مقالات مشابهة متى الكسوف الحلقي للشمس هذا العام ؟ خبراء الفلك يجيبوا ويكشفوا عن أهم التجهيزات

‏25 دقيقة مضت

اليوم.. بدء اكتتاب المطاحن الرابعة للأفراد في 32.4 مليون سهم في تاسي

‏29 دقيقة مضت

متى موعد عطلة العيد الوطني العراقي 2024؟.. مجلس الوزراء يعلن رسميًا

‏34 دقيقة مضت

استعلم الآن.. رابط نتيجة معادلة كلية تجارة 2024-2025 عبر الموقع الرسمي للمجلس الأعلى للجامعات

‏40 دقيقة مضت

التسبيح والاستغفار.

. كيف تمنحك أذكار الصباح والمساء السكينة والراحة النفسية؟

‏56 دقيقة مضت

بعد شهر من استخدام Google Pixel 9 Pro XL: ممتاز لكن لا يُنصح به!

‏58 دقيقة مضت

يُنظر إلى خطوات قطاع التكرير في الكويت والبحرين على أنها تتقدم بوتيرة متسارعة وقوية في الوقت ذاته، في امتداد لسياسات دول خليجية أخرى بالمنطقة.

وتضع المؤسسات المعنية بالتوسعات في الدولتين نصب أعينها التعاطي الناجح لـ3 من كبريات دول الخليج مع تجارة الوقود، ما يقلّص تطلعات شركات عالمية في إدارة موارد البلاد.

وبحسب متابعة منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، تستعد مؤسسة البترول الكويتية (كويت بتروليوم كوربوريشن KPC) وشركة التكرير الوطنية البحرينية بابكو (Babco Energies)، لخطوة مهمة لتعزيز تجارة الوقود في البلدتين الخليجيتين.

وتستهدف الشركتان المعنيتان بطفرة التكرير في الكويت والبحرين زيادة مبيعات الديزل ووقود الطائرات خلال الآونة المقبلة، رغم الهوامش المنخفضة وتقلبات السوق.

تداولات الوقود

تنطلق شركتا التكرير في الكويت والبحرين باتجاه تدشين عمليات تداول في بورصة دبي، مطلع العام المقبل 2025.

وتعزز الشركتان من مبيعات الوقود، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرغ عن تصريحات مسؤولين بالشركتين خلال مشاركتهما في مؤتمر بالفجيرة في الإمارات.

ولتحقيق هذا الطموح، تسعى الدولتان الخليجيتان لتشكيل ذراع تجارية لهما في سوق الأوراق المالية، ما يتيح تحويل توسعات المصافي وإنتاج الوقود إلى واقع أكبر نطاقًا.

مصفاة تكرير كويتية – الصورة من وكالة الأنباء كونا

وتأتي خطط بيع وشراء الوقود في مواصلة لنهج أكبر منتجي المنطقة، بعدما عززت كل من السعودية والإمارات وسلطنة عمان التجارة محليًا وإقليميًا، بدلًا من السماح لشركات الطاقة وتجارة السلع بالقيام بهذه المهمة.

ورغم تراجع الطلب على الديزل وانخفاض هوامش التكرير، فإن توسعات التكرير في الخليج والشرق الأوسط إجمالًا تلبي قدرة المنتجين على طرح أسعار وتكلفة تنافس باقي منتجي السوق.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة غنفور (Gunvor) لتجارة السلع -مقرّها سويسرا- توربيورن تورنكفيست، منطقية إقدام كبار منتجي الشرق الأوسط والخليج على التأسيس لعملياتهم التجارية الخاصة.

خطط التكرير في الكويت والبحرين

تتوسع خطط شركات التكرير في الكويت والبحرين لتشمل زيادة قوية في الصادرات إلى أوروبا، وتنوي الشركتان السابق ذكرهما الإقدام على خطوة التداول لفتح المجال أمام تصدير المزيد من الشحنات.

خطط الكويت

تستهدف مؤسسة البترول الكويتية إنعاش خطة التأسيس لتجارة الوقود وتداولاته.

وتعتزم مؤسسة البترول الكويتية زيادة مبيعات الديزل ووقود الطائرات، وتوسعة نطاق شحنات التصدير إلى أوروبا، حسب مسؤول التسويق الدولي بالمؤسسة، عماد الكندري.

وأضاف الكندري أن الذراع التجارية التابعة للمؤسسة مهدت للعمل في دبي، مشيرًا إلى إسناد مهمة زيادة مبيعات إنتاج مصفاة الدقم (مشروع مشترك بين المؤسسة الكويتية وشركة النفط العمانية الحكومية)، والنفط المنتج من دول أخرى.

