استعادت الفنانة الفرنسية آن باريلود كواليس تعاونها مع الفنان العالمي الراحل آلان ديلون خلال أحد الأعمال السينمائية، مؤكدة على أنه لعب دورا مؤثرا في حياتها.

وقالت «باريلود» خلال ندوة تكريمها بـ مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40، إن «آلان ديلون» صاحب مدرسة خاصة وعميقة تهتم بالأحاسيس والمشاعر، كما أنه أخرج لي فيلمين من بطولتي أعتز بهما للغاية، وقد استمددت منه تفاصيل أصبحت أتعامل بها كمنهج في حياتي.

آن باريلود

أما عن سر نجاح «آلان ديلون، قالت باريلود، إن «حياته كانت مأساوية وطفولته كانت مليئة بالفوضى، بحسب وصفها، مضيفة «هذه الحياة جعلته قريبا من الناس، ودوما ما أرى حياة الفنانين الناجحين بها جرح عاشوه في إحدى فترات حياتهم».

ويأتي مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40، تحت رعاية الفنان الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة والفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية، ويرأس المهرجان الناقد السينمائي الأمير أباظة، رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما.

الممثلة الفرنسية آن باريلود أبرز المعلومات عن الممثلة الفرنسية أن باريلود

ولدت آن باريلود، في باريس، وبدأت مسيرتها الفنية بـ عمر صغير لم تتجاوز 16 عاما من خلال مشاركتها بـ فيلم L'hôtel de la plage للمخرج ميشيل لانج في عام 1978، ويعد فيلم La Femme Nikita الذى قدمته عام 1990، بداية انطلاقتها الحقيقية في السينما.

ومن أبرز أفلامها فى بداية الألفية الجديدة فيلم Deadlines الذى قدمته عام 2004، وهو فيلم أكشن نالت عنه جائزة أفضل ممثلة من مهرجان باريس السينمائي، وفي عام 2010، لعبت دور البطولة من خلال فيلم الإثارة النفسية الفرنسي In Their Sleep، وهو من إخراج كارولين دو بوتيه وشقيقها إريك دو بوتيه.

اقرأ أيضاًأول تعليق من عمرو سلامة بعد مشاركته في منتدى جمعية الفيلم بـ لوس أنجلوس (صور)

بعد منافسته جائزة الأوسكار بمهرجان الإسكندرية.. موعد عرض الفيلم التونسي «الما بين»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مهرجان الإسكندرية السينمائي مهرجان الإسكندرية آن باريلود مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40 آلان دیلون آن باریلود

إقرأ أيضاً:

يومين".. أولى أفلام مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في حفل الافتتاح

اختتم حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته 40 بعرض فيلم الافتتاح السوري "يومين"، وهو من إنتاج 2024، ومدته 90 دقيقة ودارت  أحداث الفيلم حول غيث الذي يعيش مع أبنته الوحيدة سلمى في قرية نائية ويصل ذات يوم طفلان غريبان، نغم وصباح، يدعيان أن غيث هو جدهما الذي تخلى عنهما. 

ويبدأ  خلال الأحداث الطفلان بنشر شائعات يصدقها أهل القرية البسطاء، ووحده غيث وأبنته سلمى يدركان الحقيقة، لكنهما يخفيانها لمعرفة أسرة الطفلين وإعادتهما إليها سالمين خلال اليومين اللذين يقضيهما الطفلان في دار غيث، وتحدث أمور مثيرة في القرية، ويتغير الكثير.

وشارك في بطولة الفيلم كلًا من "دريد لحام، وأسامة الروماني، ورنا شمس، ومحسن غازي، ويحيى بيازي، وحازم زيدان، من تأليف تليد الخطيب، وإخراج باسل الخطيب وجدير بالذكر أن  الفيلم ضمن  المسابقتين الرسميتين للأفلام الروائية الطويلة والفيلم العربي والتي تحمل اسم الراحل نور الشريف.

ويذكر أنه انطلق حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، أمس الثلاثاء،  برئاسة الناقد الأمير أباظة، رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما ورئيس المهرجان، وبحضور الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية. وقد حملت الدورة اسم الفنانة الاستعراضية  نيللي وأقيم الحفل في القاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية.

IMG-20241001-WA0469

مقالات مشابهة

  • الفرنسية آن باريلود تكشف سر آلان ديلون: حياته كانت صعبة ومليئة بالفوضى
  • «آن باريلود» بعد تكريمها من الإسكندرية السينمائي: سعيدة ومنبهرة بالأهرامات
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعرض بحر الماس ضمن فعاليات دورته الـ40
  • يومين".. أولى أفلام مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في حفل الافتتاح
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي.. تكريم نيللي وأيمن زيدان يعتذر بسبب أحداث لبنان
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم الفنان لطفي لبيب
  • لطفي لبيب: أتشرف بتكريمي من مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورة نيللي
  • وصول لطفي لبيب ويسري نصرالله لحفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • اليوم.. بدء فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40