أهدر نادي الأهلي المصري فرصة التأهل إلى نهائي كأس العالم لكرة اليد "سوبر غلوب" بعد خسارته أمام ماغديبورغ الألماني بنتيجة (28-24) في نصف النهائي، الذي أُقيم مساء أمس الثلاثاء على صالة العاصمة الإدارية الجديدة في مصر.

تقدم الأهلي على بطل ألمانيا حتى الدقيقة 50، قبل أن يتراجع بشكل مفاجئ، حيث لعبت خبرة ماغديبورغ دوراً حاسماً في تغيير مسار المباراة.

وبذلك، يتوجه الأهلي لمواجهة برشلونة الإسباني في مباراة تحديد المركز الثالث  الخميس المقبل، فيما يخوض ماغديبورغ النهائي أمام فيزبريم المجري.
???????? ماغديبورج يقلب الطاولة ????????

ماغديبورج الألماني يتأهل لنهائي بطولة العالم للأندية للمرة الرابعة على التوالي بفوزه على الأهلي المصري بنتيجة 28-24، بعدما كان متأخرًا بالنتيجة لقرابة الـ50 دقيقة.

النهائي سيجمع ماغديبورج وفيزبريم المجري بعد غدٍ الخميس في تمام الثامنة مساءً. pic.twitter.com/FG88dqVM7B — كرة اليد بالعربية ????????‍♂️ (@Handball_Arabic) October 1, 2024
تألق من جانب الأهلي كل من حارس المرمى عبد الرحمن حميد، وعمر خالد كاستيللو، وإبراهيم المصري، وأحمد عادل، ومحسن رمضان، لكن الفريق شهد تراجعاً ملحوظاً في الدقائق الأخيرة، حيث ارتكب عدة أخطاء وتعرض لاعبوه للطرد بدقيقتين، إضافة إلى إهدار رمية جزائية مؤثرة قبل النهاية بسبع دقائق عبر كاستيللو.

في الشوط الأول، قدم الأهلي أداءً قوياً، ونجح في التلاعب ببطل ألمانيا، متقدماً بفارق أهداف تراوح بين هدفين وستة أهداف خلال فترات مثل (7-4 و11-5). أنهى الأهلي الشوط الأول متقدماً بنتيجة (15-12) وسط دعم جماهيري كبير.

أما في الشوط الثاني، حافظ الأهلي على تفوقه حتى الدقيقة 50، حيث كان متقدماً (20-17). ومع ذلك، نجح ماغديبورغ في العودة، مستفيداً من النقص العددي في صفوف الأهلي ليحقق التعادل (22-22)، ومن ثم يتقدم وينهي المباراة لصالحه بفارق أربعة أهداف (28-24)، ليحجز مكانه في النهائي.

تأهل نادي فيزبريم المجري إلى نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد بعد فوزه المثير على برشلونة الإسباني بنتيجة (39-34)، في المباراة التي جمعتهما على صالة العاصمة الإدارية الجديدة.


سيطر فيزبريم على الشوط الأول، حيث أنهاه لصالحه بنتيجة (15-13)، لكنه تراجع في الشوط الثاني، مما أتاح لبرشلونة العودة والتعادل (29-29)، ليتم اللجوء إلى الوقت الإضافي. خلال هذا الوقت، تفوق فيزبريم بفارق خمسة أهداف، ليحسم المباراة لصالحه بنتيجة (39-34).

تألق نجم المنتخب المصري، يحيى الدرع، بشكل لافت، وقدم واحدة من أفضل مبارياته في البطولة، ليتم اختياره رجل المباراة من قبل اللجنة الفنية للبطولة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية الأهلي المصري كأس العالم كرة اليد مصر المانيا كأس العالم الأهلي كرة اليد رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاتحادان المصري والتونسي لكرة اليد يوقعان برتوكول تعاون لتبادل الخبرات الفنية والأنشطة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع الدكتور محمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد برتوكول تعاون مع الاتحاد التونسي، برئاسة كريم هلالي.

وجاء توقيع البروتوكول في العاصمة الإدارية على هامش إقامة كأس العالم للأندية الذي تستضيفه مصر ويشارك فيه أكبر أندية العالم في وجود رئيس الاتحاد الدولي الدكتور حسن مصطفى، ومنصور اريمو، رئيس الاتحاد الإفريقي.

وينص بروتوكول التعاون على تبادل الخبرات الفنية والأنشطة بالتبادل بين البلدين وزيادة المعسكرات التدريبية والاحتكاك الودي في جميع الأعمار السنية المختلفة سيدات ورجال.

وأكد الدكتور محمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري على ترحيبه بتوقيع البرتكول نظرًا للعلاقات المتميزة مع المنتخب التونسي الشقيق صاحب التاريخ الكبير في كرة اليد، مشيرًا إلى حرصه دعم جميع المنتخبات العربية والأفريقية وأنه يرحب بأي مبادرة من هذا القبيل، وتمنى استمرار العلاقات المتميزة مع الجميع.

يذكر أن منتخبات كرة اليد المصرية أبطال أفريقيا في كل المراحل العمرية شباب وناشئين وكبار خلال آخر ثلاث سنوات.

مقالات مشابهة

  • الاتحادان المصري والتونسي لكرة اليد يوقعان برتوكول تعاون لتبادل الخبرات الفنية والأنشطة
  • الأهلي يخسر أمام ماجديبورج الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية لليد
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي وماجديبورج يلا شوت في كأس العالم للأندية لكرة اليد 2024
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي وماجديبورج يلا شوت في كأس العالم للأندية لكرة اليد 2024
  • يد الأهلي يلتقي ماجديبورج الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية
  • يد الزمالك يهزم كاليفورنيا إيجلز في كأس العالم للأندية
  • موعد مباراة الأهلي وماجديبورج الألماني في نصف نهائي كأس العالم لكرة اليد
  • “كاس العالم للاندية لكرة اليد”.. موعد مباراة الأهلي وماجديبرج في النصف النهائي 2024
  • الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد