ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية ،أن الحملة "المذهلة" التي شنتها إسرائيل على الصف الأول من قياديي حزب الله وجهت ضربة قوية للحزب الذي زاد حجمه وثقته بنفسه منذ عام 2006 .

وأضافت "جيروزاليم بوست" في افتتاحيتها اليوم، أن الطريقة الوحيدة للتوصل إلى حل دبلوماسي من شأنه أن يسمح بعودة سكان الشمال الإسرائيلي إلى مستوطناتهم، هي وجود قوات إسرائيلية على الأرض بالجنوب اللبناني.

معاريف: خطة تدمير #إسرائيل تلقت ضربة قويةhttps://t.co/QVkuLn90o0 pic.twitter.com/EQhjij9VlP

— 24.ae (@20fourMedia) September 30, 2024
إجماع إسرائيلي على غزو لبنان

وقالت الصحيفة، إن قضية غزو لبنان هي مسألة إجماع وطني، حيث أعربت الحكومة والمعارضة عن دعمهما لغزو الجيش الإسرائيلي للبنان، والذي بدأ ليلة الثلاثاء، مشيرة إلى أن، يائير جولان، زعيم حزب الديمقراطيين الإسرائيلي صرح بأن "الغزو البري للبنان ضروري لضمان عدم وجود حزب الله جنوب نهر الليطاني".
وقال رئيس حزب الوحدة الوطنية بيني غانتس، إنه إذا لم يتم التوقيع على اتفاق "قوي وجدير بالثقة" قريباً، فيجب على إسرائيل غزو لبنان و"خلق حقائق على الأرض"، وهو الشعور الذي يدعمه رئيس حزب "يسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان.
وكتب رئيس الوزراء السابق نفتالي بينيت:"كفى، كل جندي من الجيش الإسرائيلي يعبر السياج الحدودي إلى الأراضي اللبنانية يعرف أنه يفعل ذلك لحماية مواطني إسرائيل، الأمة بأكملها تقف خلفك"، وعلقت الصحيفة "حتى الولايات المتحدة، التي حذرت من الغزو، يبدو أنها تفهم ضرورة هذه الخطوة".


تأييد أمريكي

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بعد التحدث إلى وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت: "اتفقنا على ضرورة تفكيك البنية التحتية على طول الحدود لضمان عدم تمكن حزب الله اللبناني من شن هجمات على غرار هجمات 7 أكتوبر (تشرين الأول) على المجتمعات الشمالية في إسرائيل".

لم يفهم رسالة تفجير البيجر.. #إسرائيل: #نصرالله ارتكب خطأين فادحين https://t.co/BencfjsqWL pic.twitter.com/FaV5uznI9i

— 24.ae (@20fourMedia) September 28, 2024
مسار وحيد

وتقول الصحيفة إنه مع فشل كل المبادرات الدبلوماسية الرامية إلى تحقيق هذه الأهداف على مدار العام من قِبَل حزب الله، ومع عدم اكتراث أغلب دول العالم بأن شمال إسرائيل أصبح غير صالح للسكن إلى حد كبير لمدة عام تقريباً، من الواضح أن إسرائيل لم يعد أمامها أي بديل سوى مسارها الحالي في الحرب.
وأشارت الصحيفة إلى أن الأعياد اليهودية ستكون محفوفة بالمزيد من التوتر والقلق بالنسبة للعديد من الإسرائيليين، بالإضافة إلى المخاطرة بأرواح الجنود في المعارك، في غزة ولبنان، موضحة أن الأسر في إسرائيل تعيش حالة من التوتر والقلق الشديدين،  بسبب الرهائن وتمزق نسيج المجتمع.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله غزو لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان 20 قرية في جنوب لبنان بالإخلاء فورًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 سكان 20 قرية في جنوب لبنان، بالإخلاء فورا.

وقال المتحدث بإسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان على  منصة "إكس" إن نشاط حزب الله يفرض على جيش الاحتلال الإسرائيلي التحرك ضده، ولا يريد أن يؤذيكم".

وأضاف: "من أجل سلامتكم، يجب عليكم إخلاء منازلكم على الفور، أي شخص بالقرب من عناصر حزب الله أو منشآتهم أو أسلحتهم يعرض نفسه للخطر"، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأشار أدرعي إلى أن أي منزل يستخدمه حزب الله لأغراض عسكرية هو هدف.

يتم استدعاء المدنيين اللبنانيين للإخلاء والتوجه شمالًا وجاء في البيان: "انتبهوا، لا تتحركوا جنوبًا! أي تحرك جنوبًا قد يعرض حياتكم للخطر".

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان 20 قرية في جنوب لبنان بالإخلاء فورًا
  • جيروزاليم بوست: تضرر 100 منزل وسط إسرائيل جراء الهجوم الصاروخي الإيراني
  • جيروزاليم بوست تكشف حجم أضرار إسرائيل من الهجوم الإيراني
  • جيروزاليم بوست: هذه المخاطر ستواجه الجيش الإسرائيلي إذا غزا لبنان
  • جالانت: هجوم بري على لبنان قريبًا واستعدادات لإعادة سكان الشمال
  • إسرائيل: إعادة سكان الشمال إلى منازلهم يتطلب إبعاد حزب الله عن حدودنا
  • قتل نصر الله ليس النهاية.. وزير الدفاع الإسرائيلي يلمح إلى اجتياح لبنان
  • ميقاتي: الحل الوحيد يتمثل في وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لـ اجتياح لبنان بريا