قال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن الدورة الـ7 من معرض دمنهور للكتاب، تأتي هذا العام في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وأكد أن المعرض يعزز ثقافة القراءة من خلال الإصدارات المتنوعة المقدمة فيه سواء من قبل الهيئة العامة للكتاب، أو باقي قطاعات الوزارة، أو دور النشر الخاصة المشاركة هذا العام.

برنامج ثقافي للاحتفاء بأدباء البحيرة

لفت «بهي الدين» في بيان، إلى أن المعرض يرافقه برنامجا ثقافيا للاحتفاء بكتاب وأدباء محافظة البحيرة، وبرنامجا للأطفال، وتحرص فعالياته على تعزيز الهوية المصرية، وقيم الانتماء والولاء للوطن، إلى جانب دعم التنمية الشاملة وتنمية المواهب، مع التركيز على تعزيز حقوق الإنسان وتنمية الأسرة المصرية.

وأشار إلى أن الدورة السابعة للعرض دمنهور للكتاب تعكس الاهتمام باستمراريته لما للقراءة من أهمية في عملية تغذية العقل بالثقافة والعلوم، حيث تلعب القراءة دورا أساسيا في تشكيل وبناء الإنسان المصري.

وأوضح أن المعرض يأتي في ظل احتفالات قومية مهمة، من بينها العيد القومي للمحافظة، وذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، ومثل هذه المعارض تحرص على فكرة رفع الوعى بالقراءة، وإتاحة الكتاب لكل الشعب المصري في كل محافظات الجمهورية بأسعار مناسبة.

وأضاف أن وزارة الثقافة حريصة على التواجد في المحافظات من خلال معارض الكتب، والفعاليات الثقافية التي تقام على هامشه وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة.

إصدارات متنوعة لهيئة الكتاب

تقدم الهيئة في المعرض مجموعة كبيرة من إصداراتها المتنوعة من مختلف فروع المعرفة، بينها إصدارات مشروع طه حسين، وإصدارات سلسلة عقول، فضلا عن إصدارات تاريخ المصريين، وسلاسل التراث والنشر العام، وديوان الشعر المصري، واصدارات سلسلة أدباء القرن العشرين، وسلسلة الإبداع العربي، وغيرها من الإصدارات، كما تقدم مجموعة كبيرة من الإصدارات بأسعار رمزية تبدأ من جنيه وصولا إلى 20 جنيها.

ومعرض دمنهور للكتاب تنظمه الهيئة بمكتبة مصر العامة بدمنهور، بمشاركة مجموعة من دور النشر المصرية، إلى جانب قطاعات الوزارة، وتستمر فعالياته حتى 11 أكتوبر الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثقافة وزير الثقافة الهيئة المصرية العامة للكتاب معرض دمنهور للكتاب دمنهور للکتاب

إقرأ أيضاً:

افتتاح الدورة السابعة لمعرض دمنهور للكتاب ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، افتتحت محافظ البحيرة الدكتورة جاكلين عازر والدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، فعاليات الدورة السابعة لمعرض دمنهور للكتاب. 

 

يقام المعرض في مكتبة مصر العامة بدمنهور ويستمر حتى 11 أكتوبر الجاري بمشاركة عدد من دور النشر المصرية وقطاعات وزارة الثقافة.

تفقد أجنحة المعرض والعروض الفنية 

 

خلال الافتتاح، تفقدت محافظ البحيرة ورئيس الهيئة أجنحة المعرض وشاهدا مجموعة من العروض الفنية التي قدمتها فرق الفنون الشعبية، مشيدين بالتنظيم والإصدارات المتنوعة المتاحة، خاصة في مجالات المعرفة وكتب الأطفال.

أهمية المعرض في تعزيز الحركة الثقافية بالمحافظة

 

 أشارت الدكتورة جاكلين عازر إلى أن معرض دمنهور للكتاب يمثل حدثًا ثقافيًا مهمًا يعزز الحركة الثقافية والمعرفية في محافظة البحيرة، مؤكدة على دور التعليم والثقافة في تحقيق التنمية الشاملة. كما دعت المواطنين إلى زيارة المعرض واقتناء الإصدارات المتنوعة، موضحة أن الأسعار تبدأ من جنيه واحد.

الدور التثقيفي للمعرض والبرامج المصاحبة

 

 أكد الدكتور أحمد بهي الدين أن المعرض يأتي ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، ويهدف إلى تعزيز ثقافة القراءة من خلال البرامج الثقافية والفنية المصاحبة، مثل الاحتفاء بكتاب وأدباء المحافظة والأنشطة المخصصة للأطفال.

إصدارات الهيئة وأسعار رمزية للجمهور 

 

تقدم الهيئة المصرية العامة للكتاب في المعرض مجموعة كبيرة من الإصدارات المتنوعة بأسعار رمزية تتراوح بين جنيه و20 جنيهًا، من بينها إصدارات مشروع طه حسين وسلاسل التراث وديوان الشعر المصري.

مقالات مشابهة

  • "بمشاركة 25 دار نشر".. محافظ البحيرة تفتتح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة (فيديو وصور)
  • بمشاركة 25 دار نشر.. افتتاح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة 
  • محافظ البحيرة تفتتح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة
  • افتتاح الدورة السابعة لمعرض دمنهور للكتاب ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان».. محافظ البحيرة ورئيس هيئة الكتاب يفتتحان معرض دمنهور للكتاب
  • الاستعدادات النهائية لانطلاق النسخة السابعة من معرض دمنهور للكتاب
  • ضمن مبادرة «بداية».. افتتاح معرض دمنهور الـ7 للكتاب غدا
  • وزارة الثقافة تفتتح معرض دمنهور السابع للكتاب غدا
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان».. افتتاح معرض دمنهور الـ7 للكتاب.. غدا