بدأت مسابقة أفلام الطفل، اليوم الأربعاء بحضور جماهيري كبير من قبل  أطفال الإسكندرية مع انطلاقها  ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان ورئيس جمعية كتابة ونقاد السينما، المقرر والتي  تستمر فعالياته حتى 5 أكتوبر الحالى، ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، والدورة مهداه إلى اسم الفنانة نيللى.

وتم عرض من اسبانيا فيلم "كارمن" والمعلقة الخشبية، وفيلم  إلى "اللقاء يا سمكة"، ومن فرنسا فيلم "مخبز بوريس"، من فلسطين فيلم قصير عن الأطفال،وفيلم "جزيرة"، من كرواتيا فيلم "الجوارب الموسيقية"، وأيضًا من  اسبانيا وكرواتيا فيلم "الحقيقة الكاملة".


ويرأس لجنة تحيكم هذه الدورة في  المسابقة الفنان "سامح حسين" وعضوية كل من "أليس كانتيريان" ومحمد علال، ومدير المسابقة نورس مراد، وتتنافس الأفلام على ثلاث جوائز وهى جائزة أفضل فيلم روائي قصير وجائزة أفضل فيلم تسجيلي قصير وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وتمنح لفيلم روائي وتحريك وتسجيلي قصير ضمن أفلام المسابقة.

ويذكر أنه انطلق حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، أمس،وذلك بحضور  الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة لشؤون السينما، والفنانة رانيا محمود ياسين، والفنان أحمد وفيق، والفنان محمد رياض، والمخرج محمد عبد العزيز، والفنان لطفي لبيب، والمخرج يسري نصر الله، والفنان كمال أبو رية، والفنانة كلوديا حنا، والفنان خالد سرحان، والفنانة رانيا فريد شوقي، والفنانة سلوى محمد علي.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد خالد حسن أحمد فؤاد هنو اسبانيا وكرواتيا الإسكندرية السينمائي الدكتور أحمد فؤاد هنو الفريق أحمد خالد حسن الفنانة رانيا محمود ياسين المخرج يسري نصر الله اليوم الاربعاء ثلاث جوائز فعاليات مهرجان الاسكندرية السينمائي مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط

إقرأ أيضاً:

نجوم الفن في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط

شهدت ريد كاربت حفل افتتاح الدور الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، توافد عدد من نجوم الفن وحضور د.أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة

من أبرز الحضور الفنانة الكبيرة نيللي، التي تم إطلاق اسمها على هذه الدورة، والفنان الكبير لطفي لبيب، والفنان كمال أبو رية والفنان أحمد وفيق والفنانة رانيا فريد شوقي والفنانة سلوى محمد علي والفنان رضا إدريس، والمخرجين الكبيرين يسري نصر الله، ومحمد عبد العزيز، ومدير التصوير الكبير سمير فرج، د. غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، وعدد من الشخصيات البارزة في الصناعة السينمائية.

يشار إلى أن الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، تحمل اسم الفنانة الكبيرة نيللي، وتقام في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر الجاري، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، فيما تنطلق هذه الدورة أيضًا برعاية وزارتي الثقافة والسياحة، ومصر للطيران، وبايونيرز تورز، ومحافظة الإسكندرية والعديد من الجهات.

وكانت إدارة المهرجان، قد أعلنت قبل قليل، عن اعتذار الفنانة منة شلبي عن الحضور لتكريمها خلال حفل افتتاح الدورة الـ 40 من المهرجان، الذي يترأسه الناقد الأمير أباظة، رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما، وذلك لارتباطها بظروف تصوير طارئة خارج البلاد، على أن يتم تكريمها في حفل الختام.7

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعرض بحر الماس ضمن فعاليات دورته الـ40
  • حضور كبير بمسابقة أفلام الطفل بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • مهرجان الاسكندرية السينمائى يكرم وزير الثقافة ومحافظ الاسكندرية
  • نجوم الفن في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط
  • اليوم.. بدء فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40
  • غدا.. انطلاق فعاليات الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائى
  • غداً.. افتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائى
  • تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ40
  • تكريم منة شلبي واعتذار أيمن زيدان في حفل افتتاح الإسكندرية السينمائي| استحداث مسابقة جديدة للأطفال.. وإهداء الدورة إلى نيللي