كشف وزير البيئة اللبناني ورئيس لجنة خطة الطوارئ والكوارث ناصر ياسين، عن المدى الزمني المتوقع ضمن خطة الطوارئ اللبنانية للتعامل مع الوضع الإنساني والإغاثي الصعب الحالي جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على لبنان.

سيناريوهات لتخفيف حدة الأزمة

وقال في لقاء خاص مع الإعلامية دانيا الحسيني، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «وضعنا سيناريوهات عديدة لتخفيف حدة الأزمة التي تخطت أضرارها حرب 2006، فقد عقدنا مقارنة مع ما حدث في (حرب تموز) التي استمرت 33 يوما، وقد تستمر في هذه المرة أكثر، فالمعطيات السياسية لا تشجع، ونعمل مع المنظمات الإنسانية لفترة أطول، خاصة مع قرب فصل الشتاء».

الأهالي نزحوا إلى الجبال

وتابع وزير البيئة اللبناني: «الأهالي نزحوا إلى الجبال، وهم في حاجة إلى تدفئة، فالملابس هناك تختلف عن الملابس التي يجب ارتداؤها في الساحل، ونحن في أزمة إنسانية وحالة طوارئ معقدة ومتعددة الجوانب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان وزير البيئة اللبناني القاهرة الإخبارية المؤسسات اللبنانية

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يتفقد أضرار العدوان الصهيوني على محطتي الكهرباء في الحديدة

يمانيون../
قام وزير الكهرباء والطاقة والمياه، الدكتور علي سيف حسن، ونائبه عادل بادر، اليوم بزيارة تفقدية للاطلاع على الأضرار التي تعرضت لها محطتي كهرباء الحالي ورأس كتيب في محافظة الحديدة جراء القصف الإسرائيلي.

رافقهما في الزيارة مدير المؤسسة العامة للكهرباء، الدكتور مشعل الريفي، ونائباه المهندس محمد الشيباني والمهندس طارق إسماعيل، بالإضافة إلى مدير كهرباء الحديدة، المهندس أحمد روضان. خلال الزيارة، وصف وزير الكهرباء والطاقة الهجمات على محطات الكهرباء بأنها جريمة حرب وانتهاك صارخ للقانون الدولي والمواثيق التي تحظر استهداف المرافق المدنية.

كما دعا الوزير الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لتولي مسؤولياتها تجاه الهجمات التي تتعرض لها خدمات الكهرباء وما نتج عنها من إصابات. من جانبه، قام الدكتور الريفي بزيارة للجرحى من العاملين في المحطتين الذين يخضعون للعلاج في مستشفيات الحديدة.

مقالات مشابهة

  • وزير البيئة اللبناني: تفعيل خطط الطوارئ وإنشاء 850 مركزا لإيواء النازحين
  • وزير البيئة اللبناني: مصر أول من سارعت في دعمنا لمواجهة الأزمة
  • وزير البيئة اللبناني: 600 من عمال أكبر مستشفى في بيروت أصبحوا نازحين
  • وزير البيئة اللبناني: نواجه أزمة إنسانية وحالة طوارئ متعددة الجوانب
  • وزير البيئة اللبناني: مصر من أولى الدول التي سارعت لدعم البلاد
  • وزير البيئة اللبناني: فعلنا خطط الطوارئ ونحتاج إلى نصف مليار دولار لمواكبة الأزمة
  • سوريا.. استشهاد 3 مدنيين وإصابة 9 آخرين في العدوان الإسرائيلي على دمشق
  • وزير الكهرباء يتفقد أضرار العدوان الصهيوني على محطتي الكهرباء في الحديدة
  • وزير الكهرباء يتفقد الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على محطتي الحالي ورأس كتيب بالحديدة