عقد اللواء محمد صلاح أبو كريشه وكيل الوزارة السكرتير العام اجتماعا موسعا مع رؤساء المراكز والمدن والاحياء ووكلاء الوزارة رؤساء القطاعات الخدمية والتنفيذية تنفيذا لتكليفات اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية لمناقشة واستعراض تنفيذ الخطة الاستثمارية.

 

وقد استهدف الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2025/2024 والتي يتم من خلالها تنفيذ مشروعات خدمية في القطاعات المختلفة على مستوى المحافظة بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 


وقد تابع السكرتير العام خلال الاجتماع من خلال رؤساء الوحدات المحلية ووكلاء الوزارات مديري مديريات الخدمات ورؤساء قطاع المرافق الموقف بشأن معدلات الإنجاز ونسب التنفيذ للمشروعات بكافة القطاعات بنطاق كل وحده محلية علي حده للوقوف على المشكلات والمعوقات التي تعترض تنفيذها والعمل على إزالتها. 
وقد أكد السكرتير العام على ضرورة العمل على إزالة كافة المعوقات ودفع العمل بالمشروعات لإنجازها وفقا للبرامج الزمنية المقررة لسرعة دخولها الخدمة لتلبية مطالب واحتياجات المواطنين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم. 
 

وفي ذات السياق وخلال الاجتماع أكد السكرتير العام على ضرورة قيام الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بتنفيذ حصر بجميع المباني التي تم تغير الاستخدام لها وإرسال إنذارات لاصحابها للتقديم للتصالح عليها وفقا للقانون وأن يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الممتنعين. 
كما أكد السكرتير العام على ضرورة تسريع وتيرة العمل بملفات التصالح وتقنين الأوضاع لإنه ا من محددات تقييم  رؤساء الوحدات المحلية وذلك تنفيذا لخطة وزارة التنمية المحلية في هذا الشأن.


حضر الاجتماع  رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء بالمحافظة والأستاذة فكرية سلامة مدير عام الشئون المالية والإدارية وإيمان حسين العدل مدير عام التخطيط والمتابعة وبدر السيد مدير التعاقدات بالديوان العام والمهندس عبد الفتاح الباز وكيل وزارة الري والمهندس الزناتي عبد العظيم وكيل وزارة الطرق والنقل والمهندس طارق عبد العاطي وكيل وزارة الإسكان.

جانب من الاجتماع 1000397902 1000397900 1000397898 1000397904 1000397906 1000397908

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احتياجات المواطنين الإجراءات القانونية الخدمات المقدمة التخطيط والمتابعة اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية الوحدات المحلية رؤساء القطاعات الخدمية طارق مرزوق محافظ الدقهلية محافظ الدقهلية مديريات الخدمات مشروعات الخطة الاستثمارية وزارة التنمية المحلية الوحدات المحلیة السکرتیر العام

إقرأ أيضاً:

اجتماع وزاري بحكومة حماد لمناقشة ملف تدفق النازحين من السودان إلى ليبيا

ليبيا – عُقد اجتماع وزاري برئاسة وزير الداخلية بحكومة الاستقرار لواء “عصام أبوزريبة”، حيث شارك فيه عدد من الوزراء لمناقشة تداعيات تدفق النازحين من السودان إلى ليبيا، بالإضافة إلى ملف الهجرة غير الشرعية.

وضم الاجتماع كلاً من وزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية “فتحي التباوي”، ووزير الحكم المحلي “سامي الضاوي”، ووزير التربية والتعليم المهندس “جمعة الجديد”، ووزير التعليم التقني والفني الدكتور “فرج خليل سالم”، ووزير الصحة الدكتور “عثمان عبدالجليل”، ورئيس جهاز الأمن الداخلي الفريق “أسامة الدرسي”، ورئيس جهاز المخابرات العامة لواء “سليمان العبار”، ورئيس جهاز البحث الجنائي لواء “صلاح هويدي”، ومدير إدارة العلاقات والتعاون الدولي بالوزارة لواء “جلال هويدي”.

ركز الاجتماع وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للوزارة على تطوير آليات العمل المشترك لتنظيم الهجرة غير الشرعية، وسبل التعامل مع النازحين السودانيين، خصوصًا الطلاب، مع بدء العام الدراسي وفتح مدارس خاصة لهم. كما تمت مناقشة حصر النازحين، الذين بلغ عددهم أكثر من 60 ألفًا في مدينة الكفرة، وآليات توزيعهم على مناطق أخرى.

وأشار الوزير إلى أن وزارة الداخلية أعدت منظومة بيانات شاملة لحصر النازحين، وبيّن الجهود الأمنية المبذولة من الغرفة الأمنية المشتركة في الجنوب الشرقي. وأكد التزام الوزارة بتقديم الدعم اللازم لمعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير الشرعية.

في ختام الاجتماع، تم الاتفاق على رفع مخرجات الاجتماع إلى رئيس الحكومة الليبية لتشكيل لجنة مختصة لمعالجة الاكتظاظ السكاني في الكفرة نتيجة تدفق النازحين، مع التأكيد على ضرورة الاستفادة منهم بما يتماشى مع متطلبات الدولة خلال فترة نزوحهم.

ويأتي الاجتماع بناءً على تعليمات من رئيس مجلس الوزراء الدكتور “أسامة حماد”، وبتنسيق من وزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية.

مقالات مشابهة

  • مكتوم بن محمد: الإمارات ترسخ مكانتها واحدة من المراكز المالية الرائدة عالمياً
  • الدقهلية تتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الإستثمارية
  • وكيل صحة قنا يناقش صرف مستحقات قوائم الإنتظار
  • محافظ دمياط يناقش الخطة الاستثمارية للعام الجاري
  • محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ قنا يُتابع نسب تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • خلال الاجتماع الدوري.. محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع استعدادات استضافة مصر للمنتدي الحضري العالمي
  • اجتماع وزاري بحكومة حماد لمناقشة ملف تدفق النازحين من السودان إلى ليبيا