بورتسودان متابعات تاق برس – تلقى رئيس مجلس السيادة الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان ، دعوة لحضور قمة رؤساء الدول والحكومات التي سوف تعقد في عاصمة انغولا “لواندا” في السادس والعشرين من نوفمبر المقبل.

 

قدم الدعوة السكرتير التنفيذي لمنظمة البحيرات العظمى السفير جواو صامويل كاهولو خلال لقائه عضو مجلس السيادة الإنتقالى إبراهيم جابر مساعد قائد الجيش الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان.

 

واكد جابر حسب إعلام مجلس السيادة دعم السودان لمنظمة البحيرات العظمى لتحقيق الأهداف التى تخدم إستقرار ونماء دول المنطقة.

 

جاء ذلك لدى لقائه اليوم الأربعاء ، السكرتير التنفيذي لمنظمة البحيرات العظمى السفير جواو صامويل كاهولو . حيث قدم شرحاً وافياً حول الأوضاع الراهنة بالسودان وتأثيرات الحرب عليها لاسيما الإنتهاكات التى إرتكبتها مليشيا الدعم السريع المتمردة بحق المدنيين والمرافق العامة بالبلاد.

من جانبه أعرب السفير جواو صامويل عن شكره لحفاوة الإستقبال مشيراً الى أنه جاء للتعريف برؤية منظمة البحيرات العظمى وتبادل الأراء حول الوضع الحالي فى السودان. ولتشجيع الأطراف لبذل المزيد من الجهود لإستعادة الأمن والإستقرار في السودان.

واضاف السكرتير التنفيذي جواو صامويل أنه يعتزم انابة عن منظمة البحيرات العظمى دعوة رئيس مجلس السيادة الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان ، لحضور قمة رؤساء الدول والحكومات التي سوف تعقد في العاصمة الأنغولية لواندا في السادس والعشرين من نوفمبر المقبل.

و أشار صامويل كاهولو الى أن زيارته للسودان تأتي تعبيراً عن تضامن المنظمة مع حكومة وشعب السودان فيما يواجهه من تحديات من خلال مشاهدة الواقع والوقوف على ما يحدث على الأرض لإستعادة الأمن والإستقرار .

وحول الوضع في السودان، قال السكرتير التنفيذي لمنظمة البحيرات إن المنظمة شاركت فى اجتماع اللجنة التنفيذية للمفوضية العليا للاجئين في جنيف وعبرت عن الواقع في السودان واهل السودان كما طلبت من المجتمع الدولي ان يساعد لجلب السلام و حل مشكلة النازحين والإسهام فى إعادة إعمار البلاد .

ابراهيم جابر عضو مجلس السيادةالبحيراتالبرهان

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: ابراهيم جابر عضو مجلس السيادة البحيرات البرهان السکرتیر التنفیذی البحیرات العظمى مجلس السیادة

إقرأ أيضاً:

