أكدت الدكتورة هبة يونس، مدرس التغذية وعلوم الأطعمة بكلية الاقتصاد المنزلي، أن استخدام أجهزة الإير فراير أصبح شائعًا بين ربات البيوت كوسيلة لطهي الأطعمة بطريقة صحية.

وقالت المدرس بقسم التغذية وعلوم الأطعمة، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج «البيت»، المذاع على قناة «الناس»، اليوم الأربعاء: «معظم السيدات الآن يستخدمون الإير فراير، حيث يمكننا وضع البطاطس فيها بطريقة تعزز من طعمها دون الحاجة إلى كميات كبيرة من الزيت».

الإيرفراير يقلل من الدهون

وأضافت: «هذه الطريقة تعد واحدة من أبسط الوسائل المتاحة في أي منزل، حيث يمكن رش رشة زيت خفيفة على البطاطس قبل وضعها في الإير فراير أو حتى في الفرن، ما يقلل من الدهون في الوجبات».

وأشارت إلى أهمية تقليل الأطعمة المقلية، قائلة: «من المهم أن نعرف كيف نقلل من الأكلات التي يتم تحميرها في الزيت.. البديل الصحي هو استخدام طرق طهي أقل دهونًا، ما يسهم في تحسين الصحة العامة».

أطعمة مختلفة لبعض الأكلات

لكن «يونس» حذرت من أن بعض الأطباق التقليدية، مثل «فراخ البانيه بالبقسماط» قد لا تعطي نفس الطعم عند إعدادها في الفرن، حيث قالت: «ليس كل الأكلات لها بدائل قوية.. يمكنني وضع الفراخ في الفرن، لكن قد لا تحصل على نفس الطعم اللذيذ كما في التحميص التقليدي».

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة «الناس» في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تغذية طعام صحي

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. (أنا حأكل لحمة على حجر) فتاة مصرية تتفاعل مع الأكلات السودانية “السلات والأقاشي” بعد أن جربتها لأول مرة وتثير ضحكات المتابعين

أثارت فتاة مصرية ضحكات جمهور مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان, وذلك بعد تفاعلها الكبير مع الأكلات السودانية.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد تلقت المصرية دعوة من إحدى صديقاتها لتناول وجبات سودانيات بمطعم سوداني بمدينة دبي بالإمارات.

وعبرت المصرية عن انبهارها بالأكلات السودانية خصوصاً “السلات”, و “الأقاشي”, حيث قالت معلقة على أكلة “السلات” (أنا حأكل لحمة على حجر).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أستاذ طب نفسي: التطرف نزعة بشرية فيها غلو وعنف (فيديو)
  • شاهد بالفيديو.. (أنا حأكل لحمة على حجر) فتاة مصرية تتفاعل مع الأكلات السودانية “السلات والأقاشي” بعد أن جربتها لأول مرة وتثير ضحكات المتابعين
  • أطعمة تسهم في زيادة خطر الإصابة بالزهايمر
  • كشف ملابسات فيديو سير قائد سيارة ملاكي عكس الاتجاه بالجيزة
  • الزيت بكام؟.. أسعار السلع التموينية لـ شهر أكتوبر 2024
  • الخنجر لشركاء الوطن: انصفوا العراقيين كما تحاولون انصاف أهلنا في فلسطين ولبنان.. فيديو
  • احذر: هذه الأطعمة قد تهيج القولون وتسبب اضطرابات المعدة
  • واعظة بـ«الأوقاف»: الشكر يبسط الرزق ويجلب الراحة النفسية والسعادة (فيديو)
  • نصائح غذائية لصحة القلب والدماغ