أقامت سيدة دعوي طلاق للضرر، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، اتهمته فيها بإلحاق الضرر المادي والمعنوي بها بعد تسجيله ممتلكاته باسم نجلها، وحرمانه لها من حقها الشرعي في أمواله وكذلك حرمان ابنتها من حقها من الميراث حال وفاته، لتؤكد:" زوجي يعلم الخلافات التي جمعتني وزوجة نجلي، ومنعها لي من زيارة أحفادي وتحكمها في كل صغيرة وكبيرة، وبالرغم من ذلك قام بتسجيل كل ممتلكاته باسم ابني وتركني وابنتي دون دخل يساعدنا على الحياة من بعده".

وتابعت الزوجة: "طالبت من ابني التنازل عن بعض الممتلكات لنا فرفض بسبب خوفه من زوجته، وعندما وقفت في وجه زوجي طردني من منزلي، وعلمت مؤخراً بزواجه بتحريض من زوجة نجلى، لأعلم القرابة التي تجمعها مع زوجة زوجي وتخطيطها لإلحاق الضرر المادي والمعنوي بي، ليتسببوا بحرماني وابنتي من حقوقنا".

وأكدت الأم: "عندما واجهت زوجي بما فعله في حقي ثار واتهمني أنني من دفعته لذلك بسبب المشاكل الكثيرة مع زوجة نجلي- رغم أنها المتسببة لى بالإساءة - بسبب سخريتها من ابنتي، وتركني زوجي معلقة ورفض تطليقي، وشهر بي، وتعدي علي بالضرب، وتسبب لي بإصابات خطيرة نقلت علي أثرها المستشفى، وواصل ابتزازي للتنازل عن حقوقي، ورفض كافة الحلول الودية لإنهاء النزاع، واتهمني بالخروج عن طاعته".

وصدور حكم النشوز يجعل الزوجة فى موقف المخالفة للقانون والمخطئة فى حق زوجها مما يسقط حقها فى نفقة العدة والمتعة ويحق للزوج استرداد ما أداه من مهر ومتاع إذا ما تم تفريقها بحكم قضائي كونه يثبت أن الخطأ كله من جانب الزوجة.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: عنف أسري أخبار الحوادث العنف ضد المراة طلاق للضرر دعوى نشوز

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. ناشطة سودانية تتحدث عن واقعة خلع سيدة “دعامية” لملابسها الداخلية ووضعها في متحرك للدعم السريع ورفض ارتدائها من جديد حتى يسيطر “الدعامة” على الفاشر

تحدثت ناشط سودانية عبر منصتها على تطبيق “تيك توك” الشهير عن الواقعة التي أثارت سخرية المتابعين في الأيام الماضية.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد سخرت الناشطة وضيفها من تصرف سيدة تنتمي لقوات الدعم السريع بالسودان.

وكانت السيدة “الدعامية”, قد خلعت ملابسها الداخلية عند مقابلتها لمتحرك للدعم السريع ماوجه نحو مدينة الفاشر, وفقاً لما ذكر جمهور مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين فإن السيدة علقت ملابسها الداخلية داخل المتحرك ورفضت ارتدائها مشترطة ارتدائها بسقوط مدينة الفاشر في قبضة الدعم السريع وسط سخرية الناشطة التي وصفت تصرفها بالغريب.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • طالبة تطعن مُعلمتين وزميلة في مدرستها لسبب غريب!
  • من التنمر لضياع الجوارب.. قضايا خلع غريبة في مصر
  • التمكين المشترك لـالضرائر من مسكن الزوجية.. اعرف الرأى القانونى
  • دفعت نصف مليون جنيه.. تفاصيل شكوى سيدة ابتزها زوجها لتطليقها بمقابل مادى
  • لزواجه من أخرى.. سيدة باكستانية تحرق منزل زوجها السابق
  • ما هو حكم الخلع في الإسلام؟.. «الإفتاء» توضح الشروط والحقوق للرجل والمرأة
  • كيف تتعامل الزوجة مع زوجها عندما يتبنى أفكار الإلحاد؟.. خطوات لإنقاذ العلاقة
  • شاهد بالفيديو.. ناشطة سودانية تتحدث عن واقعة خلع سيدة “دعامية” لملابسها الداخلية ووضعها في متحرك للدعم السريع ورفض ارتدائها من جديد حتى يسيطر “الدعامة” على الفاشر
  • احترام الزوجة لزوجها في الإسلام