البرهان يصل حطاب لأول مرة منذ اندلاع الحرب

زارها .. ووصل حطاب لأول مرة منذ اندلاع الحرب
البرهان في الكدرو.. عبر وانتصر
تقرير_ محمــــد جمال قنــــدول
الزيارة لتأكيد بسط الجيش سيطرته على مناطق واسعة في بحري
(المشتركة) تقترب من تحرير مدينة الجنينة.
(العمل الخاص) كبد الميليشيا خسائر كبيرة بمصنع سكر سنار
الجنــــرال تفقد منطقتي الكـــدرو العسكرية وحطـــاب العملياتية
تقربر: محمد جمال قندول
تفقد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان القائد العام للقوات المسلحة، منطقة الكدرو العسكرية وقاعدة حطاب العملياتية بمدينة بحري في ولاية الخرطوم، كما زار البرهان مواطني منطقة حطاب بشرق النيل.
وتأتي زيارة الرئيس بعد الانتصارات الكاسحة للقوات المسلحة على الميليشيا في محاور عديدة كانت من ضمن ثمارها تنظيف منطقة الكدرو ومواقع أُخرى من التمرد.
تقــــدم الجيــــــش
وتأتي زيارة البرهان تأكيدًا لبسط سيطرة القوات المسلحة على مناطق واسعة بمدينة بحري، وذلك في إطار انفتاح عسكري كبير كانت بدايته فجر الخميس الماضي.
وعلى مستوى الجزيرة، تشهد حركة الجيش تقدمًا كبيرًا، أما دارفور، فـ(المشتركة) تقترب من تحرير مدينة الجنينة.
زيارة رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان القائد العام للقوات المسلحة، كانت مثار اهتمامٍ داخلي وخارجي واسع، كيف لا وهي تعد الأولى للجنرال لهذه المناطق بعد تنظيفها من رجس التمرد.
واحتل نبأ زيارة البرهان للكدرو وحطاب، اهتمام وسائل إعلامٍ إقليميةٍ ودولية، وذلك لأنّها تؤكد التقدم الكبير الذي حققه الجيش، وجعل الرئيس يتجول بأريحيةٍ كبيرة في هذه المناطق.
وكان رئيس مجلس السيادة قد احتل الترند خلال الأيام الماضية وتحديدا حينما زار منطقة وادي سيدنا العسكرية يوم السبت الماضي حينما تفقد الخطوط الامامية.
البرهان حين تقديمه للجنود قال : (تاني كلام ما في.. مفك وزردية بس) وهو يحرك يديه ) هَو ما صار محل إهتمام كبير والمعني من حركته الحسم
وفي سياق متصل وعلي صعيد العلميات العسكرية تمكنت قوات العمل الخاص من تكبيد الميليشيا خسائر كبيرة أمس، عندما حاولت التسلل إلى منطقة 50 بمصنع سكر سنار، وكبدتها خسائرًا في الأرواح.
كما قامت القوات المسلحة بتتريس جميع مداخل ومخارج مدينة الأبيض من كل الاتجاهات.
وكان والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة قد تفقد أيضًا منطقة الكدرو العسكرية.
نعود للعمليات، حيث نشط الطيران الحربي بصورة مكثفة أمس، واستطاع قصف مواقع ميليشيا الدعم السريع بمصفاة الجيلي، وغربي مدينة سنار، وكذلك تجمعًا للميليشيا المتمردة في منطقة الجريف بالخرطوم.
فـــــلاش بـــــــاك
وكان عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن ياسر العطا مساعد القائد العام للقوات المسلحة، قد زار منطقة الكدرو يوم الأحد الماضي، رفقة نائب مدير جهاز المخابرات العامة الفريق محمد عثمان اللبيب.
وكانت العاصمة مسرحًا لعملياتٍ بريةٍ تعد الأعنف منذ بدء الحرب، وكان قوامها الجيش، وقوات العمل الخاص، والمشتركة والمستنفرين، فيما حصدت خلالها الميليشيا المتمردة خسائر فادحةً في الأرواح والمعدات، وذلك ضمن مساعي الجيش الرامية لإنهاء التمرد.

تقرير_ محمــــد جمال قنــــدول
الكرامة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع السكرتير العام للدقهلية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارة لمناقشة تنفيذ الخطة الاستثمارية
  • الدقهلية تتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الإستثمارية
  • التخطيط القومي يطلق دعوة للمشاركة في الأنشطة البحثية
  • البرهان يصل حطاب لأول مرة منذ اندلاع الحرب
  • السودان.. مجلس السيادة يشيد بمواقف تركيا ويتطلع لتعزيز العلاقات
  • السودان يوجه دعوة للسعودية بشأن النفط والغاز والبحر الأحمر وتحرك عن شركة أرامكو
  • الامارات والمواجهة مع البرهان واخوان السودان يجب ان يذهب احدهم ليبقي الاخر
  • رئيس وأعضاء مجلس السيادة ينعون الأديب والدبلوماسى محمدالمكي إبراهيم
  • تجنب الكارثة الكبرى في الشرق الأوسط.. قدرة الدول العظمى على المحك