أعلن المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، استعداد المحافظة لإقامة معارض دائمة لبيع السلع بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن المواطنين، علي أن يتم إقامة تلك المعارض بمختلف مدن المحافظة، بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالأقصر ومديرية التموين وفرع جهاز حماية المستهلك بالمحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الأقصر والدكتور هشام أبو زيد، نائب المحافظ، مع مسؤولي التموين وحماية المستهلك والغرفة التجارية بالمحافظة، ورؤساء المدن ووممثليهم، لبحث المواقع المقترحة في مدن المحافظة السبعة، لإقامة تلك المعارض، بحضور العميد عمرو حسن، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ.

شدد المحافظ علي رؤساء المدن، بضرورة اجتياز أنسب المواقع التي تصلح لإقامة المعارض الدائمة في كل مركز ومدينة، مع مراعاة المعايير الجغرافية والسكانية، منوها إلي ضرورة تجهيز هذه المعارض بعد اختيار موقعها، بشكل حضاري وبنموذج موحد منعا للتشوه البصري.

كما وجه المحافظ، رؤساء المدن بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالمحافظة والتموين وحماية المستهلك، لمتابعة الأسعار وضبط السوق وتكثيف الرقابة، مشددًا علي ضرورة توفير السلع الاستراتيجية وكافة السلع الغذائية، بأسعار مخفضة وبجودة مناسبة للمواطنين في المعارض التي سيتم إقامتها مع التوسع في نشر هذه المعارض بمختلف أنحاء المحافظة، لمواجهة الغلاء، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الحكومة في هذا الشأن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التموين سلع بأسعار مخفضة محافظة الأقصر مدن المحافظة معارض دائمة معارض سلع

إقرأ أيضاً:

مد مبادرة كلنا واحد لبيع المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة لمدة شهر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تحت رعاية رئيس الجمهورية اعلنت وزارة الداخلية مد فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة (كلنا واحد) وذلك إعتباراً من1 أكتوبر 2024 ولمدة شهر لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40 % وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة.. بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).
   
 تم التوسع فى أعداد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة فى المبادرة بإضافة أسواق تجارية كبرى وموردين لحوم وخضار وفاكهة وتجار "جملة وتجزئة"، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال (2212 منفذ – 4 معارض رئيسية) بمختلف محافظات الجمهورية.. وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة .
 
كما تواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال  (1026) منفذ ثابت ومتحرك وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة للوزارة . 
يأتى ذلك فى إطار إستمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وإنطلاقاً من المسئولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والإجتماعية للمواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يتفقد المعارض الدائمة لبيع السلع بأسعار مخفضة
  • محافظ الدقهلية يتفقد معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة
  • السكر والزيت والأرز.. أماكن بيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة
  • أماكن مبادرة «حياة كريمة» لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة في القاهرة
  • محافظ الدقهلية يفتتح معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بشرق وغرب المنصورة
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • إقبال كثيف من المواطنين على لحوم مبادرة حياة كريمة في حي الوايلي
  • مد مبادرة كلنا واحد لبيع المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة لمدة شهر