلق منطقة عسكرية في إسرائيل ومنع الدخول تماما

كشفت صحيفة واينت العبرية، عن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه يتم حاليًا تقييم الوضع في كل أنحاء البلاد بعد الهجوم الإيراني على البلاد.

غلق منطقة عسكرية

وأضاف أنه تم اتخاذ إجراءات أولية تقرر إغلاق منطقة عسكرية في منطقة دوفوف وزيبون والمالكية، وشدد جيش الاحتلال الإسرائيلي على أن الدخول إلى هذه المنطقة ممنوع منعا باتا.

فيما لا يزال رئيس أركان الاحتلال هرتسي هاليفي يجري تقييم للوضع في قاعدة كيريا في تل أبيب.

مجلس الأمن يناقش الهجوم الإيراني

ومن المتوقع أن يجتمع مجلس الأمن الدولي غدًا لبحث الهجوم الإيراني، حيث قال سفير دولة الاحتلال في الأمم المتحدة داني دانون إن إيران نفذت هذا المساء أكبر وأعنف هجوم صاروخي ضد دولة الاحتلال.

وأضاف أن إسرائيل ستتخذ جميع التدابير اللازمة لحماية المستوطنين.

يشار أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أدن التصاعد الخطير الذي يحدث في الشرق الأوسط، دون أن يذكر الهجوم الإيراني على إسرائيل.

وقال "إنني أدين توسع الصراع في الشرق الأوسط، مع التصعيد تلو الأخير، مضيفًا أن هذا يجب أن يتوقف، مؤكدًا أننا بالتأكيد بحاجة إلى وقف إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • من اغتيال هنية إلى نصر الله.. هل كانت ضربات إيران حتمية ضد الاحتلال؟
  • "لجان المقاومة" تبارك رد إيران على اغتيال الاحتلال القائدين هنية ونصر الله
  • عاجل - الرئيس الإيراني يوجه رسالة شديدة اللهجة لـ إسرائيل: "هذا مجرد جزء من قدراتنا"
  • حماس تبارك الرد الإيراني على اغتيال هنية ونصر الله ونيلفوروشان
  • عقب الهجوم الإيراني.. غلق منطقة عسكرية في إسرائيل ومنع الدخول تماما
  • عاجل - الحرس الثوري الإيراني: استهدافنا قلب إسرائيل ردا على استشهاد إسماعيل هنية وحسن نصر الله
  • عاجل - آخر تطورات حرب إيران وإسرائيل.. كم عدد القتلى حتى الآن؟
  • عاجل - إيران تثأر لـ إسماعيل هنية.. ماذا قال الحرس الثوري بعد الهجوم على إسرائيل؟
  • الرئيس الإيراني: وعود أمريكا وأوروبا بوقف إطلاق النار مقابل عدم الرد على اغتيال هنية كانت محض أكاذيب