نظمت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، بقيادة الدكتورة لمياء عطية، مدير المديرية، قافلة طبية بيطرية مجانية، في وحدة الشموت التابعة لمركز بنها، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، للكشف علي الثروة الحيوانية والحفاظ عليها من أية أمراض.

وأوضحت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، في بيان لها، أن القافلة جاء برعاية علاء فاروق، وزير الزراعة، والمهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، والدكتور ممتاز شاهين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وتوجيهات الدكتور لمياء عطية، ومدير المديرية.

وتابعت المديرية في بيانها: "أنه تم تنظيم فاعليات القافلة العلاجية البيطرية المجانية المقامة في وحدة الشموت التابعة لإدارة مركز بنها البيطرية، بحضور الدكتور حسين عبد المنعم مسؤول السونار والتلقيح الاصطناعي بإدارة مركز بنها، والدكتورة شيرين جمال مدير إدارة الإرشاد بالمديرية، والدكتورة دعاء ياسين، رئيس قسم الرعاية والعلاج.

يأتي ذلك ذلك من أجل القيام بالخدمة البيطرية على الوجه الأكمل، وكشفت الدكتورة لمياء عطية، أنه تحرص المديرية علي تنظيم العديد من القوافل العلاجية البيطرية للمربين استكمالًا لخطة رفع المعاناة وتخفيف الأعباء عن كاهل الفلاح والمربى الصغير والحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها والنهوض بثروات الوطن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية قافلة بيطرية أخبار محافظة القليوبية مبادرة بداية بيطري القليوبية

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل لتطوير سياسات تنمية الثروة الحيوانية في اليمن

يمانيون../
نظمت وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية اليوم ورشة عمل تهدف إلى وضع الأسس العلمية والقواعد والشروط والمعايير اللازمة لبناء السياسات العامة لتطوير الثروة الحيوانية، مستندة إلى المنهجية القرآنية.

أبرز وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية، الدكتور رضوان الرباعي، أهمية الاعتماد على المرجعيات الأساسية في صياغة هذه الأسس. وأوضح أن العملية ستتضمن الاستناد إلى القرآن الكريم، والتوجيهات الإلهية، ورؤية قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وكذلك الهوية الإيمانية والرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، بالإضافة إلى الأبحاث والدراسات والمعايير الدولية التي تتلاءم مع البيئة اليمنية.

أكد الدكتور الرباعي أن الورشة تمثل فرصة نوعية تهدف إلى تحديد معايير عامة تسهم في تصحيح السياسات المتعلقة بالثروة الحيوانية وتعزيزها كأحد المصادر الحيوية للأمن الغذائي.

وشدد على أهمية استيعاب الملاحظات والمقترحات المقدمة من المشاركين، والتي ستدعم الوزارة في وضع سياسات فعالة لرفع قطاع الثروة الحيوانية.

تضمن برنامج الورشة عرضاً يتعلق بهيكلة السياسات الخاصة بالثروة الحيوانية، وتم توزيع استمارات على المشاركين من المهندسين والباحثين والأطباء البيطريين والخبراء في هذا القطاع، لجمع اقتراحاتهم بهدف الوصول إلى معايير أساسية علمية واضحة. وقد شهدت الورشة العديد من المداخلات القيمة من المشاركين.

مقالات مشابهة

  • أزمة ارتفاع أسعار اللحوم في اليمن: تراجع الثروة الحيوانية(تقرير)
  • «بيطري المنيا»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في مركز مطاي اليوم
  • «بيطري المنوفية»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في قرية كفر السادات غدا
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية المحمودية في الفيوم
  • رئيس «الثروة الحيوانية» الأسبق: استهلاك المواطن من الألبان لا يزيد على 25 كيلو سنويا (حوار)
  • ورشة عمل لتطوير سياسات تنمية الثروة الحيوانية في اليمن
  • «العمل»: فتح باب التقديم لبرامج تدريب مجانية لتأهيل الشباب بقرى ومراكز القليوبية
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا