استمرارا للفعاليات التي تقام ضمن برامج إقليم جنوب الصعيد الثقافى، برئاسة عماد فتحي، ويقدمها الفرع برئاسة سوسن عبد الرحيم، تنوعت الأنشطة الصيفية بقصر ثقافة أبو رماد، حيث أقيمت ورشة حكي بأناملهم تحاكي بعرائس الماريونت عن "الزيادة السكانية وأخطارها على المجتمع" وبالأخص مدينتهم الصغيرة الحجم وتبادلوا الحديث والنقاش والحلول وكيفية مواجهة هذا الخطر عن طريق عروسة الماريونت بطريقة مبسطة لتوصيل الافكار لهم والمشاركه لحلها، وذلك بإشراف شاهندة حسام، بالإضافة إلى ورشة رسم وتنفيذ جدارية من الورق عن أهمية المياه تفاعل بها الأطفال لتنفيذها وتلوينها بالألوان الخشبية والفلوماستر وورق الكانسون، بإشراف أحمد سيد.

وعقد قصر ثقافة الشلاتين ورشة فنية "طباعة استنسل" مع غادة محمود أخصائي ثقافي بالقصر، باستخدام ورق طباعة، ورق كانسون، ألوان مائية، وفرش، 

وحول خطورة العنف والتطرف على وحدة وأمن المجتمع، ودور الأسرة ومؤسسات الدولة في مواجهة تلك الظاهرة الخطيرة، نظم قصر ثقافة حلايب محاضرة بعنوان "أنواع التطرف" ألقاها الشيخ درناوي فرج إمام وخطيب ومدرس أول بادارة أوقاف حلايب، أوضح بها أن مفهوم التطرف هو الانحراف عن السلوكيات والأخلاق والعادات والتقاليد التى يعرف بها المجتمع ويرضى بها الفرد ومن أشكال الانخراف "الكذب، السرقة، العدوانية، العنف، التنمر، التعصب، كل هذا ينفر منه المجتمع.

 ونظم فرع ثقافة البحر الأحمر، خلال اليومين الماضيين، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن الأنشطة الصيفية بمبادرة "ثقافتنا في إجازتنا"، التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وتشهد اقبالا كبيرا من رواد المواقع الثقافية.

واستمر قصر ثقافة الغردقة في فعاليات "ورشة مسرح الطفل" واستكمل خلاها المخرج شاذلي صالح، حديثه عن لغة الجسد وتعبيرات الوجه والإيماءات، وأوضح أن التمثيل يعتمد بشكل أساسي على الانفعالات ويعتبر الوجه أهم عنصر يُظهر هذه الانفعالات، أما الايماءات فتخص الجسد ككل وليس الوجه فقط، وهي التي بدورها تقوم بتوصيل المشاعر، وقام المخرج بالتعرف على مواهب الاطفال المشاركين حتي يتم توظيفها في العرض نتاج الورشة

كما أقامت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا أمسية شعرية للشاعرة منال عبد الرازق قدمت فيها مجموعة من القصائد منها "عيوب الناس، الجريئة".
 

وعقدت مكتبة الطفل والشباب بالقصير ورشة قراءة حرة للأطفال للاطلاع والتوعية بإضافة بعض الألعاب الترفيهية وذلك بإشراف مسئول النشاط أسماء محمد.

قصور الثقافة قصور الثقافة قصور الثقافة قصور الثقافة قصور الثقافة 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية قصور الثقافة ورش حكى

إقرأ أيضاً:

"التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم

شهد فرع ثقافة الفيوم، عددا من الفعاليات الثقافية والورش الفنية، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

فيما عقدت المكتبة العامة بقصر ثقافة الفيوم محاضرة بعنوان "التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" استهل فيها محمد محمود صالح حديثه أن الانسان إجتماعى بطبعه لا يستطيع أن يعيش بمفرده، ولن تستطيع أن تفعل كل شيء بمفردك، قم أوضح مفهوم المشاركة المجتمعية أنها عملية إشراك الأفراد أو المجموعات أو المجتمعات والتعاون معهم لمعالجة القضايا وحل المشكلات وإتخاذ القرارات التي تؤثر عليهم، مشيرا إلى دور كل فرد فى المجتمع مما يجعل المجتمع منتجا متفاعلا، مؤكدا على الدور الهام للمرأة فى المشاركة المجتمعية، وأن تمكين المرأة عملية شاملة تتطلب تعاون كافة مؤسسات الدولة والمجتمع المدني وتنطلق سياسات تمكين المرأة من التأكيد على مبدأ المشاركة والتعاون، وأوضح "صالح" أنه لا يزال هناك الكثير من الجهود لجعل المرأة شريكاً كاملاً وفاعلاً أساسياً في التنمية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

"الحفاظ على الجهاز المناعي".. محاضرة تثقيف علمي بثقافة الفيوم 

بينما قسم المواهب بفرع ثقافة الفيوم محاضرة تثقيف علمي بعنوان الحفاظ على الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض، تحدثت فيها الدكتورة شيرين رجب مناع عن أهمية الحفاظ على الصحة العامة للإنسان، وضرورة الالتزام بنظام غذائي متوازن، والانتظام في النوم، وممارسة الرياضة بإنتظام، وتجنب الضغوط النفسية التي تؤدي لتدهور صحة الفرد، ضرورة تنمية الجانب الروحي وتغذية العقل بالقراءة والأنشطة العقلية التي تساعد على التركيز والإبداع.

ونفذ قسم البيئة بمكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة ورشة إعادة تدوير من خامات البيئة نفذتها رضوى على عطية مشرفة قسم البيئة بمكتبة الطفل، وتم تنفيذ سلة للزينة من كوب الكرتون.

وقدمت أيضا مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة ورشة حكى لقصة رائد والمجموعة الشمسية تأليف صلاح عبد الحميد السحار، أدارتها رضا محمد عبدالوهاب أمينة مكتبة الطفل.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • "التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • عبر لقاءات توعوية.. قصور الثقافة ببني سويف تحتفل بثورة 30 يونيو
  • لقاءات توعوية مكثفة ببني سويف في احتفالات قصور الثقافة بثورة 30 يونيو
  • وزير الثقافة الأسبق: الإخوان طلبوا فتح دار الأوبرا للشيخ محمد حسان لإلقاء محاضرات
  • قصور الثقافة تختتم عروض هفتان وريان بأسوان ضمن مسرح الطفل
  • فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم
  • "الجودة النفسية والمهنية" في ورشة تدريبية بهيئة قصور الثقافة
  • "هفتان وريان"عرض مسرحى يناقش ترسيخ القيم والحفاظ على البيئة بثقافة كوم أمبو
  • الكيلاني تناقش مع قيادات قصور الثقافة خطة الهيئة
  • "أثر التكنولوجيا على النشء" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم