باركت حكومة لتغيير والبناء، رد الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشجاع على العدو الإسرائيلي، مؤكدة على حق إيران والأمة المشروع في الدفاع عن نفسها ضد عدوان الكيان الصهيوني.

وأدانت الحكومة في بيان صادر عنها، بشدة الجرائم البشعة التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني، مؤكدة أن الجمهورية اليمنية ستستمر في إسناد الشعب الفلسطيني حتى يتوقف العدوان والحصار على غزة، وستقف إلى جانب الشعب اللبناني ضد القمع والعدوان الوحشي عليه من قبل العدو الإسرائيلي الذي يتم بمشاركة أمريكية واضحة.

وجددت التأكيد على أن القوات المسلحة اليمنية ستستمر في معاقبة العدو الأمريكي والإسرائيلي مع كل اعتداء على بلدنا وشعبنا.

و أكدت أن الشعب اليمني الذي غمرته الفرحة العارمة بالرد الإيراني على العدو الإسرائيلي، سيظل يقف إلى جانب إخوته المظلومين وحركات المقاومة الإسلامية في المنطقة كموقف ثابت لا يتزعزع.
ودعت الحكومة كافة الدول العربية والإسلامية إلى البناء على الرد الإيراني لتجاوز حالة الصمت والخوف واتخاذ مواقف عملية ضد العدو الإسرائيلي.

كما دعت شعوب الأمة العربية الإسلامية وكافة أحرار العالم إلى التعبير بفاعلية وأساليب متنوعة عن أهمية وضرورة ردع الإرهاب الأمريكي الإسرائيلي الذي يرتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في ظل صمت مخزٍ من قبل المجتمع الدولي.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي العدو الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مسيرات ووقفات طلابية في حجة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان واليمن

يمانيون../
شهدت مدارس محافظة حجة اليوم مسيرات ووقفات طلابية غاضبة للتنديد بالعدوان الإسرائيلي الأمريكي على غزة ولبنان واليمن.

وقد عبّر المتظاهرون خلال هذه الفعاليات عن استنكارهم لجريمة اغتيال شهيد الإسلام والإنسانية، أمين عام حزب الله سماحة السيد حسن نصر الله. ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واليمنية واللبنانية، بالإضافة إلى شعارات تندد بالإجرام والغطرسة الصهيونية والأمريكية.

ورددوا الهتافات المناهضة لأعداء الإسلام، مؤكدين على الثبات والصمود اليماني في دعم وتضامنهم مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وأكدت بيانات صادرة عن المسيرات أن استهداف البنية التحتية الحيوية في الحديدة من قبل العدو الإسرائيلي يعد محاولة يائسة للنيل من قرار الشعب اليمني الذي يدعم المقاومة في غزة وفلسطين، وهو ما تجلى بوضوح من خلال مظاهراتهم المليونية الأسبوعية المستمرة منذ قرابة عام، والتي تعكس عزيمتهم وإيمانهم القوي.

وشددت البيانات على أن الاستهداف العبثي لمصالح مدنية يأتي في سياق معاقبة الشعب اليمني الأبي على موقفه المبدئي المتسق مع موقف قيادته في دعم ومساندة غزة وسط الإجرام غير المسبوق من الكيان الصهيوني ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني.

ودعت أحرار الأمة والعالم والمنظمات الإنسانية الدولية إلى تحمل المسؤولية في إدانة هذه الاعتداءات الهمجية على غزة ولبنان واليمن، مؤكدة تأييدها المطلق للمقاومة الباسلة في فلسطين ولبنان واليمن والعراق حتى تحقيق النصر ودحر كيان العدو الصهيوني الغاصب.

كما عبرت عن تعازيها باستشهاد سيد المقاومة، الذي ارتقى شهيداً في سبيل القدس خلال أسمى وأعظم معركة جهادية، رافعاً لواء الحق والجهاد ونصرة المظلومين.

وأكدت أهمية مواصلة الجهاد في سبيل الله، وفاءً لشهيد المسلمين والإنسانية، سماحة السيد حسن نصر الله، حتى تطهير فلسطين المحتلة من دنس الصهاينة الغاصبين.

مقالات مشابهة

  • صورٌ تنتشر... ما الذي جرى لجنود العدوّ الإسرائيليّ اليوم في بلدة العديسة؟
  • وقفة غاضبة في البيضاء تنديداً بالعدوان الإسرائيلي الأمريكي على غزة ولبنان واليمن
  • الحكومة تبارك رد إيران الشجاع على العدو الإسرائيلي
  • الحكومة اليمنية تبارك رد الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشجاع على العدو الإسرائيلي
  • وقفة شعبية غاضبة في البيضاء تنديداً بالعدوان الإسرائيلي الأمريكي على غزة ولبنان واليمن
  • وزير الخارجية الإيراني: على العدو الصهيوني القلق من المستقبل الذي بات ينتظره
  • مسيرات ووقفات طلابية في حجة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان واليمن
  • "عُمان داتا بارك" توقع اتفاقية مع حكومة زنجبار لتقديم الخدمات السحابية
  • مواطن تلقى إتّصالاً من العدوّ الإسرائيليّ... ما الذي طلبه منه؟