أكد مسعفون في قطاع غزة، أن ضربات عسكرية إسرائيلية، قتلت 65 فلسطينياً على الأقل الليلة الماضية بما في ذلك في مدرسة تؤوي عائلات نازحة، بينما تقدمت دبابات إسرائيلية في مناطق في خان يونس جنوب القطاع.

وتقدمت الدبابات الإسرائيلية في هجوم على عدة مناطق بشرق ووسط خان يونس قبل أن تتراجع جزئياً ما أدى إلى 40 قتيلاً على الأقل وإصابة العشرات، حسب إذاعة صوت فلسطين الرسمية ووسائل إعلام لحماس.

مقتل وإصابة 29 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على غزة - موقع 24قتل 9 فلسطينيين، وأصيب نحو 20 آخرين، فجر الأربعاء، في قصف للطيران الإسرائيلي على مدرسة ومعهد للأيتام، يؤويان نازحين في مدينة غزة.

وفي مدينة غزة، قال مسعفون إن 22 فلسطينياً على الأقل قُتلوا. وأوضحوا أن ضربة إسرائيلية لمدرسة تؤوي أُسراً نازحة في المدينة أسفرت عن 17 قتيلاً بينما أصابت أخرى جمعية معهد الأمل للأيتام التي تؤوي أيضاً نازحين، ما أسفر عن سقوط 5 آخرين على الأقل.

وفي وقت لاحق اليوم الأربعاء، قال المسعفون إن غارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي عائلات فلسطينية نازحة في النصيرات بوسط غزة أسفرت عن 3 قتلى  15 جريحاً

وقال الجيش الإسرائيلي إن الغارة استهدفت مسلحين من حماس يعملون من مركز قيادة في المجمع الذي كان في السابق مدرسة "بنات النصيرات".

واتهم الجيش الإسرائيلي حماس باستغلال المرافق المدنية والسكان لأغراض عسكرية، وهو ما تنفيه الحركة.

وجاء التصعيد بعد أن أطلقت إيران صواريخ باليستية على إسرائيل، الثلاثاء، رداً على حملتها على حزب الله، وتوعدت إسرائيل "برد مؤلم" ضد عدوها.

واحتفل الفلسطينيون في قطاع غزة، الذي يشهد حرباً منذ قرابة عام، بعشرات الصواريخ في طريقها إلى إسرائيل.

وقال شهود إن بعض الصواريخ سقط في القطاع الفلسطيني بعد اعتراض نظام القبة الحديدية الإسرائيلي للدفاع الصاروخي لها لكنها لم تتسبب في خسائر بشرية.

 

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الدبابات الإسرائيلية ضربة إسرائيلية النصيرات مسلحين من حماس المرافق المدنية التصعيد عشرات الصواريخ عام على حرب غزة إيران وإسرائيل غزة وإسرائيل إسرائيل وحزب الله على الأقل

إقرأ أيضاً:

7 شهداء ومصابون بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بحي التفاح

غزة - صفا

استشهد 7 مواطنين وأصيب آخرون، بعد منتصف ليلة الثلاثاء، جراء استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في حي التفاح شرقي مدينة غزة.

وأفاد الدفاع المدني بأن طواقمه انتشلت 7 شهداء وعدد من المصابين من مدرسة "الشجاعية" بعد استهدافها من الاحتلال.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين أول يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجيا على قطاع غزة مخلفا عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 49 فلسطينيا وإصابة آخرين في عدوان على خان يونس وأماكن تؤوي نازحين
  • العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة المحتلة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل 30 فلسطينيا على الأقل في الضفة الغربية
  • 7 شهداء في قصف استهدف مدرسة تؤوي نازحين شرق غزة
  • 6 شهداء في قصف مدرسة تؤوي نازحين بغزة
  • 7 شهداء ومصابون بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بحي التفاح
  • فيضانات النيبال تقتل 170 شخصًا على الأقل خلال يومين
  • شهيدان بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين ببيت لاهيا