أعلن حزب الله في بيان له عن تنفيذ مجموعة من العمليات العسكرية ضد القوات الإسرائيلية في محيط بلدة كفركلا ومناطق أخرى في جنوب لبنان، حيث أكّد الحزب أنه فجر عبوة ناسفة في قوة مشاة إسرائيلية تسللت إلى منزل في المنطقة، مما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى في صفوف تلك القوة.

 

كما أضاف البيان أن الحزب استهدف تجمعاً لقوات العدو في بساتين المطلة، محققًا إصابات مباشرة.

وأكدت المعلومات أن الحزب نفذ أيضًا تفجير عبوة ناسفة أخرى ضد قوة إسرائيلية أثناء تسللها باتجاه بلدة يارون، مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف الجنود الإسرائيليين.

 

وإضافة إلى ذلك، أعلن حزب الله أنه تصدى لمروحية معادية في أجواء مستعمرة بيت هيلل باستخدام صاروخ أرض جو، مما يعكس استمرار التوتر والاشتباكات بين الحزب والقوات الإسرائيلية في المنطقة.

 

تأتي هذه العمليات في سياق تصاعد المواجهات بين حزب الله وإسرائيل، حيث شهدت الأيام الماضية تبادلًا متزايدًا للهجمات بين الطرفين. وفي وقت سابق، أعرب مسؤولون إسرائيليون عن قلقهم من تصاعد الأنشطة العسكرية لحزب الله، مؤكدين التزامهم بالرد على أي تهديدات.

 

تتواصل الأوضاع في جنوب لبنان في ظل تصاعد التوترات، حيث يبدو أن الاشتباكات قد تزداد في الفترة المقبلة، مما ينذر بتطورات خطيرة قد تؤثر على الاستقرار في المنطقة.

 

الخارجية الألمانية تستدعي السفير الإيراني بسبب الهجوم الصاروخي على إسرائيل

 

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية اليوم الأربعاء، أنها استدعت السفير الإيراني في برلين على خلفية الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على إسرائيل. وأوضح المتحدث باسم الوزارة، سيباستيان فيشر، خلال مؤتمر صحفي، أن السفير كان خارج المدينة، لكن ممثله حضر للاجتماع.

 

وأشار فيشر إلى أن الوزارة أوضحت للممثل الإيراني أن ألمانيا تدين بأشد العبارات الهجوم المباشر من إيران على الأراضي الإسرائيلية، مشددًا على أنه لا يوجد أي مبرر لمثل هذه الهجمات. كما دعت الخارجية الإيرانية إلى الامتناع عن شن المزيد من الهجمات، بما في ذلك من خلال حلفائها.

 

وأضاف فيشر أن برلين ستقوم بدراسة "مجموعة كاملة من الإجراءات" بالتعاون مع الشركاء الأوروبيين والدوليين في رد فعلها على هذا التصعيد.

 

تجدر الإشارة إلى أن الهجوم الإيراني على إسرائيل، الذي وقع في 1 أكتوبر، كان قد تم بواسطة رشقات صاروخية كثيفة، ويعتبر الأول من نوعه في التاريخ. وقد جاء هذا الهجوم ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، في طهران، يوم 31 يوليو الماضي، بالإضافة إلى اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، ومسؤول ملف لبنان في فيلق القدس الإيراني، عباس نيلفروشان، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت يوم 27 سبتمبر الماضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله تنفيذ مجموعة العمليات العسكرية القوات الإسرائيلية محيط بلدة كفركلا جنوب لبنان قوة مشاة إسرائيلية القتلى والجرحى حزب الله

إقرأ أيضاً:

وزير: بريطانيا دعمت إسرائيل خلال الهجوم الإيراني

أعلن وزير الدفاع البريطاني جون هيلي أن القوات المسلحة البريطانية "قامت بدورها لمنع مزيد من التصعيد"، عندما أطلقت إيران وابلاً من الصواريخ على إسرائيل، مساء أمس الثلاثاء.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن بريطانيا لديها قاعدة عسكرية كبيرة في قبرص، وأن مقاتلات بريطانية شاركت في دعم إسرائيل خلال الهجوم.

ولعبت بريطانيا دوراً مماثلاً في أبريل (نيسان)، عندما هاجمت إيران إسرائيل بالصواريخ والمسيرات، مع تقارير آنذاك تفيد بأن طائرات سلاح الجو الملكي ساعدت في إسقاط بعض الطائرات بدون طيار.

وفي بيان صدر في وقت متأخر من الثلاثاء دان هيلي تحركات إيران الأخيرة، وأضاف أن "القوات البريطانية لعبت هذا المساء دورها في منع مزيد من التصعيد في الشرق الأوسط".

وأوضح "أود أن أشكر جميع الطواقم البريطانية المشاركة في العملية على شجاعتهم ومهنيتهم". وأضاف أن "بريطانيا تدعم تماماً حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وشعبها من التهديدات".

British Defense Secretary John Healey says Britain's armed forces have "played their part in efforts to deter further escalation" as Iran fired missiles at Israel.#UK #Iran #MiddleEastCrisis #MiddleEastTensions #MiddleEastConflict #MiddleEast #Israel #IsraelUnderAttack pic.twitter.com/yx49ethMt8

— Breaking Now™® (@Breaking_Now1) October 2, 2024

ويزور هيلي قبرص، الأربعاء، لتفقد القوات البريطانية التي تستعد أيضاً لإجلاء الرعايا البريطانيين من لبنان، بعد استئجار طائرة للقيام بذلك.

مقالات مشابهة

  • وزير: بريطانيا دعمت إسرائيل خلال الهجوم الإيراني
  • إسرائيل تشن غارات جديدة على بيروت بعد الهجوم الصاروخي الإيراني
  • إسرائيل تشن غارات جديدة على بيروت بعد الهجوم الصاروخي الإيراني - عاجل
  • أول تصريح لوزير دفاع أمريكا عن الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • عقب الهجوم الإيراني على إسرائيل.. السوداني يوجّه برفع مستوى قدرات القوات العراقية
  • تصعيد عسكري في الجنوب اللبناني.. توغل إسرائيلي واشتباكات مع حزب الله
  • حزب الله يعلن تدشين سلسلة عمليات “خيبر” ضد كيان العدو الصهيوني ويكشف عن صاروخ فادي4 لأول مرة
  • عبد الرحيم علي: إسرائيل تخطط لاجتياح كل الجنوب اللبناني حتى نهر الليطاني
  • إصابة جندي لبناني إثر استهداف إسرائيل لدراجة بالقرب من حاجز للجيش اللبناني في الجنوب