عُقدت ندوة للنجمة الإيطالية إيزابيل أدرياني ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، اليوم، الأربعاء،  برئاسة الناقد الأمير أباظة، رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما ورئيس المهرجان، والمقرر استمرار فعالياته حتى 5 أكتوبر الحالي، وأدارت الندوة الناقدة لورا عادل.

وأعربت "إيزابيل أدرياني"  عن سعادتها بتكريم مهرجان الإسكندرية، وخاصة بوجودها في مصر، التي تعتبرها ذات مكانة خاصة بالنسبة لها، وقد شاركت في عدد من الأعمال مع نجوم مثل "چورج كلوني"، وهي متأثرة كثيرًا بالتاريخ الفرعوني، وتعتبر التاريخ المصري حبها الأول، وكشفت إيزابيل عن أمنيتها تقديم فيلم مصرى مع المخرج مروان حامد لإنه من المخرجين الذين يمتلكون موهبة وقدرات فنية كبيرة، ويمكن أن يستفز ملكاتى الفنية ويقدمنى بشكل مختلف.

وأضافت "إيزابيل": "شاهدت العديد من الأفلام المصرية، منها أفلام عمر الشريف وعادل إمام، وأكثر ما يجذبني في الأفلام المصرية هو أنها تؤرخ للتاريخ المصري القديم "وأردفت حديثها  "أحب جميع الفنون التي أقدمها، سواء ككاتبة أو ممثلة أو مخرجة، لأنني أحب سرد القصص مثل سندريلا، وهو أمر ممتع بالنسبة لي، وأنا حاليًا بصدد إخراج فيلمي الخامس، وهو قصة خيالية، وأتمنى تقديم عمل عن مصر أو الإسكندرية".

وأشارت إلى أن حبها للحكايات والقصص يظل قويًا رغم الحروب التي تجري حاليًا، وتعتقد أن من خلال حكايات سندريلا التي تقدمها في أعمالها، يمكن توحيد الثقافات والعالم. وأضافت أنها اكتشفت، من خلال قراءة عدد من الكتب التاريخية، أن أصول قصة سندريلا مصرية، وقد أكدت الحضارة الرومانية ذلك أيضًا.

وتحدثت إيزابيل عن السينما الإيطالية قائلة: "السينما الإيطالية متراجعة بسبب الإمكانيات المادية للأفلام مقارنة بالأفلام الأمريكية، وإيطاليا تهتم حاليًا بالسياحة والفنون الأخرى بعيدًا عن السينما" أما عن المدرسة التمثيلية التى انشأتها فى إيطاليا قالت إيزابيل  "لدي مدرسة خاصة فى التمثيل، حيث أعلم الطلبة فنون التمثيل المختلفة، وأتمنى أن انشئ نفس التجربة فى مصر، لأننى أرى أن مصر تتميز بفنونها وحضارتها، كما أرى أن الفنان المصرى ليتسم بملامح تجعله من أهم الممثلين فى العالم، ولديه القدرة على تجسيد عديد من الشخصيات المختلفة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: 5 اكتوبر استمرار أكتوبر الإسكندرية السينمائي البحر المتوسط التاريخ المصري الخامس الفرعوني الفنان المصري اليوم الاربعاء ايزابيل فعاليات مهرجان الاسكندرية السينمائي

إقرأ أيضاً:

يومين".. أولى أفلام مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في حفل الافتتاح

اختتم حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته 40 بعرض فيلم الافتتاح السوري "يومين"، وهو من إنتاج 2024، ومدته 90 دقيقة ودارت  أحداث الفيلم حول غيث الذي يعيش مع أبنته الوحيدة سلمى في قرية نائية ويصل ذات يوم طفلان غريبان، نغم وصباح، يدعيان أن غيث هو جدهما الذي تخلى عنهما. 

ويبدأ  خلال الأحداث الطفلان بنشر شائعات يصدقها أهل القرية البسطاء، ووحده غيث وأبنته سلمى يدركان الحقيقة، لكنهما يخفيانها لمعرفة أسرة الطفلين وإعادتهما إليها سالمين خلال اليومين اللذين يقضيهما الطفلان في دار غيث، وتحدث أمور مثيرة في القرية، ويتغير الكثير.

وشارك في بطولة الفيلم كلًا من "دريد لحام، وأسامة الروماني، ورنا شمس، ومحسن غازي، ويحيى بيازي، وحازم زيدان، من تأليف تليد الخطيب، وإخراج باسل الخطيب وجدير بالذكر أن  الفيلم ضمن  المسابقتين الرسميتين للأفلام الروائية الطويلة والفيلم العربي والتي تحمل اسم الراحل نور الشريف.

ويذكر أنه انطلق حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، أمس الثلاثاء،  برئاسة الناقد الأمير أباظة، رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما ورئيس المهرجان، وبحضور الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية. وقد حملت الدورة اسم الفنانة الاستعراضية  نيللي وأقيم الحفل في القاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية.

IMG-20241001-WA0469

مقالات مشابهة

  • الفنانة الإيطالية إيزابيل أدرياني: أصول قصة «سندريلا» مصرية.. وأتمنى إنشاء مدرسة تمثيل في مصر
  • إيزابيل أدرياني: شاهدت أفلام عادل إمام وأتمنى العمل مع مروان حامد
  • إيزابيل أدرياني: شاهدت أفلام عمر الشريف وعادل إمام وأتمنى العمل مع مروان حامد
  • سيناء في عيون السينما.. أفلام قدمت فترة الحرب و ملحمة النصر
  • "الإسكندرية السينمائي" يكرّم نيللي ولطفي لبيب.. وغياب منة شلبي
  • يومين".. أولى أفلام مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في حفل الافتتاح
  • ناصر منسي: إمام عاشور صديقي.. وأتمنى اللعب مع أفشة والانضمام لمنتخب مصر
  • ناصر منسي: إمام عاشور صديقي.. وأتمنى اللعب مع أفشة
  • الحرب فى السينما المصرية