المناطق_واس

اختتمت الهيئة الملكية لمحافظة العُلا سلسلة منتديات “برنامج “حمّاية” في دفعته الثالثة، التي أُقيمت في العلا وتيماء وخيبر ضمن مراحل عمل البرنامج الذي يهدف إلى حماية التراث الطبيعي والإنساني، وتعزيز مهارات أبناء وبنات الوطن في المحافظات الثلاث لمجالات الثقافة والفنون والتراث والسياحة والتنمية المجتمعية وحماية البيئة.

 

أخبار قد تهمك لجميع المؤهلات.. الهيئة الملكية لمحافظة العلا تُعلن عن وظائف شاغرة 27 أكتوبر 2022 - 11:32 صباحًا الهيئة الملكية لمحافظة العلا تستعرض تجربة الشركات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة 1 أبريل 2022 - 12:10 مساءً

 

وبدأت المنتديات بمنتدى حُماة الطبيعة والحياة البرية في شهر مايو الماضي، تبعه منتدى حُماة السياحة في أغسطس الماضي، واختتمت بمنتدى حُماة التراث الثقافي في سبتمبر الماضي، تضمن أكثر من 25 فعالية ونشاط تفاعلي، استفاد منها أكثر من 1000 مشترك في العلا وتيماء وخيبر.

 

 

وأُقيم منتدى الطبيعة والحياة البرية لإتاحة الفرصة للتعرف على النظام البيئي للمنطقة، والإطلاع على خطط ومبادرات الهيئة لحماية التراث الطبيعي والإنساني؛ بهدف المشاركة المجتمعية ورفع الوعي وبناء القدرات في المنطقة.

 

 

وركز منتدى السياحة على تعزيز تطوير المنطقة كوجهة سياحية عالمية، من خلال جلسات توعوية وتدريبية متنوعة وجولات ميدانية لأهم المواقع السياحية في العلا وخيبر وتيماء؛ بهدف تنمية قدرات المشتركين ومهاراتهم في مجال السياحة والضيافة التي تدعم الاستدامة وقطاع السياحة في المنطقة.

 

 

واختتمت المنتديات بمنتدى حُماة التراث الثقافي، الذي ركز على توعية المشتركين وزوار المنتدى بالموروث الثقافي للمنطقة وتراثها المادي وغير المادي وكيفية الحفاظ عليه من خلال جولات ثقافية تفاعلية، شملت الفلكلور الشعبي، والأطعمة الشعبية، والحرف اليدوية، ورواة القصص التاريخية، والمعرض الفني المصاحب للمنتدى، بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية في مجالات الثقافة والتراث والفنون، كما ضم المنتدى 10 فعاليات وأنشطة تفاعلية لأكثر من 40 ساعة، بمشاركة أكثر من 850 مشتركًا من أبناء وبنات الوطن.

 

 

ويهدف برنامج “حمّاية” إلى تطوير قدرات الأفراد بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل، ورفع مستوى المعرفة والتعاون المجتمعي لتحقيق تأثير إيجابي على تطوير المنطقة وخدمة المجتمع، بالإضافة إلى بناء نمط حياة ذو جودة للأفراد، ويُمثل البرنامج خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية الشاملة المستدامة في محافظة العلا وتيماء وخيبر من خلال تأهيل المشتركين وإعدادهم للإسهامات الفاعلة في المجتمع، وبناء مستقبل للأجيال القادمة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الهیئة الملکیة لمحافظة فی العلا

إقرأ أيضاً:

“سكاي ويز” تشارك في فعاليات يوم السياحة العالمي2024

البلاد – الرياض

شاركت شركة “سكاي ويز” في فعاليات يوم السياحة العالمي الذي استضافته السعودية للمرة الأولى في عاصمتها الرياض، يومي 27 و28 سبتمبر الماضي، وقد شهد الحفل حضور أكثر من 500 من القادة والخبراء والمسئولين في قائمة المتحدثين في الجلسات الحوارية المصاحبة ليوم السياحة العالمي، من 120 دولة حول العالم.

ويأتي هذا الاحتفاء بالتعاون مع المجموعة الإعلامية “فوج”، إحدى أكبر اتحادات شركات التواصل والإعلام في القطاع الخاص بالمنطقة، والتي تضم تحت مظلتها 10 شركات وطنية؛ لتقدّم شركة سكاي ويز من خلالها خدمات متكاملة في مجال السياحة والسفر، تشمل إصدار التأشيرات، وتذاكر الطيران، وحجوزات الفنادق، إضافة إلى برامج سياحية شاملة.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لشركة سكاي ويز عبد الإله بن ناصر أبانمي: أن قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية يشهد نهضة غير مسبوقة، وذلك بفضل الدعم السخي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظهم الله-، لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية السعودية 2030.

وأضاف: نحن في شركة “سكاي ويز” نقدم مفهومًا جديدًا للسفر، ونسعى للتميّز والريادة في تقديم تجارب ورحلات مبتكرة، حيث يحظى المسافرون بأعلى مستويات الخدمة والدقة، مع التزام تام بتلبية كافة متطلبات الرحلة واحتياجات المسافرين.

وتقام هذه الفعالية برعاية “سكاي ويز”، وذلك بعد أربع سنوات من استضافة الاحتفال بيوم السياحة العالمي في عام 2019، وتُعد المشاركة التفاعلية محفزًا قدمت فيها الشركة عدد من الجوائز والخدمات السياحية، بالإضافة إلى الاحتفاء بيوم السياحة العالمي الذي انطلق قبل 43 عامًا.

وشهدت الفعالية حضور نخبة من الشركات الإعلامية والشباب المتطلع للسفر والسفر حول العالم، حيث سلطت الشركة الضوء على الاستثمار في الإنسان، وتأمين سبل العيش، وبحث سبل التفاهم والتعاون المشترك لاستكشاف الفرص وتوسيع نطاق التأثير الاقتصادي والاجتماعي لصناعة السياحة، لتشمل شريحة أوسع من الناس في جميع أنحاء العالم.

 

 

مقالات مشابهة

  • اختتام سلسلة منتديات برنامج "حماية" في العلا وتيماء وخيبر
  • مدينة جازان للصناعات الأساسية تعلن التسجيل في دورات مهنية بأكاديمية الهيئة الملكية
  • الإمارات تعقد سلسلة حوارات دولية حول “مؤتمر المياه للأمم المتحدة 2026”
  • جامعة الأميرة نورة تختتم برنامج “الرخصة المهنية التربوية العامة”
  • الهيئة العامة للصناعات العسكرية تُشارك في معرض “خطوة للتوظيف”
  • “ماجنتيود كرييتف” تطلق برنامج “روّاد المحتوى”
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • “سكاي ويز” تشارك في فعاليات يوم السياحة العالمي2024
  • عاجل.. الزمالك يعلن التعاقد مع الغيني جيفرسون كوستا لمدة 4 سنوات مقبلة