شبكة انباء العراق:
2024-10-02@17:20:57 GMT

حسن المقاومة والعرب الأراذل …!

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

بقلم : جواد التونسي ..

تدور الايام ويمر الزمن ما بين فلسطين ولبنان , ورجال العرب يبحثون عن حقوق أمتهم وهناك قد اضناهم البحث واجهدهم العناء , وعبثاً حاولوا التعرف الى هذه الحقوق وابتعادهم عنها , أين انت يا فخري البارودي عن نشيدك العربي الذي تغنى بالوطنية القومية العربية ومدحت الوحدة : ” بلادُ العُربِ أوطاني…منَ الشّامِ لبغدان, ومن نجدٍ إلى يَمَنٍ…إلى مِصرَ فتطوانِ, فلا حدٌّ يباعدُنا…ولا دينٌ يفرّقنا,
لسان الضَّادِ يجمعُنا…بغسَّانٍ وعدنانِ.


لم يفرط بحقوق العرب أحد كما فرطوا هم بأنفسهم فيها , والآن وبعد ان بدأ الوعي يدب في نفوس بعض زعماء العرب وادركوا مدى ما فرطوا بحق شعبي فلسطين ولبنان , وراحوا يتهالكون على تغطية ماضيهم المشرق وحاضرهم العفن , وليس هناك مدعاة الى الياس , فلا زالت هناك أشعة أمل بارق يمكن لبعض العرب ان يستعيدوا عصر ماضيهم الزاهر وذلك بالتعاون والتكاتف والاتحاد والوحدة , وان اقوى انواع رقابة الرأي العام على اعمال الساسة هو الادراك لخطورة المرحلة ,وليس هناك من فرق يمكن أن يميز شعباً عن آخر كالفرق في وسيلة الدفاع والمقاومة عن العرض والشرف والوطن عندما تداهمها الأخطار وها هي بوادرها , في قتل الشهيد السعيد “حسن المقاومة ” , في در مكنون بل أي عيون ,عيون تبكي وأخرى تحكي ,عيون تحكي عن أمة كانت في يوم من الأيام خير أمة , وعيون تبكي الان على امة في اسفل سافلين , تتفرج على أطفالها ونسائها وهم يقتلون ويهجرون ويشردون ولا ناصر لهم , أين انتم يا أمة المليار ونيف مسلم ؟ متى تستيقظون من سباتكم ايها العرب والمسلمون؟ لماذا ضربت عليكم الذلة والهوان والجبن والتخاذل والمسكنة ؟ مأساة فلسطين ولبنان أثبتت بشكلٍ قاطع ونهائي حجم سقوط وتهاوي الأنظمة العربية والذي هو في الواقع سقوط كامل لأمة العرب, فكيفما تكونوا يولى عليكم , حرب الإبادة التي تقوم بها إسرائيل اليوم ضد شعبنا الأبي في غزة والبقاع, هي أقذر حرب كونية في التاريخ الحديث , يقولون عنا نحن معشر العرب اننا لازلنا متخاذلين جاهلين معنى الحرية والمقاومة والحياة, و ويصفونا باننا لم نصل بعد الى : ” أما حياة تسر الصديق وأما ممات يغيض العدا ” لم نصل ولم نستغل ثرواتنا الطبيعية تجاه العدو الصهيوني ومن وراءه, واننا قوم لازلنا عاجزين عن استغلال اوقات حياتنا الاستغلال السليم الصحيح, فهل سوف يصف سكوت العرب عن وصمهم بهذه الصفات ؟ أم سوف ينهضون نهضتهم الكبرى بعد سبات عميق وطويل ويحطمون عنهم أصنام مثل هه الانطباعات ؟ ! وبقي علينا نحن العرب ان نثبت للعالم ان العكس هو الصحيح .

جواد التونسي

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

أردوغان: الوقوف مع فلسطين ولبنان يعني الوقوف مع الإنسانية

30 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، اليوم الإثنين، أن الوقوف مع فلسطين ولبنان يعني الوقوف مع الإنسانية.

وقال إردوغان إن “الوقوف مع فلسطين ولبنان اليوم يعني الوقوف مع الإنسانية والسلام وثقافة العيش المشترك بين مختلف المعتقدات”.

وشدد أردوغان على أنه “لا يمكن للمجتمع الدولي أن يظل صامتاً إزاء العربدة الصهيونية التي تدفع المنطقة برمتها إلى النار”، معتبراً أن “الوقوف مع فلسطين ولبنان اليوم، يعني الوقوف مع الإنسانية والسلام وثقافة العيش المشترك بين مختلف المعتقدات”.

ودعا إردوغان المجتمع الدولي والعالم الإسلامي إلى “التحرك من أجل سلام الجميع في منطقتنا”، مضيفاً أن “حفنة من الصهاينة المتطرفين أعمتهم الكراهية، يزجّون منطقتنا والعالم أجمع في النار ولن نقبل أبداً بهذا الظلم وهذه الهمجية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • مؤكدا أن هناك تعتيما من قبل العدو.. حزب الله: عدد القتلى الصهاينة في معارك اليوم كبير جداً
  • "لجان المقاومة" تدين التصعيد الإجرامي بحق المدنيين في فلسطين ولبنان
  • "لجان المقاومة": العملية في "تل أبيب" رد طبيعي على حرب الإبادة في فلسطين ولبنان
  • "لجان المقاومة": العملية في "تل أبيب" ردًا طبيعيًا على حرب الإبادة في فلسطين ولبنان
  • مادورو: الولايات المتحدة تدعم العدوان الإسرائيلي ضد فلسطين ولبنان
  • حجازي: لعقد اجتماع طارئ على مستوى القادة العرب يتعلق بفلسطين ولبنان
  • وزيرة التضامن: رسالة دعم من مصر إلى فلسطين ولبنان في وجه العدوان الإسرائيلي
  • أردوغان: الوقوف مع فلسطين ولبنان يعني الوقوف مع الإنسانية
  • «المحامين العرب» يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على فلسطين ولبنان