موقع النيلين:
2024-10-02@18:24:11 GMT

عيساوي: أستار الكعبة

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

بينما الجيش من انتصار لآخر. والشعب السوداني كله في الميدان ممسكا (بمفك) القضية ومقرضا (بزردية) الحق. أبت نفس بعض التقزميين إلا أن تتقي قيحا جراء ذلك النصر. قبل يومين خرج خالد (سلك) محذرا من مآلات معاقبة الخونة والعملاء. ليلحق بركب السفاهة أيضا حزب (برمة مريومة) بتصريح صحفي منددا بقتل المدنيين ببحري كما يزعم.

حسنا قالت تقزم. إذن ماذا نسمي مذكرة التفاهم التي وقعتها تقزم مع البعاتي بأثيوبيا؟. وما هو التفسير المنطقي لتلك المذكرات التي تم توقيعها مع بندقيتي: الحلو وعبد الواحد؟. وماذا نقول عن مناصرة تقزم للاستعمار الغرب إفريقي للسودان؟. وماذا… وماذا… إلخ. أليس تلك البنادق هي من تمارس القتل خارج القانون؟. وماذا نسمي مناصري تلك البنادق؟. لا يا هؤلاء ثقوا ثقة عمياء بأن الخونة والعملاء سوف يقتلون حتى وإن كانوا متعلقين بأستار الكعبة. ليس معنى ذلك انتقاما منهم. بقدر ما هو حماية للمجتمع من التقاتل فيما بينه. وذلك بأخذ الحقوق خارج نطاق الدولة. لذا حسم ملفهم يجب أن يكون جزء من معركة الكرامة. لأن وجود هؤلاء بعد الحرب أشبه بدابة الأرضة التي تأكل منسأة المجتمع. وخلاصة الأمر لتعلم تقزم بأن الشعب قد أصدر قراره النهائي على هؤلاء. وصراحة قتلهم لا يتساوى مع جريمتهم.. بربكم هل القتل يمكن أن يعيد لفتاة تم اغتصابها حياتها الطبيعية؟؟؟؟. إذن هناك مصائب أكبر من الموت.

د. أحمد عيسى محمود
عيساوي
الأربعاء ٢٠٢٤/١٠/٢

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بعزم هؤلاء الرجال وصبرهم وتضحياتهم سنسترجع الخرطوم وباقي الولايات الأخرى

عملية تحرير الموصل من أيدي داعش استمرت ٩ أشهر، تقدم فيها الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي بخطط واضحة ورؤية معلومة وأهداف كبيرة، منها اجتثاث التنظيم والقضاء عليه بالكامل ، لم يتعجلوا النتائج والنصر، خسروا معارك وكسبوا أخرى،

إلا أنهم تمكنوا بعد شهور من دخول المدينة ، عملية تحرير الخرطوم تشبه الموصل بل هي أعقد منها ولن تنتهي اليوم أو غداً بل ستستمر المعارك وتتواصل وفقاً لرؤية الجيش وخططه. ما يمكننا أن نفعله الآن هو الصبر والدعاء وتجنب الاشاعات غير المدروسة التي قد تكون مضرة بالجيش ، وكما قلت سابقاً يجب التفريق بين العمليات المعلوماتية ومنها الحرب النفسية وبين التضخيم الإعلامي ، فقط الصبر والدعاء ، فبعزم هؤلاء الرجال وصبرهم وتضحياتهم سنسترجع الخرطوم وباقي الولايات الأخرى..
#معارك_العبور
#السودان

Hasabo Albeely

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • حسن إسماعيل: تقزم… تتدحرج
  • بالأسماء والصور.. إيران تعلن عن قائمة مطلوبين للقصاص منهم هؤلاء الـ11 إسرائيلياً (وثيقة)
  • جهاد الصمد تساءل عن الإختفاء المفاجىء لمنظمات وهيئات الإغاثة الدولية
  • المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين: أكثر من 98 ألف نازح وصلوا من السودان إلى ليبيا
  • شغل خرفان..!!
  • بعزم هؤلاء الرجال وصبرهم وتضحياتهم سنسترجع الخرطوم وباقي الولايات الأخرى
  • اغتيال نصرالله.. وماذا بعد؟
  • أبطال الكيبورد: الحرب ليست نزهة
  • وزير الأوقاف السابق يطالب بتطبيق عقوبة الخيانة العظمى على هؤلاء