الوطن:
2024-07-02@00:42:06 GMT

موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية 2023.. وخطوات التسجيل

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية 2023.. وخطوات التسجيل

يترقب طلاب الثانوية العامة 2023 وأولياء الأمور إعلان موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية 2023 والكليات المتاحة للتنسيق ليتمكن الطلاب من التنسيق على الكليات المتاحة بالمرحلة الثانية والتقديم إليها. 

كما يترقب الطلاب مؤشرات التنسيق بالكليات المتاحة لطلاب القسم العلمي شعبة الرياضة وشعبة العلمي والقسم الأدبي بالثانوية العامة، عقب إغلاق التقديم على تنسيق الثانوية العامة يوم الخميس 10 يوليو.

 

موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية 2023

وتعلن وزارة التعليم العالي موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية 2023 عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة، حيث سيتم يوم الاثنين المقبل عقد مؤتمر صحفي لإعلان تنسيق المرحلة الأولى، ثم يحدد عقب ذلك بداية تنسيق المرحلة الثانية، ثم موعد إعلان النتيجة ثم بداية تنسيق المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة عقب أعلان امتحانات الدور الثاني بالشهادة الثانوية. 

رابط تنسيق المرحلة الثانية 

فمن المتوقع أن يكون موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية 2023 خلال نهاية الأسبوع الجاري، ويمكن الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023، بعد ظهورها من هنا وكذلك يمكن التنسيق للمرحلة الثانية.

خطوات الحصول على تنسيق الثانوية العامة

 وحددت وزارة التعليم العالي عدة خطوات للحصول على نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2023 كالتالي،

- الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني.

- اختيار أيقونة «خدمات تنسيق الثانوية العامة» من الموقع.

- الضغط على أيقونة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى.

- أدخل رقم الجلوس. 

- أدخل الرقم السري.

_اجتياز اختبار التحقق. 

- لتظهر نتيجة التنسيق.

- طباعة بطاقة التشريح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة الثانوية العامة التنسيق تنسیق الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان

تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. يحرص الكثير من الطلاب وأولياء الأمور على أن يبحثون على أفضل الكليات والأقسام للالتحاق بها عقب الثانوية العامة، ومن أهم البرامج الذي يسعى الطلاب للالتحاق به برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان.

ويمنح برنامج فن الموسيقى music art بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، للخريج درجة البكالوريوس فى أحد التخصصات الفريدة التالية، شُعبة التأليف والتوزيع والقيادة Composition، Arranging and Conducting، شُعبة الأداء performance (وتشمل العزف على الآلات المختلفة عالمية وعربية، الغناء الكلاسيكي والعربي، الجيتار الكلاسيكي والساكس فون والدرامز)، شُعبة التربية الموسيقي Music Education، شُعبة موسيقى الجاز Jazz، شُعبة الهندسة الصوتية Sound Engineering، شعبة الموسيقى المعاصرة Contemporary Music.

ويمكن للخريج العمل كمهندس صوت أو مشغل لأجهزة التسجيلات الحديثة وهي المهنة التي لا تدرس إلا في الجامعات الأوروبية والأمريكية، ويكون الخريج قادر على العمل كمؤلف موسيقي أو عازف متميز أو مدرس ذات كفاءة عالية، كما يتيح هذا البرنامج للخريج العمل كمدرب للفرق الموسيقية وقائدا للأوركسترا، ويتميز الخريج بدراسة تخصص من التخصصات الفريدة التي تجمع ما بين الأداء العملي رفيع المستوى والتدريس، هذا ويتيح هذا البرنامج فرص التدريبات العملية والعروض الموسيقية من عزف وغناء وتأليف وقيادة أثناء فترة الدراسة ومشروع التخرج.

ويهدف هذا البرنامج إلى رفع كفاءة الأداء المؤسسي لتحسين الوضع التنافسي للكلية، بجانب تدعيم علاقات الشراكة مع الهيئات المعنية بالموسيقى والتربية الموسيقية، محلياً وإقليمياً ودولياً لخدمة قضايا الموسيقى والتربية الموسيقية، وبالإضافة إلى تقديم خريج قادر على المزج بين الأداء العملي المتميز المطلوب في سوق العمل ومواكبة المستجدات الحديثة والتطور التكنولوجي وبين الفهم النظري المؤهل للتدريس.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • منها الالتزام بالنطاق الجغرافي.. قواعد تنسيق الجامعات 2024
  • موعد إعلان نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2024
  • تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟
  • موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وخطوات الاستعلام
  • موعد وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • مصاريف المعاهد الخاصة 2024-2025.. الإعلان عنها عبر موقع التنسيق
  • يبدأ غدا.. موعد وخطوات التسجيل في جامعة حائل للطلاب والطالبات 1446
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. تنسيق مدرسة الضبعة النووية بجميع المحافظات
  • استعداد 27733 طالبًا بالثانوية العامة لأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ في سوهاج