تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت وزارة الشباب والرياضة بعثة المنتخب القومي للووشو كونغ فو للناشئين، عقب عودتهم من المشاركة في بطولة العالم التاسعة للناشئين والشباب "ساندا - اساليب" التي أُقيمت بدولة بروناي، خلال الفترة من 22 إلى 30 سبتمبر 2024.

وأناب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الدكتور محمد الدمياطي، مدير عام الإدارة العامة للتكريم والحافز الرياضي، لاستقبال البعثة في مطار القاهرة وتقديم التهنئة لهم على أدائهم المتميز، حيث تمكنت مصر من الحصول على المركز الثالث في ترتيب الدول بعد إيران والصين، من بين 50 دولة مشاركة.

أسفرت النتائج عن تتويج البعثة المصرية بعدد 10 ميداليات متنوعة، منها 2 ميدالية ذهبية، و2 ميدالية فضية، و6 ميداليات برونزية.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن فخره واعتزازه بما حققه أبطال مصر في بطولة العالم، مشيداً بقدرتهم على المنافسة مع أقوى المنتخبات العالمية، مؤكداً أن الوزارة مستمرة في تقديم الدعم الكامل للرياضيين المصريين في مختلف الألعاب، من أجل تعزيز مكانة مصر الرياضية في المحافل الدولية.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن هذا الإنجاز يعكس حجم الجهد المبذول من قبل اللاعبين والجهاز الفني، ويؤكد تفوق مصر في رياضة الووشو كونغ فو على المستوى العالمي

وشدد على أن مثل هذه الإنجازات تساهم في رفع اسم مصر عالياً في مختلف المحافل الرياضية الدولية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الشباب بطولة العالم انجاز عالمي احمد محمدي

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يشهد وصول دعم وزارة الشباب والرياضة لمراكز شباب مطروح

وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الشكر والتقدير للدكتور أشرف صبحى  وزير الشباب والرياضة على دعم الوزارة المتواصل لمحافظة مطروح والعمل على الارتقاء وتطوير منظومة الشياب والرياضة.

جاء ذلك خلال تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح لدعم الوزارة لعدد من مراكز الشباب والأندية بالمحافظة أثاث وفرش مكتبى وأدوات رياضية في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان والحرص على الوصول إلى كافة المناطق،وذلك بحضور الدكتور وليد عبدالعزيز رفاعى وكيل وزارة الشباب والرياضة بمطروح وعدد من قيادات المديرية والنائب سليمان فضل رئيس مجلس إدارة نادي الزهور .

وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة بمطروح أنه تم وصول دعم فرش واثاث مكتبى  لاول مرة لعدد ٥ أندية رياضية  وهى التحدى والزهور بمرسي مطروح،ونادى الحمام واتحاد برانى والسلوم.

كذلك دعم العاب اطفال لمراكز شباب اغورمى والسلام بسيوة ومركز شباب مطروح 
بالإضافة إلى ثلاثة أبسطة ملاعب لمركز شباب مطروح والهلال وسيوة،وفرش أثاث لمركز شباب الحمام، وأدوات رياضية لمركز شباب سيوة.

وأشار وكيل وزارة الشباب والرياضة إلى أن  دعم وزارة الشباب والرياضة  ياتى  بتوجيهات  وزير الشباب والرياضة وبالتنسيق مع  الإدارة المركزيةللمنشاءات الشبابية والرياضية ( الإدارة العامة للمنشآت الشبابية،والادارة العامة للمنشآت الرياضية ) وذلك بتكلفةاجمالية نحو ٢،٥ مليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تستقبل بعثة منتخب الكونغ فو بعد تحقيق إنجاز عالمي في بطولة العالم
  • بـ 11 ميدالية.. بعثة الكونغ فو تصل القاهرة بعد المشاركة في بطولة العالم بسلطنة بروناي
  • اجتماع لمناقشة خطة الأنشطة الرياضية بقنا
  • محافظ مطروح يشهد وصول دعم وزارة الشباب والرياضة لمراكز شباب مطروح
  • بعثة منتخب الشباب تعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في تصفيات آسيا
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • مصر تحصد 11 ميدالية في بطولة العالم للكونغ فو
  • مصر تحصد 11 ميدالية في بطولة العالم للكونغ فو بسلطنة بروناي
  • الفارس سالم ملهوف .. 3 ميداليات عالمية في “سباقات القدرة”