سمحت محكمة أرجنتينية أمس الثلاثاء بنقل رفات أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا بناء على طلب ابنتيه من مقبرة إلى ضريح سيتم بناؤه في وسط بوينس آيرس.

وتوفي مارادونا في نوفمبر/تشرين الثاني 2020 عن عمر يناهز 60 عاما أثناء تعافيه من جراحة في الدماغ بسبب جلطة دموية وبعد عقود من محاربة الإدمان على الكوكايين والكحول.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2تهميش ومصير غامض.. ظاهرة هروب الرياضيين التونسيين تتفاقم في السنوات الأخيرةlist 2 of 2وفاة درّاجة سويسرية بعد حادث خطير في بطولة العالمend of list

وعُثر عليه ميتا في السرير بعد أسبوعين من خضوعه للجراحة في منزل مستأجر بأحد أحياء بوينس آيرس الراقيةإ حيث نُقل بعد خروجه من المستشفى وتبين أنه توفي بسبب نوبة قلبية.

وطلبت بناته نقل رفاته إلى نصب تذكاري سيعرف باسم "النصب التذكاري إم 10″، وتحقق المحكمة التي وافقت على الطلب أيضا في احتمال الإهمال من جانب الفريق الطبي لمارادونا، والذي ربما أدى إلى وفاته.

عُثر على مارداونا ميتا في السرير بعد أسبوعين من خضوعه لجراحة في الدماغ بسبب جلطة دموية (رويترز)

وأرجأت محكمة أرجنتينية المحاكمة الجنائية التي طال انتظارها لـ7 من الطاقم الطبي المؤلف من 8 أشخاص متهمين بالإهمال إلى 11 مارس/آذار المقبل، بعد أن كان من المقرر أن تبدأ الشهر المقبل عقب تأجيل سابق في مايو/أيار.

واتهم ممثلو الادعاء الطاقم الطبي بتقديم علاج منزلي "متهور" و"ناقص" لمارادونا، في حين خلصت لجنة من 20 خبيرا طبيا شكلها المدعي العام الأرجنتيني في عام 2021 إلى أن "الفتى الذهبي" للكرة المستديرة "كان يملك فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة" مع العلاج المناسب في منشأة طبية مناسبة.

ويواجه أعضاء الطاقم الطبي خطر السجن لمدة تتراوح بين 8 أعوام و25 عاما.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الأقصر تحيي ذكرى نصر أكتوبر باحتفالات عند النصب التذكاري لشهداء الوطن

تشهد محافظة الاقصر صباح اليوم الأربعاء احتفالات نصر أكتوبر، بحضور المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، والقيادات الأمنية والتنفيذية.

وفى ضوء استعدادات محافظة الأقصر للاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد ال٥١  قام المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر بتفقد تجهيزات النصب التذكاري لشهداء الوطن ، وذلك بمرافقة دكتور هشام ابو زيد نائب محافظ الأقصر و العميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر و المهندس عبد المسيح نبيل مدير التخطيط العمراني بالأقصر.


و أكد محافظ الأقصر أن ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة فرصة تاريخية فتحت الآفاق أمام الوطن لخوض معارك أخرى في مقدمتها معركة التنمية والنهوض بالوطن في كل القطاعات والمجالات بسواعد وعقول أبنائها، الذين يستلهمون من ذكرى أكتوبر روح الإنتصار، والإصرار، والعزيمة، والانتماء لتراب هذا الوطن.
مقدمًا التهنئة للقيادة السياسية والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر .

كما تفقد محافظ الأقصر سير أعمال تطوير ورفع كفاءة ميدان أبو الحجاج ومواقف عربات الحنطور بالمنطقة المحيطة،  مشدداً على تكثيف الأعمال لأنتهائها سريعاً لكونها منطقة حيوية بوسط المدينة.
 

مقالات مشابهة

  • بناءً على طلب ابنتيه… محكمة أرجنتينية تسمح بنقل رفات مارادونا
  • نقل رفات مارادونا إلى ضريح جديد
  • نقل رفات مارادونا إلى ضريح جديد بنصب تذكاري
  • نقل رفات مارادونا إلى نصب تذكاري جديد
  • زراعة 500 شتلة بميدان النصب التذكاري بالأقصر
  • بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر.. تجميل ميدان النصب التذكاري بالأقصر
  • نقل رفات مارادونا إلى ضريح باسم "Memorial del Diez"
  • اليوم.. الأقصر تحيي ذكرى نصر أكتوبر باحتفالات عند النصب التذكاري لشهداء الوطن
  • بالصور| محافظ الأقصر يتفقد النصب التذكاري استعدادًا لاحتفالات أكتوبر