ويبدو أن خطط المؤسسة تلقّت دعمًا من تطوير وتحديث مصفاة الزور، وتأهيل وتدريب موظفيها المعنيين بالتسويق الدولي، بالتعاون مع شركة أوكيو تريدنغ (OQ Trading) التابعة لشركة النفط العمانية المملوكة للحكومة.

مرافق تخزين تابعة لشركة بابكو البحرينية – الصورة من Gulf Daily News

خطط البحرين

بحسب نائب الرئيس التنفيذي المعني بتطوير الأعمال لدى لشركة “بابكو” البحرينية، الشيخ إبراهيم آل خليفة، فإن الآفاق المستقبلية للشركة تمتد إلى زيادة شحنات الديزل إلى أوروبا.

وأشار خليفة إلى أن خطوة إطلاق ذراع تداول في بورصة دبي تتواءم مع الأهداف التوسعية للشركة وزيادة صادراتها، عبر زيادة مبيعات مشتقاتها النفطية المكررة.

وطورت الشركة مصفاة سترة -ذات الـ90 عامًا- خلال الآونة السابقة، بالتنسيق مع شركة توتال إنرجي الفرنسية، ونتج عن خطة التحديث زيادة طاقة إنتاج الديزل إلى الضعف.

وتؤدي الشركة الفرنسية دورًا مهمًا في تداول إنتاج المصفاة، وزيادة تجارة الوقود المكرر.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: زیادة مبیعات دقیقة مضت

إقرأ أيضاً:

نمو مبيعات التجزئة في أستراليا خلال أغسطس الماضي

المناطق_واس

نمت قيمة مبيعات التجزئة في أستراليا خلال شهر أغسطس الماضي بنسبة 7ر0% شهريًا بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب إلى 474ر36 مليار دولار أسترالي.

 

أخبار قد تهمك التحقيق مع 289 موظفاً وإيقاف 136 بتهم فساد 1 أكتوبر 2024 - 10:24 صباحًا زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب سومطرة الإندونيسية 1 أكتوبر 2024 - 10:20 صباحًا

وأوضح مكتب الإحصاء الأسترالي اليوم، أنه على أساس سنوي زادت مبيعات التجزئة في أستراليا خلال أغسطس بنسبة 1ر3%، مضيفًا أن على مستوى الصناعة، ارتفعت مبيعات الأغذية والملابس والمتاجر الكبرى وتجارة التجزئة الأخرى والمقاهي والمطاعم، في حين تراجعت مبيعات السلع المنزلية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 أكتوبر 2024 - 11:06 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 10:16 صباحًا“المركزي الروسي” يواصل خفض سعر الروبل أمام العملات الرئيسة أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 9:20 صباحًا“الأرصاد”: أمطار غزيرة ورياح شديدة على منطقة جازان أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 9:17 صباحًااستقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 71.83 دولارًا للبرميل أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 9:12 صباحًاالذهب يتراجع عن مستوياته القياسية بعد تلميحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 8:58 صباحًاسويسرا تتولى رئاسة مجلس الأمن لشهر أكتوبر1 أكتوبر 2024 - 10:16 صباحًا“المركزي الروسي” يواصل خفض سعر الروبل أمام العملات الرئيسة1 أكتوبر 2024 - 9:20 صباحًا“الأرصاد”: أمطار غزيرة ورياح شديدة على منطقة جازان1 أكتوبر 2024 - 9:17 صباحًااستقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 71.83 دولارًا للبرميل1 أكتوبر 2024 - 9:12 صباحًاالذهب يتراجع عن مستوياته القياسية بعد تلميحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة1 أكتوبر 2024 - 8:58 صباحًاسويسرا تتولى رئاسة مجلس الأمن لشهر أكتوبر التحقيق مع 289 موظفاً وإيقاف 136 بتهم فساد التحقيق مع 289 موظفاً وإيقاف 136 بتهم فساد تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ارتفاع مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار في مزاد اليوم
  • توقعات بارتفاع طاقة التكرير العالمية 6.3 مليون برميل يوميًا
  • نصية: قرار غفار بإلغاء ضريبة 27% المفروضة على مبيعات النقد الأجنبي لن ينفذ على أرض الواقع
  • نمو مبيعات التجزئة في أستراليا خلال أغسطس الماضي
  • مبيعات المضخات الحرارية في أوروبا تهبط 47% بالنصف الأول
  • ليلة لبنانية خليجية.. 4 نجوم على مسرح واحد في الكويت (الموعد والمكان)
  • الاستثمار الأجنبي في السعودية.. الخطة لا تسير وفق التوقعات
  • تعثر مبيعات السيارات الكهربائية.. ما الأسباب؟
  • طرق الدفع في دول مجلس التعاون الخليجي والبحرين وتونس