وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مشروع قرار لإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة "كينجدوم للكتان" (ش.م.م)، بهدف ممارسة نشاط صناعة الكتان والغزل والنسيج في منطقة المطورين بمدينة السادات بمحافظة المنوفية. 

 

يمتد المشروع على مساحة نحو 52 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية تصل إلى 60 مليون دولار، ويوفر أكثر من 500 فرصة عمل.

ستصدر الشركة 100% من إنتاجها السنوي، مع الاعتماد على مكونات محلية بنسبة لا تقل عن 30%. 

 

كما تسعى الشركة لتصبح من أكبر مصانع إنتاج الكتان والغزل والنسيج خلال خمس سنوات من بدء التشغيل، مع الاعتماد على أحدث التقنيات وضمان جودة المنتج وفقًا للمعايير الدولية.

كما وافق المجلس على منح الرخصة الذهبية لشركة "أميسال" (ش.م.م) بمحافظة الفيوم، لإقامة وتشغيل مصنع لإنتاج سماد كبريتات البوتاسيوم في قرية شكشوك، مركز إبشواي، على مساحة 5600 متر مربع، بتكلفة استثمارية تزيد عن 600 مليون جنيه. سيوفر المشروع 100 فرصة عمل، ويهدف إلى نقل التكنولوجيا الحديثة في تصنيع كبريتات البوتاسيوم، إلى جانب المساهمة في الحد من التأثيرات البيئية وخفض الانبعاثات الغازية، من خلال تقليل ملوحة بحيرة قارون وتحسين النظام البيئي للمحمية.

 

كما وافق المجلس على تعاقد صندوق التنمية الحضرية لتنفيذ الدراسات الاستشارية وكراسات الطرح لإدارة وتشغيل مشروع حدائق الفسطاط.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: 100 فرصة عمل استثمارية الاداري استثماري العاصمة الإدارية الجديد الرخصة الذهبية الدراسات الاستشارية بالعاصمة بالعاصمة الإدارية علي صناعة الكتان صندوق التنمية صندوق التنمية الحضرية نقل التكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

الحكومة توافق على إنشاء منطقة حرة لصناعة الغزل والنسيج في مدينة السادات بالمنوفية

كتب- أحمد السعداوي:

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بشأن إنشاء منطقة حرة خاصة تحت اسم شركة "كينجدوم للكتان" (ش.م.م)، لمزاولة نشاط صناعة الكتان والغزل والنسيج بمنطقة المطورين في مدينة السادات بمحافظة المنوفية.

جاء ذلك اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، من العاصمة الإدارية الجديدة.

وتستهدف الشركة من خلال مشروعها الذي سيُقام على مساحة نحو 52 ألف م2، وبتكاليف استثمارية تصل إلى نحو 60 مليون دولار، توفير فرص عمل تتخطى الـ500 فرصة عمل، وتصدير نسبة لا تقل عن 100% من حجم الإنتاج السنوي، والاعتماد على مكون محلي بنسبة لا تقل عن 30%.

وتستهدف الشركة أيضًا أن يصبح مصنع الشركة من أكبر مصانع إنتاج الكتان والغزل والنسيج خلال السنوات الخمس من تاريخ التشغيل بالطاقة الإنتاجية القصوى، وإنتاج مجموعة متنوعة من منتجات الكتان والغزل والنسيج تتمتع بقيمة مضافة عالية، عن طريق الاعتماد على المواد الخام المحلية وتشغيلها بأحدث التقنيات، مع ضمان جودة المنتج طبقًا للمعايير الدولية.



مقالات مشابهة

  • قرار جديد من الحكومة بشأن تشغيل حدائق الفسطاط
  • عاجل - الحكومة توافق على إنشاء أكبر مصنع للكتان في المنوفية
  • الحكومة توافق على إنشاء منطقة حرة لصناعة الغزل والنسيج في مدينة السادات بالمنوفية
  • قرار حكومي جديد بشأن إدارة وتشغيل مشروع حدائق الفسطاط
  • الحكومة توافق على إنشاء منطقة حرة لصناعة الكتان والغزل والنسيج بالمنوفية
  • إحالة إنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية للجنة الخطة والموازنة
  • إعلام عبري: مجلس الوزراء الإسرائيلي وافق على المرحلة المقبلة من القتال في لبنان
  • إعلام عبري: الاحتلال وافق على المرحلة المقبلة من القتال في لبنان
  • تدشين مشروع صيانة وتشغيل مختبرات سلامة الأغذية بالجوف