تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد "محمد رمضان غريب" وكيل وزارة التربية والتعليم دمياط اليوم  ، اجتماعًا موسعًا بمديري المراحل التعليمية والتناسيق والمتابعة والإحصاء بالمديرية والإدارات التعليمية 

جاء الاجتماع في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على الارتقاء بالعملية التعليمية وتحسين جودتها.

تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا الهامة التي تهم العملية التعليمية، ومن بينها التأكيد علي القرارات الوزارية المنظمة للدراسة والتقييم وإجراء التقييمات الأسبوعية والشهرية للطلاب لمتابعة مستواهم الدراسي وتحديد نقاط القوة والضعف لديهم.

وشدد "وكيل الوزارة" على أهمية الإشراف المدرسي الفعال والانضباط الإداري، مؤكداً ضرورة ضبط كثافة الفصول الدراسية وعدم تجاوز الحد المسموح به، بحيث لا يتجاوز عدد الطلاب في الديسك الواحد طالبان، ووجه بضرورة طباعة قوائم الفصول من الموقع الإلكتروني وتعليقها في مكان بارز، لتسهيل عملية متابعة الحضور والغياب وضرورة الاهتمام بنسب حضور الطلاب ومتابعة أسباب الغياب واتخاذ الإجراءات اللازمة.

في ختام الاجتماع، أكد وكيل الوزارة أهمية تضافر الجهود من أجل تحقيق الارتقاء بالعملية التعليمية في محافظة دمياط، مشدداً على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الصادرة في هذا الشأن.

وشدد محمد رمضان الغريب وكيل وزير التربية والتعليم في دمياط  على ضرورة جودة التعليم والانضباط المدرسي في خطوة نحو تعزيز العملية التعليمية في محافظة دمياط،  حيث عقد وكيل وزارة التربية والتعليم، اجتماعين منفصلين مع مديري المدارس الابتدائية بالمحافظة بحضور حسني منصور مدير إدارة التعليم الإبتدائي بالمديرية وحسام اللبان مدير إدارة تنسيق التعليم الإبتدائي

وشدد "وكيل الوزارة" خلال الاجتماعين على أهمية الإشراف المدرسي الفعال والانضباط الإداري، مؤكداً ضرورة ضبط كثافة الفصول الدراسية وعدم تجاوز الحد المسموح به، مع توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والمعلمين على حد سواء.

كما أكد أهمية التعاون بين هيئة التدريس داخل المدارس، وتفعيل البرامج العلاجية للطلاب الضعاف، مشيراً إلى ضرورة صناعة بيئة تعليمية جاذبة للطلاب لزيادة نسب الحضور.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تعليم دمياط وكيل تعليم دمياط دمياط تعليم دمياط الجديدة اخبار دمياط التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس بني سويف لمتابعة انتظام الدراسة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام اللواء علاء عطاوية الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم والوفد المرافق بحضور هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، صباح اليوم، بتفقد 4 مدارس ببني سويف لمتابعة انتظام الدراسة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باستمرار المتابعة اليومية لسير العملية التعليمية.

وقد بدأت الجولة بزيارة مدرسة علي بن أبي طالب الثانوية والتي تضم 16 فصلا بإجمالي 707 طالبا وطالبة، ثم مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية والتي تضم 17 فصلا بإجمالي657 تلميذا وتلميذة، ثم توجه لتفقد مدرسة بلفيا الاعدادية بنين والتي تضم 25 فصلا بإجمالي 1173 طالبا وطالبة.
واختتمت الجولة بتفقد مدرسة الشهيد محمود طه الابتدائية والتي تضم 17 فصلا بإجمالي 793 تلميذاً وتلميذة .
وخلال الزيارة اطمأن الوكيل الدائم ومرافقيه على انتظام سير العملية التعليمية ووصول جميع الكتب الدراسية وتوزيعها على المدارس، كما حرص على متابعة الإجراءات المعلنة لتوزيع الكثافات الطلابية والالتزام بالقرارات والتعليمات الوزارية المتعلقة بانتظام العام الدراسي الجديد .
ووجه بالمتابعة المستمرة لانتظام حضور الطلاب والالتزام بالزي المدرسي الموحد لتحقيق الانضباط داخل المدارس، وأداء الواجبات المدرسية واستخدام المعامل ، كما وجه بضرورة تفعيل مجموعات التقوية بمختلف المراحل التعليمية لتخفيف العبء عن كاهل الأسرة .
واكد الوكيل الدائم، تطبيق لائحة الانضباط المدرسي والتحفيز التربوي والبعد عن العقاب البدني والنفسي للطلاب والاهتمام بالأنشطة الطلابية المختلفة التي تهدف إلى غرس القيم والولاء للوطن 
كما حرص على تفقد قاعات رياض الأطفال ومختلف الفصول ومعامل العلوم وحجرات الأنشطة ومعامل الأوساط. 
وأجرى حوارا مع الطلاب حول أهمية الانتظام في الحضور للمدرسة وتحقيق الاستفادة القصوى من التحصيل الدراسي.
ومن جانبه أكد هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم، متابعة أداء الطلاب في الواجبات المدرسية ومتابعة مستوى الطلاب في القراءة والكتابة والإلتزام بالمواعيد الرسمية ومتابعة الإشراف اليومي لتحقيق الانضباط داخل المدارس.

IMG-20241002-WA0007 IMG-20241002-WA0006 IMG-20241002-WA0005 IMG-20241002-WA0004

مقالات مشابهة

  • الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس بني سويف لمتابعة انتظام الدراسة
  • تمهيدا لفصلهم.. المدارس ترسل إنذارات رسمية للطلاب المتغيبين
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي بعدة مدارس
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • المديريات التعليمية تشدد على المدارس بتفعيل الغياب اليومي للطلاب
  • وزير التعليم يتفقد مدارس حدائق القبة لمتابعة كثافات الفصول وسد عجز المعلمين