فى إطار الجهود المبذولة لتطبيق الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ وفقاً لرؤية مصر 2030 تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أن هناك مجموعة من المعايير المتعلقة بالتقديم فى الدورة الثانية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والمتاح لها حتى الأول من سبتمبر المقبل على الموقع الرسمى للمبادرة ( www.

sgg.eg ).

كما يتم التواصل أيضاً على على جروب واتس آب محافظة أسوان (https://chat.whatsapp.com/FCIvrb0lP6iEkjEP4eOrIZ) للـ 6 فئات وهى فئة المشروعات كبيرة الحجم، وفئة المشروعات المتوسطة، وفئة المشروعات المحلية الصغيرة (حياة كريمة)، وفئة المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغيير المناخ والإستدامة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح.

مشيراً إلى أهمية مشاركة أبناء أسوان فى هذه المبادرة، مع ضرورة الإلتزام بالشروط والآليات التى تم تحديدها بشأن التقدم بالمشروعات المختلفة بدقة وإتقان، حتى يتسنى حصد الجوائز والمراكز الأولى، ومن ومن سيتم تصعيده من مشروعات بإسم أسوان على مستوى الجمهورية سيتم تحفيزهم من قبل المحافظة حيث سيتم منح الأول مبلغ 25 ألف جنيه، والثانى 15 ألف جنيه، والثالث 10 ألاف جنيه.

وتجدر الإشارة إلى أن شروط وآليات المشاركة تتمثل أن يكون المشروع داخل النطاق الجغرافى للمحافظة، وأن يكون المشروع قد تم تنفيذه بالفعل وله نتائج مدعومة بأدلة والحد الأدنى للمشروعات التى مازالت قيد التطوير هو وجود دراسة كاملة وإثبات لصحة الفكرة، وأن يستوفى المشروع الحد الأدنى من الاشتراطات وهي أن يتضمن مكون تكنولوجى، ومكون يرتبط بالإستدامة البيئية ( أخضر ).

وسوف يتم إستبعاد أى مشروع لا يتضمن هذين المكونين، وأن يتقدم المشروع فى الفئة الخاصة به، وإقرار كتابى بالملكية الفكرية للمشروع والمسئولية الكاملة عن أى دعاوى أو مخالفات تنتج عن غير ذلك، وفى حالة المشروع الذي يتم تقديمه وشارك فيه عدة جهات أو أفراد يجب تقديم موافقة كتابية من جميع المشاركين على المشاركة فى المبادرة بالمشروع المرشح، وتحديد المخول باستلام مكافأة الفوز.

وسوف يتم تقييم المشروعات وفقاً لمعايير المكون الأخضر، والمكون التكنولوجى الذكى، والجدوى الإقتصادية والقابلية للتمويل، والقابلية للتوسع والتكرار، والأثر المستدام، والتمكين وتكافؤ الفرص، وبالنسبة للجوائز المقدمة للفائزين تقدم وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية مكافآت نقدية للفائزين تصل إلى 750 ألف جنيه للمركز الأول و 500 ألف جنيه للمركز الثانى و 250 ألف جنيه للمركز الثالث.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأقصر يفتتح مشاريع تخرج كلية الفنون الجميلة

افتتح الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر والدكتور أحمد محيى حمزة عميد كلية الفنون الجميلة معرض مشاريع التخرج لطلاب الفرقة الرابعة، وذلك بإشراف الدكتور أحمد حمدي عبد الحارس وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وإشراف رؤساء الأقسام العلمية د.يوسف محمود، ومروة عزت، ود.جهاد شريت.

وأنهى طلاب الكلية مشاريع التخرج للدفعة رقم 24 للعام الأكاديمي 2023/2024 حيث جاءت مشاريع التخرج في ضوء رؤى الدولة المدنية متمثلة في رئاسة مجلس الوزراء، والاهتمام بمشروع "الهوية البصرية"، والذى يتبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي وكانت الأقصر محطة الانطلاق الأولى لهذا المشروع.

وقال رئيس جامعة الأقصر الدكتور حمدي حسين: جاءت مشروعات التخرج من منطلق الحرص على تحفيز الشباب للمشاركة في المشروعات القومية، وتأكيد على دور الكلية والجامعة وكوادرها للمشاركة الفعالة حرصت كلية الفنون الجميلة جامعة الأقصر على الدفع بطلاب البكالوريوس، وخاصة مشروع التخرج للمشاركة في تفعيل خطة الدولة المصرية، ووضع أفكار تصميمية وإبداعية تقوم على ترسيخ الهوية البصرية والصورة الذهنية لمحافظة الأقصر وإظهار الهوية التراثية والثقافية للمحافظة، كذلك حث الطلاب على تبنى قضايا التنمية المستدامة بخطة الدولة 2030 م.

وتابع رئيس الجامعة يأتي هذا في إطار حرص الكلية على التأكيد على رؤيتها وهى أن تصبح واحدة من الكليات الحكومية المتميزة في نشر التعليم والثقافة والبحث العلمي ومصادر المعرفة والسعي قدمًا في تأكيد خدمتها للمجتمع مؤكدة بذلك على دورها في تنمية المجتمع وذلك من خلال التأكيد والتدعيم بمقومات الجودة العالية من منظور عالمي وعلى هذا فقد كانت هناك العديد من المشروعات الفنية والإبداعية تؤكد على هذه السياسة العامة لمشروعات التخرج.

حيث جاءت موضوعات عدة منها "الهوية البصرية والموروث الثقافي لمحافظة الأقصر" ومشروع حياة كريمة ــ المشروعات التنموية ــ الهوية الثقافية في العصر الرقمي ــ مشروع تطوير كورنيش النيل بالأقصر ــ محطة القطار الكهربائي السريع بالأقصرــ تطوير حديقة سيدى منصور بالأقصر ــ متحف الأقصر - فندق ومنتجع بيئي.

والتي تدعو إلى الارتقاء بأنماط الحياة والاحتياجات البشرية وتحقيق رؤية القيادة السياسية للجمهورية الجديدة وفى محاولة جادة لتحويل الفكر الأكاديمي المتميز إلى مشروعات تنفذ على أرض الواقع، الأمر الذى يعمل على تنمية مهارات الشباب والاستفادة من الفكر الجديد لهم، ليؤكد أن هذا الجيل مستعد للعمل والمشاركة بما يضمن الانتماء الذى طالما يترسخ حيث يمتلك الشباب أفكارًا جاده قابلة للتغيير.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان
  • تحفيز أبناء أسوان وتكثيف الدعاية الترويجية للمشاركة فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • اقتصاديون للحكومة المرتقبة: إفساح المجال للمشروعات الصغيرة وتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في التنمية
  • رئيس جامعة الأقصر يفتتح مشاريع تخرج كلية الفنون الجميلة
  • الإنتهاء من رصف شارع السوق بإدفو ضمن أعمال حياة كريمة
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • “الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات
  • محافظ أسيوط يلتقى مدير فرع المقاولون العرب لمناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات