في ظل عجز دولي عن ردع التوحش الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، شهد العالم حالات فريدة وغير مسبوقة للحراك الدولي المتضامن مع فلسطين بمبادرة من حكومات وأفراد وجماعات أهلية.

فمن واقعة إحراق الجندي الأميركي آرون بوشنيل نفسه قبالة سفارة إسرائيل بواشنطن في فبراير/شباط الماضي احتجاجا على تواطؤ إدارة بلاده مع إسرائيل في الإبادة الجماعية التي ارتكبت في سكان غزة، مرورا باستقالة موظفين في إدارة جو بايدن نفسها، والحراك الطلابي العالمي- وقف العالم متضامنا مع أطفال غزة متحديا جلادهم الإسرائيلي.

ودفعت الشركات الكبرى الداعمة لإسرائيل ومستوطناتها أثمانا باهظة جراء المقاطعة المتواصلة لبضائعها وخدماتها.

وفي ما يلي متابعات الجزيرة نت للحراك في حقلي السياسة والاقتصاد.

الحراك الطلابي بأميركا لمساندة غزة جامعات غربية انضمت إلى الحراك الطلابي بأميركا ضد إسرائيل أطباء شدوا الرحال إلى غزة.. ضمدوا الجراح وفضحوا جرائم الاحتلال لِيلي غرينبرغ.. مسؤولة يهودية استقالت من إدارة بايدن احتجاجا على دعم إسرائيل أبرز الجماعات اليهودية المدافعة عن فلسطين "الصوت اليهودي من أجل السلام".. تنظيم يهودي مناهض للصهيونية ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز نائبة ديمقراطية أميركية تعارض الاحتلال الإسرائيلي ضد التيار.. شخصيات وأحزاب سياسية غربية مساندة لفلسطين آرون بوشنل.. جندي أميركي أحرق نفسه تنديدا بمجازر غزة ساسة وحقوقيون ونواب أميركيون مؤيدون لفلسطين جاكسون هينكل.. ناشط أميركي شاب يساند فلسطين ليام نيسون نجم من هوليود يدعم أطفال غزة يهود ضد الحرب.. هل خسرت إسرائيل معركتها أمام الرأي العام العالمي؟ إسرائيل وأميركا اللاتينية.. كولومبيا تدير ظهرها لإسرائيل "جي ستريت" مجموعة ضغط يهودية تختلف مع "أيباك" بشأن حرب غزة 500 ألف مهاجر.. كيف أثر "طوفان الأقصى" في الهجرة خارج إسرائيل؟ هكذا فعلها الفيتناميون.. كيف نفهم النصر والهزيمة في حرب غزة؟ ديفيد ميلر.. بروفيسور الجامعة الذي واجه الصهيونية في بريطانيا وانتصر لماذا يستهدف اللوبي الإسرائيلي بأميركا أسامة أبو ارشيد؟ ضغوط متزايدة على الشركات الفرنسية المرتبطة باقتصاد إسرائيل %50 من شركات التكنولوجيا الإسرائيلية تعاني من إلغاء الاستثمارات ستاربكس تضع خططا لتنشيطها بعد تأثرها بالمقاطعة الداعمة لغزة ما تداعيات تعليق تركيا علاقاتها التجارية مع إسرائيل؟ تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل أرباح ماكدونالدز دون توقعات السوق في الربع الأول تحت ضغط المقاطعة كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا إثر المقاطعة المناهضة لإسرائيل أيرلندا تسحب استثمارات بملايين الدولارات من 6 شركات إسرائيلية تأثرا بالمقاطعة.. ستاربكس تسرح 2000 موظف بالشرق الأوسط آخرها نيلسن.. استمرار انسحاب الاستثمار الأجنبي من السوق الإسرائيلية عقوبات بالملايين على مصارف إسرائيلية كيف أصبح التبرؤ من إسرائيل مربحا لشركات الشحن؟ الحرب على غزة تجبر شركات إعادة التأمين على تغيير شروطها ناليدي باندور .. وريثة مانديلا وذراعه لرفع الظلم عن غزة نعمت شفيق.. خريف امرأة أغضبت الجميع يانيس فاروفاكيس.. ضمير أوروبا وصاحب سرديتها المتضامنة مع غزة البلغاري إيفان غاريلوف.. جرأة نادرة في تبني حقوق الفلسطينيين بيدرو سانشيز مخترع معادلة "إنصاف الفلسطينيين" يعلي شأن إسبانيا ماكدونالدز ومعركة طوفان الأقصى مدونون يشكرون نعمت شفيق لخدمتها "دون قصد" القضية الفلسطينية بأميركا ما تعليق جنوب أفريقيا على استمرار الإبادة الجماعية بغزة؟ جنوب أفريقيا.. شقيقة #غزة في زمن الخذلان المحامية عديلة هاشم.. محامية الفلسطينيين

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

لقطات تظهر فرحة الفلسطينيين بصواريخ إيرانية تضرب إسرائيل

أظهرت لقطات فيديو فرحة عارمة للفلسطينيين بعد سقوط الصواريخ الإيرانية على إسرائيل.

وشنت إيران هجوما صاروخيا واسعا على اسرائيل شمل كافة المناطق، واستهدف على وجه الخصوص مواقع ومطارات عسكرية.

الجيش الإسرائيلي: إيران أطلقت 200 صاروخ باتجاه إسرائيل

قال الجيش الإسرائيلي، إن إيران أطلقت 200 صاروخ باتجاه إسرائيل.

ومنذ قليل، أعلن الحرس الثوري الإيراني، بدء ضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي المحتلة.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ 1344 اعتداء على الفلسطينيين
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • هجوم إيران على إسرائيل يرفع أسعار النفط عالميًا
  • وزير الدفاع الأميركي: هجوم إيران على إسرائيل عمل عدواني شائن
  • عاجل | مستشار الأمن القومي الأميركي: الهجوم الإيراني على إسرائيل أدى إلى مقتل فلسطيني
  • لقطات تظهر فرحة الفلسطينيين بصواريخ إيرانية تضرب إسرائيل
  • وسط توقعات بارتفاع الحصيلة.. إعصار هيلين يودي بحياة 133 شخصا بأميركا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء