موقع 24:
2024-10-02@18:18:54 GMT

غوغل للمؤثرين في مصر: لن ندفع بالدولار مجدداً

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

غوغل للمؤثرين في مصر: لن ندفع بالدولار مجدداً

صدمت شركة غوغل المؤثرين في مصر، بعد إعلانها أنها سترسل أرباح صناع المحتوى بالعملة المحلية الجنيه المصري بدل الدولار، بداية من مايو (أيار) 2025.

وجاء ذلك ضمن خطة غوغل لدفع العائدات بالعملات المحلية حول العالم، وأكدت أنها لن تدفع بالدولار  بعد الآن في مصر.

وأكدت غوغل في رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى صنّاع المحتوى المصريين، أنها ستنشئ حساب دفعات جديد بالجنيه المصري في 1 أبريل (نيسان) 2025.


وشددت على إنشاء حساب مصرفي بالجنيه المصري، وأوضحت الشركة أن قرارها يشمل مُنشئي المحتوى من مستخدمي "AdSense" أو "AdSense" لمنصة يوتيوب أو "AdMob" أو مدير الإعلانات في مصر.
وأشارت غوغل إلى أن جهودها لدعم صناع المحتوى والناشرين في مصر مستمرة، وأن قيمة ما سيحصل عليه صناع المحتوى والناشرون لن تتغير، لكن الدفع سيكون بالجنيه لا بالدولار. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غوغل غوغل فی مصر

إقرأ أيضاً:

يوتيوب تبدأ في دفع أرباح “روتيني اليومي” بالدرهم المغربي بدل الدولار

زنقة 20 | الرباط

شرعت شركة غوغل المالكة لمنصة “يوتيوب”، في إبلاغ صناع المحتوى بالمغرب و دول عربية أخرى، بأنها ستبدأ دفع أرباحهم بالعملة المحلية بدلًا من الدولار الأميركي اعتبارًا من ماي القادم، في إطار خطتها لدفع العائدات بالعملات المحلية حول العالم.

و أوضحت الشركة الأميركية أنه ابتداءً من 1 ماي 2025، سيتم تطبيق هذا التغيير على جميع منشئي المحتوى في المغرب و دول عربية أخرى مثل مصر و الاردن و الامارات، الذين يستخدمون AdSense، أو AdSense لمنصة يوتيوب، أو AdMob، أو مدير الإعلانات، حيث سيحصلون على أرباحهم بالجنيه المصري.

وشددت على ضرورة إنشاء حساب مصرفي يستقبل الدفعات بالعملة المحلية لضمان استمرار تلقي العائدات من AdSense وAdSense لمنصة YouTube وAdMob ومدير الإعلانات.

وسيتم حساب قيمة الدفعات استنادًا إلى متوسط سعر الصرف الرسمي في الشهر السابق، على أن يُطبق هذا السعر لمرة واحدة على كل عملية تحويل، بحسب بيان الشركة.

وأشارت غوغل في الرسالة التي نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية في مصر، أنه في حالة كان في الحساب الخاص بالعملاء أكثر من 25 دولارًا أميركيًا في حساب الدفع الحالي المرتبط بهذه العملة، سيتم دفع ما يساوي هذا الرصيد بالعملة المحلية في أبريل 2025

و قالت غوغل إنها تسعي بهذا التغيير إلى تسهيل عملية الدفع لصناع المحتوى في عدد من الدول العربية بينها المغرب، في إطار خطتها لدفع العائدات بالعملات المحلية حول العالم.

وقال متحدث باسم الشركة في رد على استفسار فوربس عبر البريد الإلكتروني: “نقوم حاليًا بإجراء عمليات الدفع بالعملات المحلية في جميع أنحاء العالم، والمرحلة الحالية تتضمن إلى جانب مصر: تشيلي، وإندونيسيا، واليابان، والأردن، والمكسيك، والمغرب، ونيوزيلندا، والنرويج، وبيرو، وجنوب إفريقيا، والسويد، وتركيا، والإمارات، مع خطط للتوسع في مزيد من البلدان في عام 2025″.

يشار إلى أن المنصات مثل AdSense، ومتجر Google Play، وAndroid، وYouTube تدر أرباحا على شركات و مؤسسات و أشخاص ذاتيين يمتهنون ما يسمى بالمغرب بـ”روتيني اليومي”.

مقالات مشابهة

  • يوتيوب تبدأ في دفع أرباح “روتيني اليومي” بالدرهم المغربي بدل الدولار
  • بداية من مايو 2025: جوجل تدفع أرباحها بالجنيه المصري
  • تحوّل تاريخي: أرباح يوتيوب بالجنيه المصري
  • جوجل تدعم مصر.. أرباح اليوتيوبرز بالجنيه فقط
  • جوجل ترسل العائدات بالجنيه المصري
  • جوجل تدفع للمواقع ويوتيوب بالجنيه المصري بداية من مايو
  • صدمة لصناع المحتوى.. جوجل تعلن تغيير عملة الأرباح من الدولار إلى الجنيه المصري
  • عاجل| جوجل تحول أرباح اليوتيوبر والأنفلونسر بالجنيه المصري بدلا من الدولار
  • «دبي بودفست 2024» يجمع نخبة صناع محتوى «البودكاست»