كتبت -داليا الظنيني:

كشف اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، والخبير الاستراتيجي، مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية بعد الضربات الإيرانية ضد إسرائيل مساء أمس، قائلاً: «لا نعلم جدية الضربات والوضع أشبه بمسلسل كرتوني».

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"،اليوم الأربعاء ، إن إسرائيل باتت محاطة بالخطر القريب الثلاثي المتمثل في حزب الله والحشد الشعبي في العراق وسوريا.

وتابع سالم: التهديد الأساسي والأكبر لإسرائيل هو المشروع النووي الإيراني، فقوات الاحتلال تحاول استفزاز إيران لاستخدام المفاعلات النووية، ومن ثم تدخل الولايات المتحدة لدعم إسرائيل في عملياتها الهجومية.

وأوضح أن عملية اغتيال القوات الإسرائيلية لـ إسماعيل هنية، كانت بغرض استفزازها من أجل استخدام المشروع النووي في المنطقة.

وأشار إلى أن إسرائيل ستضغط بقوة حتى تنهي الخطر القريب المحاط بها، حتى تطمئن أولًا ثم تقوم بتهديد الخطر الإيراني وتوجيه ضرباتها في قواعد مركزية بدولة إيران في عقر دارها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني حكاية شعب حسن نصر الله السوبر الأفريقي سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الهجوم الإيراني ضربات إيران ضد إسرائيل اللواء نصر سالم

إقرأ أيضاً:

هل تستهدف إسرائيل وأمريكا البرنامج النووي الإيراني بعد الهجوم الصاروخي؟

ازداد الحديث، خلال الساعات الماضية، حول إمكانية استهداف الاحتلال الإسرائيلي للبرنامج النووي الإيراني، ردًا على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران ضد تل أبيب بنحو 200 صاروخ، وبعد التهديدات الإسرائيلية بشأن الرد، رفض المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، الكشف عما إذا كان البرنامج النووي الإيراني هدفًا لإسرائيل أو الولايات المتحدة أم لا.

وقال ماثيو ميلر: «مرة أخرى إن الولايات المتحدة تخطط لمناقشة هذه العواقب مع نظرائنا الإسرائيليين قبل أن نتحدث عنها علنًا».

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أنه لا يستبعد أي شيء، مؤكدًا أننا نجري محادثات مع إسرائيل بشأن الرد.

ميلر: الضربات الإيرانية تصعيد خطير

وأكد «ميلر» أن الولايات المتحدة ستنسق مع إسرائيل في ردها على الهجوم الإيراني، واصفًا إياه بأنه تصعيد كبير، كما تعهد بأن تكون هناك عواقب.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، في مؤتمر صحفي عقب الهجوم الإيراني، إنه ستكون هناك عواقب لإيران بسبب الهجوم: «لقد أوضحنا أنه يجب أن تكون هناك عواقب، لن أتحدث عن ماهية هذه العواقب اليوم، لكنها أمور سننسق بشأنها مع نظرائنا الإسرائيليين».

واعترف ماثيو ميلر، بأن إسرائيل فعلت الكثير من الأمور خلال الأيام الماضية للتصعيد، مضيفًا: «بالتأكيد فعلت أشياء لتوسيع الصراع».

هجوم إيراني ضد إسرائيل بـ200 صاروخ

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الهجوم الإيراني على تل أبيب بنحو 200 صاروخ استهدف نحو 10 ملايين إسرائيلي، وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، نقلت عن مصادر أمنية، قولها إن نحو 3 إصابات مباشرة داخل الأراضي الإسرائيلية بعد الهجوم الإيراني.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي هروب جميع الإسرائيليين إلى الملاجئ بالتزامن مع بدء الهجوم الإيراني، بحسبما أعلنته القناة «12» العبرية، كما أعلنت أيضًا عن جولة ثانية من الصواريخ الإيرانية باتجاه تل أبيب.

مقالات مشابهة

  • ضربة طهران الصاروخية تمنح إسرائيل مبررًٕا لمهاجمة التهديد النووي الإيراني
  • هل تتأثر أسعار النفط والذهب بالضربات الإيرانية على إسرائيل؟.. خبير استراتيجي يجيب
  • «تحركات خطيرة».. خبير استراتيجي: هل تستدرج إسرائيل إيران لاستخدام قوتها النووية؟ (فيديو)
  • خبير استراتيجي: قصف إيران لإسرائيل يشبه المسلسل الكرتوني
  • هل ستتلقى إسرائيل المزيد من الضربات من إيران؟
  • محلل العسكري لقناة الجزيرة ”اللواء الدويري” يعلق على الهجوم الإيراني على إيران ونتائجه وعلاقة الحوثيين
  • هل تستهدف إسرائيل وأمريكا البرنامج النووي الإيراني بعد الهجوم الصاروخي؟
  • خبير استراتيجي: إسرائيل تريد استعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان
  • خبير عسكري أردني: ضربات إسرائيل على ايمن بعلم وتنسيق الدول المحيطة بالبحر الأحمر