وجه النائب علاء مصطفى، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، التهنئة إلى الشباب المصري، بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي يحتفل به العالم فى يوم 12 أغسطس من كل عام.

 

مقرر "الشباب" بالحوار الوطني: الاتحادات الطلابية بها كوادر وكنز أفكار داخل الجامعات المصرية بعد موافقة الحكومة.. تعرف على أهداف مد وقف العمل بضريبة الأطيان الزراعية

 

اليوم العالمي للشباب

 

وقال "مصطفي"، خلال تصريحات له، اليوم، إن الشباب هم الأساس في تقدّم وبناء كلّ مجتمع، والارتقاء به، فالشباب هم الأمل والطموح وهم نواة التنمية والطاقة الإنتاجية فى هذا الوطن، لافتا إلى أن الشباب تمثل نسبة كبيرة من تعداد السكان، لذلك أدركت القيادة السياسية أهمية الشباب ودورهم الكبير فى نهضة وتقدم الدولة المصرية.

 

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الدولة المصرية خلال السنوات الماضية استطاعت توفير دعم واهتمام وتمكين حقيقي للشباب، بعدد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لجميع أجهزة الدولة بالعمل على تمكينهم فى جميع المجالات، مؤكدًا أن الشباب المصرى في مرحلة ذهبية يجب أن يكون فيها على قدر المسئولية، ويقدم كل الجهد والأفكار والطموحات.

 

تأهيل وتمكين الشباب

 

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن تأهيل وتمكين الشباب محورًا استراتيجيًا أساسيا في بناء الجمهورية الجديدة، خاصةً مع حرص القيادة السياسية على تدشين جسور للتواصل المباشر مع الشباب، وإنشاء قاعدة قوية ومتنوعة من الكفاءات الشبابية بمختلف المجالات، إدراكًا لدورهم الفاعل والحيوي في جهود تحقيق التنمية المستدامة ونهضة المجتمع.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اليوم العالمي للشباب تمكين الشباب الدولة المصرية الجمهورية الجديدة بناء الجمهورية الجديدة

إقرأ أيضاً:

حضور قوي للشباب في التغيير الحكومي.. ومينا عماد أصغر نائب محافظ بعمر 30 عاما

تمكين الشباب في مصر أحد أهم قواعد الجمهورية الجديدة التي أسس لها الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ تولى مقاليد الحكم في 2013، ليتحقق الهدف الأساسي للتمكين في إشراك الشباب في صنع القرار وتعزيز دورهم في الحياة السياسية والإدارية، ما يعكس اهتمام الدولة بمستقبل أبنائها وقدرتهم على تحمل المسؤوليات الوطنية.

مناصب نواب ومساعدين للمحافظين

وتعكس خطوة تعيين الشباب في مناصب نواب ومساعدين للمحافظين، رغبة الدولة في ضخ دماء جديدة بالجهاز الإداري وتطوير أداء المحافظات من خلال رؤى وأفكار شبابية، تمثلت في قرارات بتعيين شباب مؤهلين علميا وعمليا، وبرزوا في مجالات متنوعة مثل الإدارة العامة، والاقتصاد، والتنمية المستدامة.

دور الشباب في تحقيق التنمية المستدامة

ويعكس التمكين أهمية دور الشباب في تحقيق التنمية المستدامة، فالشباب يمتلكون طاقات وإبداعات يمكن توظيفها بشكل فعّال إذا ما أتيحت لهم الفرص المناسبة، كما أنّ تعيين الشباب في مناصب قيادية يُمكنهم من اكتساب الخبرات اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل، ويُعزز مشاركتهم الفعلية في صنع القرار، ويُعطي الشباب الفرصة للتعرف على العمل الإداري عن قرب، والمساهمة في تنفيذ السياسات الحكومية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

أصغر نائب محافظ 30 عاما

وتصدّرت السيدات والشباب المشهد في التشكيل الحكومي الجديد بـ23 نائبا للوزراء و32 نائبا للمحافظين، إضافة إلى أنّ وزير الإسكان لم يتجاوز عمره 42 عاما، كما أنّ وزيري المالية والأوقاف 48 عاما، ونواب الوزراء وصل عمر أصغرهم إلى 41 عاما، فيما تولى مينا عماد حنا نائب محافظ أسيوط، وعمره 30 عاما.

ومن أبرز نواب المحافظين: هشام أحمد أبوزيد نائبا لمحافظ الأقصر، بلال السعيد حبش نائبا لمحافظ بني سويف، حازم عمر أحمد عمر نائبا لمحافظ قنا، أحمد أنور العدل نائبا لمحافظ الدقهلية، شيماء محمد الصديق نائبا لمحافظ دمياط، محمود محمد عبدالغني نائبا لمحافظ الغربية ، محمد إبراهيم موسى نائبا لمحافظ المنوفية، عمر عثمان نعمان نائبا لمحافظ بورسعيد، أحمد محمود عبدالمعطي حسين نائبا لمحافظ الشرقية، لبنى عبدالعزيز حبيب السيد نائبا لمحافظ الشرقية، حازم محمد جودة الديب نائبا لمحافظ البحيرة، عمرو مجدي البشبيشي نائبا لمحافظ كفر الشيخ، أحمد عصام الدين موسى نائبا لمحافظ الإسماعيلية، عبدالله رمضان توفيق نائبا لمحافظ السويس ، عاصم عبدالغفار سعدون نائبا لمحافظ شمال سيناء، عمرو حلمي لاشين نائبا لمحافظ أسوان، ماجدة حنا بباوي نائبا لمحافظ البحر الأحمر، إيناس سمير حافظ نائبا لمحافظ جنوب سيناء ، حنان مجدي نور الدين نائبا لمحافظ الوادي الجديد.

مقالات مشابهة

  • حضور قوي للشباب بالحكومة الجديدة.. مينا عماد أصغر نائب محافظ بعمر 30 عاما
  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير الصناعة هدف استراتيجي في مسيرة بناء الدولة
  • المؤسسة الاتحادية تُطلق «الأجندة الوطنية للشباب 2031»
  • الأحزاب والسياسيون يهنئون الحكومة.. قادرون على بناء الجمهورية الجديدة
  • "شوقي علام" يهنئ الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية
  • خبير اقتصادي: التضخم وتمكين القطاع الخاص على رأس ملفات الحكومة الجديدة
  • حضور قوي للشباب في التغيير الحكومي.. ومينا عماد أصغر نائب محافظ بعمر 30 عاما
  • حركة المحافظين الجديدة 2024.. مهام محددة وتمكين للشباب والمرأة
  • محمد السباعي "نائب التنسيقية "يعرض تقريرا حول تطبيق نظم الري الحديثة على مجلس الشيوخ
  • نائب محافظ الجيزة: الأكاديمية الوطنية للتدريب من أنجح مشروعات تأهيل الشباب