معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة ساكا يؤكد قدرة أرسنال على التتويج بلقب الدوري الإنجليزي قمة أرسنال وباريس سان جيرمان تُسجل 9 أرقام تاريخية


يحل ريال مدريد ضيفاً على ليل الفرنسي، اليوم الأربعاء، بملعب «بيار موروا، ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، في مباراة مثيرة ينتظرها عشاق «الميرنجي» الذي يوصف بأنه قاهر الأندية الفرنسية بالبطولة.


وبدأ «الريال» حامل اللقب مشواره في دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2024-2025، بالفوز على شتوتجارت 3-1، بينما خسر ليل أمام سبورتينج لشبونة البرتغالي 0-2.
وتعد مباراة الريال وليل، هي المواجهة هي الأولى بين الفريقين، حيث لم يسبق للفريق الملكي، وأن واجه النادي الفرنسي في أي بطولة رسمية، لكن لعب «الميرنجي» أمام 6 فرق فرنسية مختلفة في المنافسة الأوروبية حتى الآن، لكن هذه أول مباراة رسمية له على الإطلاق ضد ليل.
ويتفوق ريال مدريد في تاريخ المواجهات على الأندية الفرنسية ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث لعب أمامها 24 مباراة، فاز في 13، وخسر 5، وتعادل في 6 لقاءات، وأحرز الملكي 40 هدفاًً، واستقبلت شباكه 24 هدفاً.
وبشكل عام، التقى ريال مدريد بالأندية الفرنسية في 34 مباراة بكافة المسابقات، حيث فاز في 19 مباراة، وخسر 8، وتعادل في 7، وأحرز 65 هدفاً واستقبل 39 هدفاً.
بينما خسر الريال آخر مباراتين خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا أمام فرق فرنسية من دون تسجيل أي هدف، وكلاهما ضد باريس سان جيرمان عام 2019 بنتيجة 0-3، و2022 بنتيجة 0-1.
وتسجل مباراة اليوم، المواجهة الأولى لفريق ليل في دوري أبطال أوروبا منذ الخسارة 1-2 أمام تشيلسي في إياب دور الـ 16 بالبطولة في مارس 2022.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا ريال مدريد باريس سان جيرمان ليل

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يلتقي ليل تحت شعار البحث عن رقم قياسي جديد في دوري الابطال

يتقابل فريق الكرة الأول بنادي ريال مدريد الاسباني أمام نظيره ليل الفرنسي مساء اليوم، في إطار منافسات بطولة دوري ابطال أوروبا.
وتعد مباراة الريال الليلة أمام ليل الفرنسي بحاجة لتحقيق الفوز، أو على الأقل التعادل، لكي يكرر نجاحه بتحقيق الرقم القياسي المسجل له في التشامبيونزليج.
ويملك الملكى سلسلة من 14 مباراة دون هزيمة على التوالي في دوري الأبطال، ويحتاج إلى مباراة واحدة فقط للتساوي مع الرقم الذي حققه الميرينجي من قبل.
يشار إلى أن الرقم التاريخي لليونايتد مازال بعيدا عن أيدي الريال حيث يملك الشياطين الحمر سلسلة عدم خسارة بلغ طولها 25 حلقة.

جدول مباريات ريال مدريد فى شهر أكتوبر الجارى 


ليل - دوري أبطال أوروبا - الأربعاء 2 أكتوبر

فياريال - الدوري الإسباني - السبت 5 أكتوبر

سيلتا فيجو - الدوري الإسباني - السبت 19 أكتوبر

بوروسيا دورتموند - دوري أبطال أوروبا - الثلاثاء 22 أكتوبر

برشلونة - الدوري الإسباني - السبت 26 أكتوبر

مقالات مشابهة

  • مشاهدة البث المباشر لمباراة ريال مدريد وليل يلا شوت في دوري أبطال أوروبا 2025
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة ريال مدريد وليل يلا شوت اليوم في دوري أبطال أوروبا
  • من هو معلق مباراة ريال مدريد ضد ليل في دوري أبطال أوروبا؟
  • بيلينجهام يقود الهجوم.. تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام ليل في دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة ريال مدريد وليل في دوري أبطال أوروبا والقناة الناقلة
  • ريال مدريد يلتقي ليل تحت شعار البحث عن رقم قياسي جديد في دوري الابطال
  • تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام ليل في دوري أبطال أوروبا
  • شجع الميرنجي.. موعد مباراة ريال مدريد وليل والقنوات الناقلة والمعلق في دوري أبطال أوروبا
  • قائمة ريال مدريد أمام ليل في دوري أبطال أوروبا