أظهر مقطع فيديو مروع، لحظة سقوط صاروخ إيراني على رجل فلسطيني في الضفة الغربية مما تسبب بمقتله، خلال هجوم إيران على إسرائيل الذي أطلقت خلاله عشرات الصواريخ الباليستية يوم الثلاثاء.

وكان سامح خضر حسن العسلي، القتيل الوحيد المعروف في الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل التي قالت إنها تصدت لمعظم الصواريخ.

والعسلي، وهو من غزة، كان يقيم في مجمع لقوات الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية حيث قُتل بحطام الصاروخ.

وأظهر مقطع الفيديو جسما أسطوانيا ضخما يهوي من السماء ويسقط على العسلي وهو يمشي في شارع ليقتله على الفور فيما يبدو.

???? مشهد من كاميرا مراقبة، يظهر لحظة مقتل فلسطيني في أريحا بالضفة الغربية، نتيجة سقوط شظية صاروخ إيراني عليه.

???? صحيفة نيويورك تايمز الأميركية قالت إن الشظية قد تكون سقطت من الصاروخ أو هوت بعد اعتراضها من قبل صاروخ إسرائيلي.#الحرة #الحقيقة_أولا #شاهد_الحرة #إسرائيل #إيران pic.twitter.com/UA3jt8r6ZM

— قناة الحرة (@alhurranews) October 2, 2024

وبالإضافة إلى الضفة الغربية وصحراء النقب، سقطت العديد من الصواريخ الباليستية الإيرانية في الأردن المجاور.

والأربعاء، أكد مصدر إسرائيلي تعرض قاعدة جوية تابعة للجيش لسقوط صاروخ باليستي، من بين الصواريخ الإيرانية التي سقطت على الأراضي الإسرائيلية.

وأضاف المصدر المخوّل بالحديث دون ذكر اسمه، لقناة "الحرة" أنه لم يتم تسجيل أي أضرار سواء في الطائرات أو القدرات العسكرية، وكذلك لا أضرار على الاستمرارية ولا على خطط المتابعة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عقب الضربات مباشرة إن الهجوم الإيراني "فشل"، متوعدا طهران بدفع ثمن باهظ.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

قتيلان ومصابون في عملية عسكرية إسرائيلية بالضفة الغربية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الثلاثاء، مقتل شخصين "برصاص القوات الإسرائيلية" في البلدة القديمة بنابلس في الضفة الغربية، فيما أشار "نادي الأسير" إلى عمليات اعتقال طالت العشرات.

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فإنه بعد مقتل الشابين، ارتفع عدد القتلى في الضفة الغربية والقدس الشرقية منذ السابع من أكتوبر إلى 720 شخصا، بينهم 160 طفلاً.

إسرائيل: مقذوف أطلق من لبنان يشعل حرائق في الضفة الغربية قال الجيش الإسرائيلي إن مقذوفا أطلق من لبنان سقط في الضفة الغربية وأشعل حرائق، السبت.

وذكرت مراسلة الحرة في رام الله، أن عدد الإصابات في مخيم بلاطة ارتفع إلى 12، من بينهم 6 من المسعفين. 

وقال رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة، عماد الطيراوي، أن "4 مدارس وروضتين لا يمكن إخلاء الطلبة منهم بسبب الاقتحام المستمر للمخيم"، مناشدا إخلائهم بطريقة آمنة.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن 4 عناصر  من "وحدة دوفدوفان" أصيبوا خلال اشتباكات في المخيم عينه، لافتا إلى أن أحد الجنود "يعاني جراحا خطيرة".

وأوضح أن بقية الإصابات تتراوح بين متوسطة وخفيفة، وأنه تم نقل المصابين بواسطة مروحيات.

اعتقالات "بوتيرة غير مسبوقة"

أوضح "نادي الأسير الفلسطيني"، أن "القوات الإسرائيلية تواصل حملات الاعتقال في الضّفة بوتيرة غير مسبوقة"، وذلك في ضوء استمرار الحرب.

وأشار إلى أن قوات الجيش اعتقلت منذ مساء الإثنين وحتّى صباح الثلاثاء، "30 مواطناً على الأقل من الضفة، بينهم طفل، ومعتقلون سابقون".

وتركزت عمليات الاعتقال في "رام الله، وبيت لحم، ورافقتها عمليات تحقيق ميداني في بلدتي (الخضر، وكفر نعمة)، فيما توزعت بقيتها على محافظتي الخليل وقلقيلية"، كما ذكر البيان.

الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية إسرائيلية في الضفة الغربية أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا)، الجمعة، أن أحد موظفيها "قتل على سطح منزله برصاص قناص" خلال عملية عسكرية إسرائيلية في شمال الضفة الغربية.

ووفق البيان، فقد "رافقت حملة الاعتقالات، عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، إلى جانب التهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، والتّخريب والتدمير في منازل المواطنين".

من جانبه، يؤكد الجيش الإسرائيلي أن قواته "تلتزم بالقوانين الدولية"، لافتا إلى أن عملياته العسكرية في الضفة الغربية تأتي بهدف "ملاحقة مطلوبين بجرائم إرهابية".

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية
  • وفاة فلسطيني بشظية صاروخ إيراني في الضفة الغربية
  • بالفيديو.. صاروخ إيراني يسقط على بعد مئات الأمتار من الموساد
  • سقط عليه.. فيديو لشاب فلسطيني قتل بصاروخ إيراني
  • في أريحا .. شظية صاروخ إيراني على إسرائيل تقتل فلسطييناً
  • في أريحا..شظية صاروخ إيراني على إسرائيل تقتل فلسطييناً
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: نتأكد من تقارير عن وفاة مدني فلسطيني في الضفة الغربية جراء الهجوم الإيراني
  • قتيلان ومصابون في عملية عسكرية إسرائيلية بالضفة الغربية
  • تقرير فلسطيني: الاحتلال اعتقل 45 شخصاً من الضفة الغربية خلال أقل من 24 ساعة