تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أرسل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رسالة واضحة إلى إيران، مؤكدا أن "هذا العام سيكون عام النصر الكامل" وذلك بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على الأراضي الإسرائيلية أمس الثلاثاء.

نشر نتنياهو تغريدة عبر منصة "إكس" موجهة للشعب الإسرائيلي، كتب فيها: "سيكون هذا العام عام النصر الكامل، عام جديد سعيد لشعب إسرائيل".

أرفق نتنياهو تغريدته بصورة له وهو يقف أمام طائرة من طراز "إف-35" مقاتلة، ما اعتبره مراقبون إشارة واضحة إلى طبيعة الرد الإسرائيلي المحتملة، والتي قد تشمل استخدام هذا النوع من الطائرات المتطورة.

كان الهجوم الإيراني، الذي وصفه التلفزيون الإيراني بأنه شمل 200 صاروخ، قد أثار ردًّا عنيفًا من إسرائيل، حيث هددت تل أبيب بتنفيذ "رد مؤلم".

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن قدرته على "منع العدو من تحقيق أي شيء"، وذلك بعد أن أعلن عن اختيار وقت مناسب لـ "إثبات قدراتنا الهجومية الدقيقة والمباغتة" بعد الهجوم الإيراني.

وتثير الرسائل التي أطلقها نتنياهو مخاوف من تصاعد العدوان بين إسرائيل وإيران، مع تزايد الخطر من اندلاع صراع واسع النطاق في المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نتنياهو إيران مقاتلة إف 35 الأراضي الإسرائيلية مقاتلة الهجوم الإيراني

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن أن إيران أطلقت صواريخها باتجاه إسرائيل

القدس الممحتلة - الوكالات

أعلن الجيش الإسرائيلي أن إيران قامت بإطلاق صواريخ باتجاه الأراضي المحتلة، وتم إطلاق صفارات الإنذار في جميع الأراضي المحتلة.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن الهجوم الإيراني المرتقب سيستهدف 3 قواعد جوية ومقرات استخباراتية شمالي تل أبيب، تم إخلاؤها بالفعل.

وقال مسؤول أمريكي لرويترز إن مؤشرات أولية تشير إلى أن الهجوم الصاروخي الإيراني المحتمل قد يكون بحجم الهجوم الذي وقع في أبريل الماضي على الأقل، رغم صعوبة التأكد من ذلك.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل "تنتفض" ضد غوتيريش بعد الهجوم الإيراني
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يشن هجوما لاذعا ضد جوتيرش بعد الهجوم الإيراني
  • رويترز: منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل لعدم إدانته الهجوم الإيراني
  • عاجل:- كامالا هاريس تدين الهجوم الإيراني على إسرائيل وتؤكد على دعمها الكامل للدفاع عن الحلفاء
  • الجيش الإسرائيلي يعلن أن إيران أطلقت صواريخها باتجاه إسرائيل
  • مسئول أمريكي: نعتقد أن الهجوم الإيراني سيكون في غضون 12 ساعة
  • بصورة وأغنية.. محمد إمام يدعم لبنان بعد الهجوم البري للعدوان الإسرائيلي
  • نتنياهو يهدد إيران: لا يوجد مكان لا نستطيع الوصول إليه
  • إيران تجدد دعمها الكامل للمقاومة والشعب اللبناني في مواجهة جرائم الكيان الصهيوني