افتتح رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، المرحلة الثانية من مشروع طريق صلاح الدين-ترهونة، البالغ طوله 82كيلومترا، من نقطة بوابة فملغة باتجاه منطقة سوق الخميس.

يذكر أن هذه الطريق أنشئت في منتصف الثمانينيات، ولم تشهد أي أعمال صيانة منذ إنشائها، وفي اكتوبر الفائت 2023، أجرى “الدبيبة”، زيارة لمشروع صيانة وتطوير “طريق ترهونة صلاح الدين” بطرابلس.

لمشاهدة البث المباشر للاحتفال من هنا.

آخر تحديث: 2 أكتوبر 2024 - 18:11

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الدبيبة طريق صلاح الدين

إقرأ أيضاً:

غدا ختام المرحلة الثانية لمشروع نشر الثقافة والقيم الأولمبية

عمان: تختتم غدا المرحلة الثانية من برنامج "تدريب مدربي تعليم القيم الأولمبية" الذي تنظمه اللجنة الأولمبية العُمانية ممثلة في الأكاديمية الأولمبية العُمانية بالتعاون مع التضامن الأولمبي الدولي؛ حيث أقيمت الورشة الأولى بمحافظة جنوب الباطنة يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين، وتختتم غدا الخميس المرحلة الثانية بمقر إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة شمال الباطنة، كما ستقام المرحلة الثالثة بمقر إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة جنوب الشرقية يومي الأحد والإثنين من الأسبوع القادم.

ويأتي البرنامج ضمن مشروع نشر الثقافة والقيم الأولمبية، وهو أحد المشاريع الهامة التي تتبناها وتدعمها اللجنة الأولمبية الدولية ويتم من خلاله الاستعانة بكتب وأدلة برنامج تعليم القيم الأولمبية الصادرة من التضامن الأولمبي الدولي، ويسهم في تعزيز القيم والمبادئ الأولمبية لدى النشء من الرياضيين والطلبة والأبناء بمختلف أعمارهم ومراحلهم الدراسية من خلال ممارسة الرياضة القائمة على تعلم وتطبيق القيم والمبادئ السلوكية والتربوية الرياضية المعتمدة لدى اللجنة الأولمبية الدولية.

وتكمن أهمية مشروع نشر الثقافة والقيم الأولمبية في توسيع المجالات والفئات التي تستهدفها اللجنة الأولمبية العمانية في دعم الحركة الأولمبية في سلطنة عمان من خلال التوجه للمدارس والأندية والأكاديميات والمراكز الرياضية وحتى الفرق الأهلية التي يبدأ من خلالها تكوين الـرياضيين، ويؤسس للعلاقة المتينة بين اللجنة الأولمبية العمانية والمجتمع الرياضي. ويقدم البرنامج المحاضر هشام بن سالم العدواني مدير المشروع المعتمد من اللجنة الأولمبية الدولية، بالإضافة إلى الدكتور علي بن عبدالرحمن البكري المحاضر الرئيسي للبرنامج.

وقد تم تنظيم المرحلة الأولى من البرنامج في محافظات مسقط والداخلية والظاهرة خلال الفترة من 29 أبريل ولغاية 6 مايو 2024م بمشاركة واسعة من الكوادر الوطنية العاملة في المؤسسات والهيئات الرياضية بسلطنة عُمان والأندية والأكاديميات الرياضية والفرق الأهلية.

وينقسم مشروع نشر الثقافة والقيم الأولمبية بسلطنة عُمان إلى برنامجين اثنين وهما برنامج تدريب مدربي تعليم القيم الأولمبية، وبرنامج مبادرات الثقافة والقيم الأولمبية، وسيتم تنفيذ المشروع في جميع محافظات سلطنة عُمان على مراحل تدريجيا لمدة سنتين (2024 – 2025م) كمرحلة أولى، على أن يتم تقييم المشروع قبل بدء المراحل اللاحقة.

وتقوم فكرة المشروع على تدريب مجموعة من المدربين (مدربي المستقبل) ممن يتم اختيارهم بناءً على آلية تتناسب مع توجهات تعليم القيم الأولمبية على مدى يومين متتاليين بمحاضرات نظرية وعملية، وتشمل تطبيقات البرنامج وتعريفهم بكيفية الاستفادة من مصادره ومناهجه بما يتناسب مع التوجه العام للجنة الأولمبية الدولية - مع الأخذ في الاعتبار بيئة المجتمع العُماني - وكذلك إدخال بعض المبادرات المحلية التي تعزز التعليم الأولمبي في سلطنة عُمان. ثم يقوم المدربين الذين اكتسبوا أساليب وطرق نشر وتعلم الثقافة الأولمبية – بعد تدريبهم واعتمادهم – بتطبيق المعارف والمهارات والخبرات التي اكتسبوها على مدار يومين ونشرها على مستوى المدارس أو الأندية أو المراكز التي ينتمون لها بصورة ذاتية خلال 3 أشهر، ومن ثم يتم تقييم أفضل التطبيقات والمبادرات المنفذة من قِبلهم من خلال استمارة ترسل لمدير المشروع المعتمد في اللجنة الأولمبية العُمانية مع الصور والمقاطع المرئية التي تثبت وتوثق تلك الأنشطة، ليتم تقييم واختيار أفضل ثلاثة تطبيقات محلية من قِبل لجنة مركزية تقيّم المبادرات وفق معايير تراعي الاستدامة والابتكار وواقعية التطبيق.

مقالات مشابهة

  • البابا فرنسيس يفتتح الدورة الثانية للجمعية العامة العادية السادسة عشر لسينودس الأساقفة
  • غدا ختام المرحلة الثانية لمشروع نشر الثقافة والقيم الأولمبية
  • إطلاق المرحلة الثانية من البرامج التدريبية بمنظومة إدارة المخلفات بالصعيد
  • صلاح الدين.. القبض على أحد أكبر المشعوذين في الشرقاط
  • بالفيديو.. تشييع جثمان الطالب برتال تقي الدين إلى مثواه الأخير
  • إنطلاق المرحلة الثانية من مبادرة بيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة بالفيوم
  • تدشين مشروع صيانة وتشغيل مختبرات سلامة الأغذية بالجوف
  • موعد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي الموسم الثاني والقنوات الناقلة
  • ألوية الناصر صلاح الدين تكشف عن سلاحها الجديد وترفع شعار الحوثيين بمناسبة الذكرى الـ25 لانطلاقتها (فيديو)