ناقشت لجنة سنن البحر بولاية بوشر في اجتماعها الثالث، الذي عُقد بمكتب والي بوشر، مستجدات طلب إنشاء ميناء للصيد البحري في الولاية ومقترح القوارب المتطورة بالتعاون مع شركة تنمية أسماك عُمان. ترأس الاجتماع سعادة السيد أحمد بن هلال البوسعيدي والي بوشر ورئيس لجنة سنن البحر، بحضور أعضاء اللجنة.

في بداية الاجتماع، رحّب سعادة السيد والي بوشر بأعضاء اللجنة، مشددًا على أهمية دورهم في اقتراح آليات تطوير أنظمة الإشراف على المصايد السمكية، بالإضافة إلى القوانين المنظمة ومقترحات حماية البيئة البحرية واستغلال الثروة السمكية.

كما تم دراسة وضع الصيادين وتقديم مقترحات لتطوير الصيد الحرفي.

واستعرض الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، بما في ذلك توصيات الاجتماع السابق وما تم تنفيذه. تناول الاجتماع مستجدات طلب إنشاء ميناء للصيد البحري في الولاية ومقترح تنفيذ القوارب المتطورة بالتعاون مع شركة تنمية أسماك عُمان. كما تمت مناقشة الملاحظات حول تجاوزات بعض الصيادين للوائح والقوانين المنظمة للصيد البحري، واقتراح الحلول المناسبة لذلك، مع التأكيد على أهمية توعية الصيادين بالقوانين واللوائح والأعراف المتبعة في هذا الشأن.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي

استعرضت لجنة سنن البحر بولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة في اجتماعها الثاني لهذا العام، برئاسة سعادة الشيخ الدكتور سلطان بن عبدالله البطاشي والي صحم رئيس لجنة سنن البحر وبحضور أعضاء اللجنة، العديد من النقاط التي تصب في مصلحة تطوير القطاع السمكي وتذليل كافة الصعوبات أمام الصيادين وتوفير الدعم لهم وإيجاد فرص عمل لتحقيق الأهداف المرجوة لـ"رؤية عمان ٢٠٤٠".

ومن أبرز النقاط التي نوقشت مسابقة اللجنة المجيدة لسنن البحر بالمحافظة لعام 2024 والتحديات التي تواجه الصيادين والناقلين في مسار العملية التسويقية ومناقشة الموقف التنفيذي لحملة تركيب ملصقات أرقام القوارب وسفن الصيد، بالإضافة إلى مقترح تحديد مسافة الصيد باستخدام الأقفاص لقوارب الصيد الحر في ولايات شمال الباطنة، كما نوقش في الاجتماع تشكيل فريق الغوص خلال المرحلة القادمة، مع دراسة بعض طلبات استثناء لترخيص ضاغية الصيد الحرفي وغيرها من النقاط التي أدرجت في جدول الأعمال.

مقالات مشابهة

  • ترأس السيد فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي الاجتماع الثاني للجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش برسم سنة 2024
  • وصول القاطرة البحرية "سفاجا 1" لميناء بورتوفيق البحري
  • «النقل»: وصول القاطرة البحرية «سفاجا 1» إلى ميناء بورتوفيق البحري
  • فؤاد تناقش آخر مستجدات الاستثمار البيئي بالمحميات الطبيعية
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • "حقوق الإنسان" تناقش مستجدات ترقية تصنيف اللجنة
  • رئاسة الوزراء تناقش مستوى الأداء الحكومي خلال الأسابيع الماضية
  • هيئة رئاسة مجلس الوزراء تناقش مستوى الأداء الحكومي
  • إنتشال جثة غريق من شاطئ ميناء الغزوات