عقد الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة بقنا، إجتماعاً موسعاً ضم مديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية التابعة لمديرية الصحة،  حضر الإجتماع الدكتورة سمر عاطف وكيل المديرية والدكتور خالد الزمقان مدير عام الطب الوقائي والدكتور عبد الله حمدي مدير الطب العلاجي ومديري الإدارات الفنية المعنية بالمديرية.

 

 بدأ الإجتماع بالترحيب بالضيوف مقدماً الشكر لهم على جهودهم المبذولة داخل المستشفيات من أجل تيسير حصول المرضى المترددين على الرعاية الطبية والعلاجيه اللازمة لهم والدور الإنساني الذي يقدمه كل فرد من أبناء الفريق الطبي ، مؤكداً على التعامل بإنسانية ورحمة مع كافة المترددين ونشر روح التعاون بين الفريق وتقديم الدعم لكل مريض بالمستشفى. 

 وخلال الإجتماع ناقش وكيل الوزارة سُبُل التنسيق التام بين وحدة العناية المركزة بالمستشفيات التابعة للمديرية وبين المراكز الخاصة المتعاقدة مع المديرية وبين المستشفيات الجامعية وغرفة الطوارئ بالمديرية والعمل على تسكين الحالات بالعناية المركزة على برنامج رعايات مصر مع تخصيص مسؤول بكل مستشفى يكون مسؤولاً عن التنسيق لحالات العناية المركزة بالمستشفى وغرفة الطوارئ بالمديرية والتسريع في القضاء علي قوائم الإنتظار الخاصة بالعناية المركزة  كما وجه وكيل الوزارة بالمتابعة والمراقبة لأعمال النظافة والأمن داخل المستشفيات والتأكد من الإلتزام الدوري في تنفيذ أعمالهم وفقاً لما هو مقرر مع التوفير لمستلزمات النظافة لتلك الشركات. 

  كما ناقش وكيل الوزارة سُبُل تنفيذ المهام الوقائية داخل المستشفيات وتفعيل فرق الترصد وضرورة عمله على مدار اليوم مع التبليغ الفوري عن أي أمراض معدية قد ترد إلى الإستقبال. 

مشدداً على توفير مصل الكلب ولقاح الكلب برصيد كافي داخل المستشفيات. 

هذا وناقش وكيل الوزارة التشغيل بوحدات الغسيل الكلوي موجهاً بتشكيل لجنة بكل مستشفى لسحب عينات الغسيل الكلوي بصورة دورية، وذلك للتأكد من سلامة تلك العينات وإتخاذ أقصى مستويات مكافحة العدوى داخل وحدات الغسيل الكلوي مع إتخاذ الحِزم والإجراءات اللازمة لتحسين مستوى مكافحة العدوى داخل المستشفيات مع التشديد على إستدامة التنفيذ الدائم لبروتوكولات مكافحة العدوي داخل المستشفيات. 

 وخلال الإجتماع الموسع وجه وكيل الوزارة مسؤولي التموين الطبي والمستلزمات بتوفير كافه المستلزمات الطبية بالمستشفيات والقضاء على المعوقات دون ذلك، مع الإنتظام في التبليغ الدوري عن نواقص الأدوية والمحاليل والأنسولين لإستمرارية الدعم من الشراء الموحد والتوفير الدوري لذلك. 

 كما وجه وكيل الوزاره بتقديم الدعم للقوافل العلاجية بالفرق الطبية من المستشفيات للتقديم خدمات متكاملة للمترددين على القوافل ، مشدداً  على أعمال النفايات الطبية بالمستشفيات وخاصة النفايات الخطرة وتثبيت ءالية موحدة لتجميع النفايات والتسجيل الصحيح لها. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا الصحة بقنا المستشفيات الجامعية وزارة الصحة وكيل وزارة الصحة مكافحة العدوى مديرية الصحة المستشفيات العامة العناية المركزة مديرى المستشفيات داخل المستشفیات وکیل الوزارة

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. مياه أسيوط تعقد اجتماعا طارئا مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة

عقدت لجنة التنسيقية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط اجتماعًا طارئًا ضم كافة الجهات المعنية بجودة مياه الشرب بالمحافظة وذلك لمناقشة آليات تنفيذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرارات وزارة الصحة بشأن تحليل عينات المياه الجوفية الجديدة، ويهدف هذا الاجتماع، الذي يعتبر جزءًا من الاجتماعات الدورية للجنة العليا لرفع جودة مياه الشرب بالمحافظة، إلى ضمان مطابقة مياه الشرب بجميع المعايير الصحية العالمي.

جاء ذلك بحضور المهندس على الشرقاوى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة والكيميائي اسلام حسنين رئيس قطاع المعامل بشركة مياه أسيوط لمناقشة الإجراءات التنفيذية لتنفيذ قرارات وزارة الصحة، حيث تم البدء بالفعل في سحب عينات من الآبار الجديدة وإرسالها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة بالقاهرة لتحليلها بدقة.

وأكدت الشركة على التزامها التام بتعليمات وزارة الصحة، مشيرة إلى أنها اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية لضمان جودة المياه، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد ومن بين الإجراءات التي تم اتخاذها، الحرص على الحفاظ على جرعات الكلور في المياه بما ما يتوافق المعايير الصحية، وذلك لضمان تطهير المياه بشكل كامل والقضاء على أي ميكروبات قد تتواجد بها وأشادت اللجنة بالجهود المبذولة من قبل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد في هذا الصدد، مؤكدة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة المواطنين.

وفي ختام الاجتماع، أكدت اللجنة على أهمية التعاون المستمر بين جميع الجهات المعنية لضمان وصول مياه نظيفة وآمنة إلى جميع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • إنطلاق فعاليات المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بمستشفي قنا العام
  • سميرة الجزار تطالب الحكومة بتطوير المستشفيات وحل أزمات نقص الدواء والأطقم الطبية
  • لهذا السبب.. مياه أسيوط تعقد اجتماعا طارئا مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة
  • «التضامن» تعقد أول اجتماع للجنة مكافحة الفساد.. 10 اختصاصات
  • عوض يرأس اجتماعاً لمناقشة مشاريع الصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة في صعدة
  • الحوار الوطني يقرر عقد أسبوع من الجلسات العامة العلنية لمناقشة قضية الدعم
  • وزير الصحة: نتعاون مع فرنسا لصقل مهارات التدريب للأطقم الطبية في المستشفيات
  • تعز.. اجتماع موسع لمناقشة أوضاع المستشفيات وتحسين الخدمات
  • الحكومة تعقد اجتماعا خاصا لدراسة مقترحات قوانين